أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

محافظ عدن يفاجئ الجميع و يدعو لعودة علي عبدالله صالح للحكم

- متابعة
أصدر رئيس المجلس السياسي للحوثيين وصالح السبت الماضي قراراً قضى بتعيين الدكتور " فاروق حمزة " محافظاً لمحافظة عدن خلفاً للدكتور " عبدالعزيز بن حبتور " الذي كلفه الحوثيون وصالح بتشكيل حكومة إنقاذ في صنعاء ويتواجد " فاروق حمزة " رئيس إحدى فصائل الحراك الجنوبي في صنعاء منذ انطلاق عاصفة الحزم قبل أن يغادر إلى القاهرة قبل شهرين ويلتقي الرئيس الجنوبي الأسبق " محمد علي أحمد . 
 
وفي خطوة مفاجئة للجميع خرج " حمزة " قبل أسبوعين في مقالات له يطالب بعودة الرئيس السابق " علي صالح " ونجله للحكم وذلك في أول تصريحات للرجل الذي كان احد ابرز قيادات الحراك الجنوبي والكتل السياسية العدنية .
 
وقال " حمزة " وهو رئيس ما يعرف بتجمع أبناء عدن على صفحته بالفيس بوك " انه يدعو لاختيار ولو مؤقتا الآن وبالإجماع لعودة الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح – حسب وصفه- ليرأس الدولة ويرتب الدولة على مقاسات يتفق الجميع عليها وبأسس وضوابط تتهيأ الجماهير بانتخاب الأخ/ أحمد علي عبدالله صالح ليكون رئيساً للجمهورية . 
 
وأضاف " نحن نريده كذلك وعلى أن يستمد كل شيء في البداية من حكم والده علي عبدالله صالح وأن يطور كل شئ وأن يكون مستشاراً له حتى تستقر كافة الأمور أما الحكومة فغير حكومة الكفاءات فإنكم جميعاً تأذنون في مالطا وتتعسفون شعبكم الصابر عليكم .
 
ومنذ العام 2007 كان "حمزة" احد ابرز القيادات الجنوبية التي ناوئت نظام صالح ودعت لاسقاطه . وكتب حمزة عشرات المقالات التي انتقدت سياسية التفرقة التي مارسها صالح ضد الجنوبيين إلا ان موقفه الأخير وصفه متابعون بأنها تغير كبير في سياسته".

Total time: 0.0661