أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الكويت تحسم الجدل وتكشف حقيقة وجود مبادرة كويتية عمانية لحل الأزمة في اليمن

قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الاثنين إن بلاده على استعداد لمواصلة جهودها لتحقيق توافق لإنهاء الأزمة في اليمن، نافياً وجود مبادرة كويتية- عمانية في هذا الصدد.
 
وأشار الجار الله، حسب وكالة الأنباء الكويتية- إن الكويت على استعداد دائم لمواصلة جهودها وحرصها على تحقيق الحوار والتوافق بين الاطراف اليمنيين لإنهاء الازمة الدائرة هناك.
 
جاء ذلك في رد للجارالله على سؤال صحفي حول رؤية دولة الكويت للاوضاع الحالية في اليمن وذلك عقب مشاركته في افتتاح اعمال الاجتماع السادس لمجموعة مكافحة تمويل ما يسمى تنظيم الدولة (داعش) المنبثقة عن الاجتماع الوزاري لدول التحالف الدولي ضد التنظيم الارهابي الذي تستضيفه الكويت اليوم.
 
واضاف الجارالله ان المبعوث الاممي لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد يبذل جهوده في هذا المجال ولديه تفاؤل بإمكانية الوصول الى توافق وحل” مؤكدا ان دول المنطقة لازالت تبذل جهودها ولم تفقد الأمل على الإطلاق بشأن التوصل الى حل يوقف هذا الصراع الدامي في اليمن.
 
وعما إذا كانت هناك وساطة (كويتية- عمانية) بين الاطراف اليمنية نفى الجارالله هذا الموضوع قائلا لا يوجد وساطة كويتية في هذا الإطار ولكن يوجد دائما استعداد كويتي لدعم الجهود الهادفة لوضع حد لهذه الحرب في اليمن”.
 
وفيما يتعلق بما يحدث في مضيق باب المندب من تهديدات للملاحة افاد الجارالله نشعر بالقلق لأي تهديدات في المنطقة لاسيما ان هناك مصالح دولية في هذه المنطقة الحيوية من العالم ستكون كفيلة بان تحقق الاستقرار”.
 
يذكر ان دولة الكويت استضافت مشاورات السلام اليمنية برعاية الامم المتحدة في اطار المساعي الدولية لانهاء الازمة اليمنية في الفترة مابين 21 ابريل الماضي حتى 6 اغسطس.
 
المصدر : وكالات

Total time: 0.0615