أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الخزانة الأمريكية تضع مالكي شركة صرافة يمنية على قائمة الارهاب بمبرر دعم تنظيم القاعدة

- متابعة
وضعت وزارة الخزانة الامريكية مالكي شركة صرافة يمنية على قائمة الارهاب، بحجة تقديم الدعم لتنظيم القاعدة الارهابي في جيرة العرب.

و أكد بيان، صدر الثلاثاء 1 نوفمبر/تشرين ثان 2016، أن وزارة الخزانة الأمريكية، وضعت مالكي شركة العمقي اليمنية للصرافة، على قائمة الارهاب.

و أشار البيان أنه و بالتعاون مع الجهات المسؤولة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تم اضافة سعيد صالح عبد الرابح العمقي و شقيقه محمد، على قائمة الارهاب.

و حسب وكالة “كونا” الكويتية الرسمية، أشار مساعد وزير الخزانة الأمريكي لشؤون الإرهاب و الاستخبارات المالية بالوكالة، آدم زوبين، أن الخطوة المتخذة تعكس قوة الشراكة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، في إضعاف قدرات تنظيم القاعدة بشبه الجزيرة العربية، على تنفيذ هجمات عنيفة، و كشف و عرقلة الشبكات التي تقدم الدعم المالي له.

و أوضح أن شركة العمقي و مالكيها مسؤولين عن تقديم تسهيلات مالية و دعم لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية و هجماته العنيفة.

و أكد أن وزارة الخزانة الأمريكية ستواصل العمل مع حلفائها لحماية النظام المالي الدولي من خلال فضح أنصار التنظيم و اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

و لفت إلى أن التقارير الواردة تشير إلى أنه يتم منذ ديسمبر من عام 2013، استخدام الشركة في تمويل التنظيم بكافة أنحاء اليمن و تلقي الودائع لصالحه بما في ذلك أموال ناتجة عن عمليات ابتزاز لشركات يمنية.

و بقرار وزارة الخزانة الأمريكية، سيتم حظر جميع ممتلكات و مصالح سعيد و محمد العمقي و شركتهما، التي ستكون خاضعة لسلطة الولايات المتحدة الأمريكية و منع المواطنين و المقيمين في الولايات المتحدة من الانخراط بأي معاملات معهم.

Total time: 0.0572