آخر الأخبار :
وكالة تكشف حقيقة وفاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس شاهد الصور الأولى للطائرة السعودية الناجية من التحطم عاجل : العاصفة المدارية تضرب جزيرة سقطرى وترقب في حضرموت والمهرة صحيفة سعودية تعلن اعتذارها لليمنيين بعد وقوعها في هذا الخطأ..! (تفاصيل) الإمارات تخرج عن صمتها وتكشف دور قوات التحالف بعد إنهاء حرب اليمن اليمن... نجاة مسؤول وضابط من الاغتيال في مدينة تعز طارق محمد صالح :يغرد عن الوحدة اليمنية من ارض الجنوب وهذا ماقاله؟ بالفيديو: كيف اعتدى مواطنون بالضرب على سفاح إنماء “رويترز” تنشر صورة مؤلمة من قلب العاصمة صنعاء تُشعل بها مواقع التواصل.. شاهد السعودية تكشف سبب حادث الطائرة في مطار جدة (فيديو)

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

وثيقة مسربة: مخاوف بريطانية من "الدبابة الروسية الخارقة"

وثيقة مسربة: مخاوف بريطانية من "الدبابة الروسية الخارقة"

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 07-11-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
كشفت وثيقة مسربة، عن وجود مخاوف لدى المخابرات العسكرية البريطانية بشأن دبابة تطورها روسيا، وصفتها بـ"الخارقة".
وأثارت الوثيقة الداخلية التي قالت صحيفة "تليغراف" إنها اطلعت عليها حديثا، الشكوك حول قدرات بريطانيا العسكرية لمواجهة دبابة "أرماتا" الروسية الجديدة، كما تساءلت حول عدم وجود خطة حكومية لتطوير دبابة منافسة.
وحمل التقرير الذي نشرته الصحيفة البريطانية، السبت، عنوانا: المخابرات البريطانية تصدر تحذيرا حول التهديد الناجم عن دبابة روسية خارقة (Russian super tank).
ووفقا للوثيقة التي كتبها أحد كبار ضباط المخابرات العسكرية البريطانية، فإن الدبابة "أرماتا" تمثل أكبر تطور نوعي في تصميم الدبابات في الـ 50 سنة الماضية.
والتقرير الاستخباراتي، المكون من 5 صفحات، أشار إلى أن الدبابة أرماتا، التي تم عرضها للمرة الأولى في مايو من العام الماضي، أسرع وأخف وزنا من الدبابات الغربية المنافسة.
وأسهبت الوثيقة البريطانية في الإشارة لقدرات "أرماتا"، مؤكدة أن روسيا ستزودها بنظام رادار متطور ودروع متطورة، كما تحدث عن احتمالية تزويدها بنظام صاروخي أكثر تطورا.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (15612) قراءة

Total time: 0.225