آخر الأخبار :
جباري يتحدث عن مضيعة للوقت في الحوار.. لهذا السبب! القوات الحكومية تشن هجوماً واسعاً في مديرية كتاف بصعدة جماعة الحوثي تستخدم (النساء الزينبيات) بصنعاء في حركة خطيرة تشبة حركات الموساد لإيقاع الناشطين في شباكهن مقتل اثنين من قيادات الحوثي مع العشرات من مرافقيهم في حجه (الاسماء) عاجل: اسقاط الطائرة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي في هذه المنطقة! نجاة مسؤول أمني بارز من محاولة اغتيال في تعز .. الإسم عيدروس الزبيدي: هذه حقيقة علاقة المجلس الانتقالي بالإمارات ماهو الاتهام الخطير الذي وجهه السفير الأمريكي السابق لدى اليمن لعلي محسن الأحمر عاجل : هجوم مسلح في عدن وسقوط قتلى وجرحى مسلحون يغتالون مسؤولاً أمنياً ونجاة إمام مسجد من محاولة إغتيال أخرى في عدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

في تطور مفاجئ.. روسيا تطالب بانسحاب القوات السعودية من اليمن لأول مرة منذ بدأ عاصفة الحزم!

في تطور مفاجئ.. روسيا تطالب بانسحاب القوات السعودية من اليمن لأول مرة منذ بدأ عاصفة الحزم!

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 03-11-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
قالت مصادر سياسية مطلعة٬ إن روسيا اشترطت لتمرير مشروع قرار بريطاني بشأن اليمن٬ ضرورة أن يتضمن بندا ينص على ضرورة وقف الحرب و انسحاب جميع القوات الأجنبية من اليمن مع تحديد آلية تنفيذية زمنية لذلك.
 
وأكدت المصادر ان روسيا توعدت بإعاقة أي قرار بشأن اليمن٬ إذا لم يتضمن بشكل صريح انسحاب القوات الأجنبية٬ في إشارة إلى قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.
 
وتأتي الاشتراطات الروسية بعد مطالبات رسمية من الرئيس المخلوع علي صالح وزعيم جماعة الحوثي٬ من روسيا بالتدخل في اليمن٬ على غرار تدخلها العسكري في سوريا.
 
وكان السفير البريطاني في مجلس الأمن٬ ماثيو رايكروفت٬ أمس٬ إن بلاده تجري حاليا مشاورات مع أعضاء مجلس الأمن الدولي بشأن مشروع قرار يتعلق باليمن٬ مشيرا إلى ان المشروع يحتوي على أربعة نقاط أساسية تتعلق بوقف الأعمال العدائية٬ ودعم خارطة السلام التي اقترحها المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد٬ ووصول المساعدات الإنسانية لكافة المناطق داخل البلاد٬ والتحقيق في جميع المزاعم الخاصة بارتكاب أطراف الصراع انتهاكات للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان.
 
و توقعت مصادر دبلوماسية واعلامية في الأمم المتحدة٬ تراجع السفير البريطاني عن تقديم مشروع القرار٬ نظرا للاشتراط الروسي لتمرير القرار٬ ويرى البعض الاخر أن المشروع البريطاني قد يطرح ويتم تمريره مع بعض التعديلات.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (11635) قراءة

Total time: 0.2257