أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون: قرار مجلس الأمن لايلبي طموحات اليمنيين

- عبد الكريم الحزمي

اعتبر المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام تحرك مجلس الامن تجاه ثورة الشعب اليمني هو تحرك ضعيف ولا يلبي طموحات الشعب، مشيرا الى ان هناك مصلحة لامريكا في بقاء نظام صالح اضافة الى مصلحة حليفتها السعودية ومؤكدا ان شباب الثورة اليمنية لا يعولون على قرارات مجلس الامن.
وقال عبد السلام ...في تصريح لقناة العالم الاخبارية السبت: منذ ان بدأت الثورة اليمنية ولحد الان فان تحركات الولايات المتحدة واغلب التحركات الدولية في مجلس الامن ضعيفة وغير مقبولة بل كانت تدعم نظام صالح.

واعتبر القرار الذي صدر من مجلس الامن هو لايرقى الى المسؤولية المطلوبة للوقوف مع الشعب اليمني تجاه نظام يقتل شعبه، منوها الى ان ثوار اليمن لا يعولون على مثل هذه القرارات باعتبارها ضعيفة وغير حاسمة.

واضاف: ان الولايات المتحدة ومجلس الامن بشكل عام لهم ازدراوجية في التعامل مع الثورات العربية، فاذا كانت مصلحتهم تقتضي ومشاريعهم الاستعمارية الكبيرة تقتضي ضغطا ما على اي بلد فانهم يستطيعون عبر المجالس الدولية تقديم الضغط، ولكن لاحظناهم في اليمن انهم حريصون على بقاء نظام صالح لان فيه بقاء لمصلحتهم.

وتابع: كما في مصلحة الولايات المتحدة في بقاء نظام صالح فهناك مصلحة السعودية التي هي من مصلحة امريكا، فنحن نعرف الموقف السعودي الداعم منذ عقود لنظام صالح الدكتاتوري.

ونوه المتحدث باسم الحوثيين الى ان التحرك الضعيف من مجلس الامن جاء بعد ضغط شعبي كبير من قبل الشعب اليمني وجاء بعد 9 اشهر من عمر الثورة، معتبرا هذا التحرك لا يمثل ولو جزء بسيط من آمال الشعب اليمني، وقال: نحن لا نراهن على هذا قرار مجلس الامن وانما نعول على وعي الشعب المتزايد الذي صبر واستمر بهذه الثورة وطيلة هذه الفترة.

Total time: 4.144