آخر الأخبار :
خطير.. كيف رد الحوثيون على تقدم القوات في الضالع؟ فريق تقييم الحوادث يعلن نتائج التحقيق في حادثة قصف محطة النفط وسوق بيت الفقيه السعودية تعلن اعتراض طائرة مسيرة للحوثيين جنوب البلاد الدولار يعاود انخفاضه امام الريال اليمني (اسعار الصرف 22 مايو 2019م) الأمن المصري يكشف مصير قاتل الدكتور اليمني «نجيب طاهر» في القاهرة ويروي تفاصيل الحادثة تحذير هام للموطنين من المركز الوطني للأرصاد الحوثي يتلقى خسارة فادحة في قعطبة الضالع ويخسر قيادي كبير (الاسم) أمن صنعاء يضبط عصابة للسرقة من على متن السيارات والشاحنات في جريمة بشعة.. شاهد فيديو لحظة العثور على الطفل محمد الرحامي مقتول داخل شواله بعد يومين من اختطافه بمنطقة حزيز بصنعاء الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك يكشف في أول حوار له بعد تنحيه اسرار هامة عن حرب الخليج وعلاقته بعلي عبدالله صالح

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

ألبلقان :حرب تجسس كبيرة " فوتشيك يمسك بجاسوس مزدوج يعمل لصالح السي آي إيه وروسيا تفشل في قلب مونتينيغرو "

ألبلقان :حرب تجسس كبيرة  " فوتشيك يمسك بجاسوس مزدوج يعمل لصالح السي آي إيه وروسيا تفشل في قلب مونتينيغرو "

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 28-10-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
ألبلقان :حرب تجسس كبيرة 
" فوتشيك يمسك بجاسوس مزدوج يعمل لصاح السي آي إيه وروسيا تفشل في قلب مونتينيغرو " 
 
لم يدل رئيس الوزراء الصربي ألكسندر فوتشيك بشيء من التفاصيل . واكتفى بالقول عقب لقائه بقادة مكتب التنسيق الأمني إنه تم إلقاء القبض على جاسوس عمل طويلاً للخارج . لكن وزير داخليته نيبوشيا ستيفانوفيك قال إن الجاسوس هو من مكتب الشرطة الجنائية وكان يسرب المعلومات لجهات غربية لم يسمها .
عدة ملفات أمنية هزت صربيا مؤخرا . فما إن انتهت وسائل الإعلام من النشر عن الجاسوس الكرواتي تشيدو كولوفيك الذي تزامن ملفه مع مناورات صربية روسية موازية لمناورات أجراها الناتو مع كرواتيا وسط التهاب حاد في الصراع الروسي الأمريكي الدائر في البلقان حتى ظهر ملف جديد . 
ألملف الجديد هو الأخطر من نوعه . ففي اليوم السادس عشر من الشهر الجاري كانت جمهورية الجبل الأسود " مونتينيغرو " على موعد مع انتخابات برلمانية جديدة . واستفاقت على إلقاء القبض على خلية صربية إرهابية كانت تعد لنسف مقرات حكومية واعتقال رئيس الوزراء ميلو ديوكانوفيك الموالي للغرب والناتو . واعتقلت عشرين شخصاً وعلى رأسهم قائد الدرك الصربي السابق براتيسلاف ديكيتش . ويقول مدعي عام مونتينيغرو لمكافحة الجريمة والرشاوي ميليفوي كاتنيتش إن الأدلة على الإنقلابيين الصرب دامغة . لكن آخرين شككوا في الرواية معتبرين ما جرى تلفيقاً لتزوير الإنتخابات لصالح مؤيدي الغرب والناتو . 
أحد المعتقلين وهو ميركو فيليميروفيك أقر بشرائه الأسلحة وأن المال الذي حصل عليه جاء من موسكو . فالإنقلاب الفاشل إذن كان محاولة روسية لحسم صراعها مع واشنطن في مونتينيغرو . 
 
المصدر : عباس عواد موسى
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (6048) قراءة

Total time: 0.1176