آخر الأخبار :
كيف تتخلص من الصداع؟..نقاط سحرية في جسدك تخلصك منه فوراً تقرير ناري لقناة الجزيرة ، يكشف سرّا جديدا من معاناة المواطنيين والانتهاكات التي يتعرضون لها في موزع على يد قوات أبوظبي مقتل جنديين وإصابة 3 في هجوم لـ"القاعدة" بمحافظة أبين اليمنية عدن : تفكيك عبوة ناسفة زرعت أسفل سيارة إمام مسجد الرحمن بحي اللحوم محمد علي الناشري السفير الأمريكي يزف بشرى سارة الى اليمنيين يكشف عن موافقة كل الأطراف اليمنية على انهاء معاناة الشعب اليمني عطوان يكشف في تحليل هام عن أهداف إرسال البعثة الطبية الروسية لعلاج الرئيس السابق علي عبدالله صالح .. (تفاصيل) القائم بأعمال السفارة الروسية بصنعاء يزف بشرى سارة لليمنيين موظف سعودي يقتل مسؤوله في مقر عمله وينتحر سفارة اليمن في الأردن تنشر نتائج التحقيق بوفاة المواطن العثماني في مطار الملكة علياء “وثائق” الداخلية السعودية تنبه المسافرات إلى هذه الدولة

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

8 قتلى بينهم امرأتان وجرحى بالعشرات .. وأحياء سكنية 10ساعات تحت القصف , قوات صالح تعلن "حرب الانتقام" على تعز

8 قتلى بينهم امرأتان وجرحى بالعشرات .. وأحياء سكنية 10ساعات تحت القصف , قوات صالح تعلن "حرب الانتقام" على تعز

اخبار الساعة - تعز   | بتاريخ : 25-10-2011    | منذ: 6 سنوات مضت

سقط 8 قتلى وعشرات الجرحى نتيجة قصف مدفعي عنيف وغير مسبوق للقوات الموالية للرئيس اليمني علي عبد الله صالح على مناطق سكنية في مدينة تعز جنوب العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر طبية إن ثمانية أشخاص من المدنيين قتلوا بينهم امرأة في قصف لقوات الجيش الموالي لصالح على مناطق وإحياء مختلفة من المدينة .

وأضافت تلك المصادر انه تم نقل عشرات الجرحى إلى المستشفى الميداني في ساحة الحرية ومستشفيات خاصة بالمدينة، فيما سمعت أصوات عويل النساء والأطفال في مناطق القصف، في حالة ترويع لم تشهدها المدينة من قبل.

وتعرضت إحياء بمدينة تعز منذ منتصف ليلة أمس لقصف مدفعي عنيف وبشكل متواصل استمر حتى ظهر اليوم الثلاثاء من مختلف الثكنات العسكرية بينها ساحة الحرية التي يعتصم فيها عشرات الآلاف من المطالبين برحيل الرئيس علي عبد الله صالح وبإسقاط نظامه .

وقال شهود عيان لـ "التغيير" إن قصف مدفعي يتعرض له حي الروضة وزيد الموشكى ووادي القاضي والمسبح منذ يوم أمس الاثنين واشتد عند منتصف الليلة الماضية واستمر نحو 12 ساعة متواصلة من القوات المتمركزة في قلعة القاهرة وجبل جره ومستشفى الثورة العام والمعهد الصحي , وقال سكان محليون إن أسلحه غريبة تستخدم لأول مرة وأصوات جديدة هزت المدينة أرجعها مصدر عسكري بأنها قنابل فسفورية .

وقصفت القوات المتمركزة في جبل جره بأنواع الأسلحة منطقة شعب سلمان وحي المسبح و الروضه وقد طال القصف مناطق القريبة من ساحة الحرية ومبنى ألجامعه الأردنية , كما أطلقت قنابل في الجو وتفجرت قطع ناريه صغيره على الساحة من ثكنات المعهد الصحي ومستشفى الثورة .

وأطلقت عدة قذائف من القصر الجمهوري ومعسكر الأمن المركزي على الروضة وكلابه وزيد الموشكي .

ودمرت منازل بالكامل جراء القصف وشوهدا تصاعد الأدخنة من حي عصيفره والأحياء التي استهدفها القصف , وسط دوي انفجارات هزت إرجاء تعز .

وقال مصادر متطابقة إن جنود من الحرس الجمهوري قاموا بنهب مطعم ليالي العرب والمحلات المجاورة وشوهدا مدرعات تابعة للحرس محملة بثلاجات ومعدات كهربائية بعد نهبها للمطعم .

وأفادت معلومات بوصول عزيزات عسكرية - مدرعات ودبابات حديثة الصنع - إلى مختلف الثكنات العسكرية خصوصا ثكنة قلعة القاهرة وطبقا للمعلومات فان آليات عسكرية حديثة تتحرك لأول مرة وصلت بعد ظهر اليوم إلي القلعة.

وتحدثت إنباء عن استيلاء أنصار الثورة على جبل جرة، بعد فرار قوات الحرس الجمهوري منه فيما مصدر مقرب من مناصرين الثورة نفي صحة ذلك .

وطبقا للمعلومات ان تعزيزات كبيرة وحشد يزيد عن 4000 مسلحي تم جلبهم من اكثر من محافظة بقيادة عبدالله قيران ،وإشراف محافظ تعز ورئيس فرع المؤتمر بالمحافظة .

وكانت القوات للرئيس صالح احتلت - مدرسة زيد الموشكي للبنات – بزيد الموشكي و المغلقة منذ أمس، لغرض تحويلها الي ثكنة عسكرية بعد وصول أطقم وجنود ودبابات الى مكتب الصحة العامه بالمحافظة والذي حول أيضا الى ثكنة ، غير أن أنصار لم يمكنوا هذه القوات من السيطرة على المدرسة ودارت اشتباكات عنيفة هناك ومواجهات في انحاء متفرقة من المدينة , وسط استمرار القصف العشوائي وبعنف من قلعة القاهرة وجبل جرة ومستشفى الثورة على الأحياء السكنية .

ووجه المعارض حمود سعيد المخلافي وشباب واعيان محافظة تعز نداءا عاجلاً وهام الي مشايخ وأهالي محافظات إب و ذمار و مارب وصنعاء بسحب أبنائهم الملتحقين بقوات صالح في تعز، المأمورين بترويع الأحياء السكنية، و قمع التظاهرات .

كما وجه سكان مدينة تعز نداء استغاثة إلى العالم لإنقاذهم من المجزرة البشعة التي ترتكبها القوات الموالية للرئيس صالح، حيث تشهد المدينة قصفا بمختلف أنواع الأسلحة هو الأعنف منذ عدة أسابيع، منذ الحادية عشرة من مساء الثلاثاء حتى ساعات الفجر من ظهر يومنا هذا الثلاثاء .

ورغم القصف العنيف خرجت صباح اليوم مسيرات طلابية من مدارس مدينه تعز للتنديد بالأعمال " الإجرامية " التي يمارسها صالح ضد أبناء المحافظة والانتقام منهم لمواقفهم ألمطالبه برحيله وإسقاط نظامه ومحاكمته .

أسماء القتلى الذين سقطوا اليوم في تعز

زيد طه القدسي .. 25 عاما ..

حمود الجماعي 37 سنة...

أصيل مراد الزرقة... 14 سنة-

إيمان طه ثابت ... 45 سنة

عبد العزيز منصور.. 32 سنة

حميد محمد عثمان.. 35 سنة

جميلة علي احمد..

المصدر : التغيير
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2128