أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أول تصريح لناطق التحالف "عسيري" على إطلاق الحوثيين لصاروخ باليستي بإتجاه مكة المكرمة

 
في أول تصريحاً له على إطلاق الحوثيين لصاروخ باليستي باتجاه مكة المكرمة ، أكد اللواء أحمد عسيري المستشار العسكري لوزير الدفاع والناطق باسم قوات التحالف العربي، يقظة قوات التحالف، وقدرتها في إفشال الأعمال العدائية لقوات الحوثيين  في اليمن تجاه المملكة، مؤكداً نجاح التحالف في التصدي للاعتداءات . 
 
 وقال إن استهداف مكة المكرمة يكشف زيف شعارات الحوثيين  المنحرفة.( حسب قوله) . 
  
وأضاف اللواء عسيري للقناة الإخبارية السعودية ،  : إن أعمال الحوثيين  العبثية لم تتوقف منذ بداية عمليات التحالف في اليمن، وزادت وتيرة أعمال  صالح عندما أعلن عن رغبته بأن تكون حدود المملكة جزء من المشاورات في اليمن . 
  
 وأضاف: "أكدنا مرات عدة على أن المملكة ليست جزء مما يحدث في اليمن، والحاصل هو انقلاب على حكومة شرعية، وقوات التحالف متيقظة وتصيب في كل مرة الحوثيين  ومن يعاونها بالإحباط. 
  
وأوضح عسيري، إن الصواريخ التي يطلقها الحوثيون هي من نوع "سكود"، مبيناً أن بعض من تدربوا على يد إيران يقومون بتعديل وقودها لتصل إلى أماكن أبعد. 
  
هذا وكانت قد أعلنت قوات التحالف مساء أمس الخميس عن إطلاق الحوثيين من محافظة صعدة صاروخ باليستي باتجاه مكة المكرمة على بعد 65 كم ، إلا أن الدفاعات الجوية السعودية إعترضته ( حسب بيان التحالف) . 
المصدر : السعودية

Total time: 0.0641