أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صالح يبعث برسالة إلى الجنوب بشأن "جاوي"

- صنعاء
بعث الرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح" رسالة تعزية إلى الأسرة ما وصفه بالمناضل "حسين عبدالكريم عمر جاوي" رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بعدن سابقاً إثر وفاته.
 
ووصف صالح جاوي بانه أحد مؤسسي حزب المؤتمر في المحافظات الجنوبية والشرقية، قائلا إنه "وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالعطاء، والنضال في خدمة الوطن"
 
وواصل صالح ثناءه عليه بقوله: 
"حيث كان رحمه الله أحد المناضلين الوطنيين الغيارى الذين كانت لهم اسهامات فاعلة في الكفاح المسلّح ضد المستعمر البريطاني البغيض وفي الدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة، بذل كل جهده من أجل تقدّم وعزة وازدهار الوطن ومن أجل الحفاظ على الوحدة اليمنية أسمى وأغلى المنجزات التي حققها شعبنا وتوّج بها نضال الوحدويين الأحرار وفي مقدمة الجميع الحركة الوطنية اليمنية، وكان رحمه الله أحد فرسان الوحدة والمدافعين عنها بجسارة واستبسال، والعاملين بإخلاص من أجل انتصارها وترسيخ قيمها ومبادئها العظيمة".
 
وأضاف صالح بقوله: 
"لقد خسر الوطن مناضلاً صادقاً من مناضليه الشرفاء الذين عاش نزيها ومات نزيهاً.. لم يتلطخ تاريخه الوطني بعار الخيانة والعمالة، ولم تتبدل مواقفه أو يتخلى عن مبادئه، كما خسر المؤتمر الشعبي العام واحداً من رجاله المخلصين الذين حملوا على عاتقهم مسئولية تأسيس المؤتمر الشعبي العام في المحافظات الجنوبية والشرقية.. وتفعيل دوره في الأوساط الجماهيرية التي التفت حوله، وعمل جاهداً من أجل الإرتقاء بأداء المؤتمر كونه المجسّد والمعبِّر عن تطلعات الجماهير".

Total time: 0.0532