أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

بعضها ستفاجئك.. أشياء يجب عليك أن تتوقف نهائيًا عن فعلها (تعرف عليها)

- متابعة

نشرت موقع «هافينجتون بوست» عن صحيفة «الجارديان» البريطانية قائمة بـ28 ممارسة غير ضرورية يقوم بها الإنسان، وهي ليست ذات أهمية كبيرة، ووضعت كلية الزمالة الملكية للطب، قائمتها.
وفي هذا التقرير، نستعرض أهم هذه الأشياء التي يمكن الاستغناء عنها:

28. أكل 5 وجبات من الخضر والفاكهة كل يوم

تنصح الحكومة البريطانية بتناول خمس وجبات من الخضر والفاكهة يومياً. وفي الدنمارك، ينصحون بست. أما في أستراليا فهي سبع، وفي عام 2014، حاولت بعض الحملات أن ترفع العدد لعشر، فقط تناول بعض الخضر والفاكهة كل يوم، وهذا هو كل شيء.

27. تناول فيتامين سي

إن كنت تشعر بأعراض البرد، فلا فائدة من تناول كميات من أقراص فيتامين سي، فالدراسات خلصت إلى أن فيتامين سي لن يقدم لك شيئاً، إلا إذا كنت تعيش في المناطق البراري المتجمدة، أو تدخن عدداً مهولاً من السجائر، أو تعرض نفسك لمجهود بدني شديد بشكل منتظم.

26. استخدام الخيط لتنظيف أسنانك

أعلنت الجمعية البريطانية لطب الأسنان في أغسطس، أنه لا فائدة على الإطلاق من استخدام الخيط لتنظيف الأسنان، كما أضافت أن كل الدراسات الخاصة بذلك طوال الخمسة وعشرين عاماً السابقة، هي دراسات ضعيفة.
إن لم تفعل ذلك طوال عمرك، فأنت على صواب، يمكنك الآن أن تخبر الجميع بذلك.

25. غسيل بنطال الجينز

ما تفعله دائماً أمام ملابسك المتسخة هو أن تغسلها، ولكن رئيس شركة ليفايز ينصح بالتوقف عن هذا، لأن ذلك سيؤدي إلى أن تظهر بشكل سيئ. بدلاً من ذلك، حاول أن تفركها باستخدام فرشاة أسنان، أو أن تتركها بالخارج في الهواء الطلق.

24. اقتناء خط هاتف أرضي

لن يهاتفك أحد على الخط الأرضي، ولن تهاتف أحداً أبداً على الخط الأرضي، ولن يمتلك أحد خطاً أرضياً خلال 10 سنوات على الأكثر، فما زالت الخطوط الأرضية موجودة فقط لتعقيد إمدادك بخدمة الإنترنت.

23. تناول 8 أكواب من الماء يومياً

لا تحتاج أبداً لتناول 8 أكواب من الماء يومياً، وظهر الأمر للمرة الأولى في دليل للحماية بالولايات المتحدة الأمريكية منذ 70 عاماً، ولم يأخذ في الاعتبار عمرك، طولك، وزنك أو معدل نشاطك اليومي.
بدلاً من ذلك، اشرب المياه يومياً حتى يتحول بولك من اللون الداكن إلى الفاتح، هذا يعني أنك حصلت على كفايتك من الماء.

%d8%aa%d9%88%d9%82%d9%81-1

22. براد الشاي

لا تستخدم البراد بشكل زائد عن اللازم، لا تضع الطماطم في البراد، فهذا سيفسد طعمها، لا تضع البطاطا في البراد، فهذا سيفسد تماسكها وسيجعل طعمها سيئاً، لا تضع الخبز في البراد، سيتعفن أسرع، لا تضع البصل في البراد، فهو يحتاج للتهوية الجيدة، لا تضع الموز في البراد، فهي فاكهة استوائية ولا تحتاج لذلك، لا تضع الأفوكادو في البراد، بهذا الشكل لن ينضج أبداً، لا تضع الكاتشب في البراد، فأنت لا تحتاج لذلك، ولا تضع البيض في البراد.

21. غسيل شعرك كل يوم

لم يقم أحد في التاريخ بغسل شعره بكثرة كما نفعل اليوم، غسيل الشعر يومياً لا فائدة منه. كل يومين هو معدل جيد، أو أقل إن كان شعرك مجعداً، أو لا تفعل على الإطلاق إن كنت تود أن يتجنبك الآخرون.

20. أخذ بطاقة اقتراع معك للتصويت

من المعروف أن الانتخابات يتم تزويرها، صوت واحد لن يغير شيئاً، ومع ذلك، إن ذهبت للتصويت، فاترك بطاقة الاقتراع خاصتك في البيت.

19. تقشير الخضراوات

معظم ألياف الخضراوات غير الذائبة تتواجد بقشرتها، كف عن رمي الألياف المفيدة من فضلك.

18. اقتناء أكثر من 10 قطع من الملابس

قضى الطيار الكندي مات سوفيني عاماً كاملاً بسروال واحد، سروال قصير واحد، قميص واحد، قطعتي تي-شيرت، قميص ثقيل واحد، زي تمرين واحد، حذاء عالٍ وحزام، مما يثبت أن الناس تقتني ملابس أكثر من حاجتها.

17. التواصل بالكلمات عبر الإنترنت

ما زلت تستخدم الكلمات أثناء استخدامك الإنترنت؟ الرموز التعبيرية هي أسرع اللغات انتشاراً عبر التاريخ، فقد كسرت الحواجز بين الثقافات المختلفة، أياً كانت الطريقة التي تنظر لها بها، فهذه الرموز رائعة حقاً.

16. الضغط على زر إغلاق الباب بالمصعد

إذا اقترب منك عدوك اللدود وأنت بالمصعد، فلا فائدة من الضغط على زر إغلاق الباب، فهو زر وهمي، تم وضعه لإيهامك بالسيطرة على الأمور وإلهائك عن حقيقة أنك داخل صندوق معدني مربوط بحبل في الهواء على ارتفاع 45 متراً.

15. طلب أي شيء في أعلى يمين قائمة الطعام

يرتبط تصميم قائمة الطعام بنفسية العميل بشدة، استناداً على حقيقة أن عينك ستذهب تلقائياً لهذا الركن، يضع أصحاب المطاعم أكثر أصنافهم ربحاً هناك، لذلك في المرة القادمة، اطلب أصنافك من ذيل القائمة.

9627512-stop-word-on-white-keyboard-stock-photo

14. التخلص من طعامك منتهي الصلاحية

حين يبلغ طعامك تاريخ انتهاء الصلاحية المكتوب على العبوة، فهذا لا يعني أنه لم يعد يصلح للأكل، ولكنه يعني للمتجر أنه يجب أن يتم استبدال هذا الصنف، فإن لم تظهر له رائحة كريهة، أو لم يكن مخزناً في قالب، فأنت في أمان.

13. لعب اليانصيب

قد يحدث أن يضربك البرق مرتين بنسبة أكبر من أن تربح في لعب اليانصيب. من فضلك، أقلع عن ذلك.

12. اصطحاب معجون الأسنان في الرحلات

توقف عن شغل حقيبتك بمعجون الأسنان، واشتره من المتجر أينما كنت.

11. الغفوة

في الشهر الماضي، صرح طبيب بجامعة طوكيو بأن أخذ غفوة لمدة ساعة بشكل يومي قد يزيد من خطر الإصابة بداء السكري بنسبة 42%، لذلك، اقطع علاقتك فوراً بكل من يؤمن بفوائد الغفوة اليومية.

10. صغط الزر C على الآلة الحاسبة مرتين

يسمى بزر التنظيف، وليس بزر التنظيف العددي، وعليك أن تتوقف عن نقره بعد كل عملية حسابية.

9. شراء برامج محاربة الفيروسات

في بداية العام الحالي، حذر فريق طوارئ الحواسيب بالأمن الوطني الأمريكي من علامة تجارية مشهورة في هذا المجال، بعد التأكد من احتوائها على «نقاط ضعف»، كما أن معظم أنظمة التصفح تحتوي الآن على أنظمة أمان أكثر فاعلية.

8. إحماء التمدد قبل القيام بالتمارين

إنها لا تُحسِّن من أدائك أو تمنع الإصابات، ولكنها تجعلك فقط أكثر مرونة.

7. الوقوف في الصف

عند بوابة المغادرة بالمطار لديك تذكرة برقم كرسي. لا تقلق، لن تقلع الطائرة بدونك.

kopdtr9xgxnmsi1l6q9mawwyezejnnqrdau1p3wrdf2buagmhzway89x2a9dvys3

6. شراء منتجات باهظة

لماذا تشتري معطر فم بينما يمكنك أن تخلط قشر البرتقال بالملح؟ لماذا تستخدم إضافات غسيل بغسالة الأطباق، بينما يمكنك استخدام الخل؟ لماذا تشتري منظفات الملابس بينما يمكنك استخدام بعض الصابون ووضعها سوياً في برطمان مع بعض مسحوق الغسيل؟ لماذا تشتري مزيل عرق بينما يمكنك وضع مزيج من زيت جوز الهند ومسحوق الخبز؟ ولماذا تشتري معجون الأسنان بينما يمكنك استخدام المزيج السابق لتنظيف أسنانك؟

5. تقديم الإقرار الضريبي

إن كنت مديناً للضرائب بأقل من 3 آلاف جنيه إسترليني، فليس من الضروري أن تملأ بياناً ضريبياً. فقط، اتصل بمصلحة الإيرادات والجمارك هاتفياً، وهم سيسوون الأمر.

4. زيارة وكيل سفرك

من فضلك، حان وقت استخدام الإنترنت.

3. تعلم قيادة السيارات

ثورة السيارات بدون قائد قادمة قريباً، يمكنك أن تستقل الحافلة إلى ذلك الحين.

2. توقف عن شراء الساعات

يمكنك أن تسأل تطبيق هاتفك الجوال، وهو سيخبرك بالوقت.

1. الأقراص المضغوطة

الأقراص المضغوطة مكلفة وتأخذ حيزاً كبيراً، ولا حاجة لك الآن لاقتنائها.

Total time: 0.0525