آخر الأخبار :
شاهد.. لن تصدق سبب هذا السجال الساخن على الهواء مباشرة في قناة الجزيرة بين المذيع والضيف صباح الخزاعي ارتفاع جديد للدولار وهذه آخر اسعاره صباح الثلاثاء 17 يونيو 2019م حشود قبلية مسلحة تتوافد إلى صنعاء مهددين بنكف قبلي في وجه الحوثيين.. والسبب ! عاجل: الحوثيون يحاصرون منزل نائب برلماني بصنعاء ويعتقلون عدد من حراسته صنعاء: الحكم بالإعدام على قاتلي أسرة إسحاق في منطقة ذهبان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: موقف التحالف في اليمن وأضح.. وهذا ما سنفعله لدعم الشعب اليمني آخر اسعار صرف الدولار والسعودي صباح الاثنين 16 يونيو 2019م حافظ معياد يزف خبر سار بشأن ما حدث في البنك المركزي اليمني الطيران يحلق على علو منخفض فوق صنعاء و يقصف عدة مواقع.. الاماكن المستهدفة الرئيس هادي يبعث برسالة عاجلة إلى الملك سلمان (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اشتراطات روسية لتمرير قرار بريطاني عبر مجلس الأمن بشأن اليمن

اشتراطات روسية لتمرير قرار بريطاني عبر مجلس الأمن بشأن اليمن

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 02-11-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
تقول مصادر سياسية مطلعة، إن روسيا اشترطت لتمرير مشروع قرار بريطاني بشأن اليمن، ضرورة أن يتضمن بندا ينص على ضرورة وقف الحرب و انسحاب جميع القوات الأجنبية من اليمن مع تحديد آلية تنفيذية زمنية لذلك.

و أعلن السفير البريطاني في مجلس الأمن الدولي، الاثنين 31 أكتوبر/تشرين أول 2016، عن مشروع قرار يطالب كافة أطراف النزاع في اليمن، تنفيذ خطة ولد الشيخ للسلام خلال الربع الأخير من هذا العام.

و توقعت مصادر دبلوماسية و اعلامية في الأمم المتحدة، تراجع السفير البريطاني عن تقديم مشروع القرار، نظرا للاشتراط الروسي لتمرير القرار.

و قال الصحفي، أحمد الحبيشي، إن الروس يستعيدون دروس تاريخ مرحلة الحرب الباردة، عندما كانت اميركا تسعى الى (فتنمة الحرب) لتبرير غزوها لفيتنام الجنوبية و إقامة حكومة عميلة لها في سايجون.

و أضاف: كان الاتحاد السوفيتي يومها يصر على ضرورة ان ترتبط اي مفاوضات لإنهاء الحرب في فيتنام بمفاوضات مباشرة بين الفيتناميين و اميركا ، على أساس اتفاق ينص على وقف القصف الجوي و انسحاب القوات الاميركية، و هو ما تحقق من خلال مشروع فرنسي وافق عليه مجلس الامن بالإجماع آنذاك.

و أشار الحبيشي إلى أن حكومات أميركا و بريطانيا و السعودية تتوهم ان اتباع استراتيجية (يمننة الحرب) في ظل العدوان والاحتلال، ستساعد على فرض حل سياسي و أمني في اليمن، بشروط اميركية و سعودية لا تشمل وقف الحرب أثناء المفاوضات و انسحاب قوات الاحتلال بعدها، بموجب اتفاق ينتج عن المفاوضات بضمانات دولية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (8161) قراءة

Total time: 0.144