أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الان يمكنك الإستعلام عن نتائج الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2016/2015م (الرابط)

- عدن
أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس نتائج امنتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2016 / 2015م للمحافظات المحررة.
 
ونشر وزير التربية والتعليم بالحكومة الشرعية عبر صفحة الرسمية رابط النتائج وهو على الرابط التالي: www.res-ye.net
 
حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم يوم امس في العاصمة المؤقتة عدن عن نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2015م ـ 2016م في المحافظات المحررة حيث بلغت نسبة النجاح 97 بالمائة .
 
وأوضح وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس في مؤتمر صحفي ان من ضمن المعايير الجديدة والمتبعة من قبل الوزارة ، الغاء العشر الاوائل في الجمهورية لهذا العام واستبداله بإظهار اسماء الطلاب الاوائل على مستوى المحافظات المحررة وذلك ضمن مخرجات الحوار الوطني والتسوية السياسية والتي سيشكل فرصة لخلق روح المنافسة بين الطلاب في المحافظات للحصول على المركز الاول .
 
وقال ” ان نتائج الثانوية العامة جاءت بعد مخاض عسير استطعنا ان نخرج بالمحصلة النهائية للنتائج بقسمية العلمي والادبي والتي تعتبر ايجابية وفقا للأليات التي تم اعتمادها في اختبارات الثانوية العامة في المحافظات المحررة “.
 
ونوه الدكتور لملمس بجهود اعضاء اللجنة العليا للامتحانات واللجنة الفنية وكونترول عدن والمكلا واللجنة الرئيسية للمراقبة والكونترول المركزي والسلطات المحلية في عدن وحضرموت الذين عملوا منذ فبراير 2016م بجهود كبيرة على اخراج المحصلة النهائية والدعم المقدم من قبلهم لا نجاح العملية التعليمية .
 
كما تم في المؤتمر اعلان اسماء الطلاب الاوائل على مستوى كل محافظة من المحافظات المحررة .

Total time: 0.0531