آخر الأخبار :
نص بنود إتفاق الأطراف اليمنية بشأن محافظة تعز اليماني يكشف عما قاله للأمين العام للأمم المتحدة عندما حاول تقريبه ومحمد عبدالسلام للمصافحة (فيديو) الدولار يسجل أول تراجع له بعد اتفاق السويد .. (السعر الجديد) تصريحات مثيرة من وزير الداخلية «الميسري»: أي يمني يصدق الحوثيين فهو حمار يستحق أن يركبوا على ظهره نص البيان الصادر عن سفراء الدول الخمس في مجلس الأمن بخصوص اليمن «14» بنداً.. اخبار الساعة ينشر البنود الكاملة لأتفاق السويد حول مدينة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات جديدة أول تعليق من بن سلمان على «اتفاق السويد» ويكشف أسباب التوقيع عليه ! جماعة الحوثي تخرق اتفاق السويد قبل أن يجف حبره .. وسقوط اول قتيل بعد الاعلان عن الاتفاق إليكم .. أسعار الدولار والريال السعودي عصر الخميس 13 ديسمبر في محلات الصرافة بصنعاء وعدن

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

دراسة تكشف ما الذي يحدث لكم بسبب الضوء الأزرق للهواتف قبل النوم

دراسة تكشف ما الذي يحدث لكم بسبب الضوء الأزرق للهواتف قبل النوم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-11-2016    | منذ: 2 سنوات مضت

أثبتت دراسة أن النظر في الهواتف أو أي أجهزة إلكترونية ينبعث منها اللون الأزرق قبل الذهاب إلى النوم أو على السرير يؤدي إلى اضطراب النوم.

 

 

 

وبحسب الدراسة التي نشرها موقع صحيفة “الاندبندنت” البريطانية، فإن الضوء الذى ينبعث من الأجهزة قبل النوم يعطى إشارات للمخ بوقف إنتاج الميلاتونين وهى المادة التى تساعد المخ لتهيئتة للنوم.

 

 

 

وقدر الباحثون أن دقيقة واحدة فى استخدام الهاتف المحمول والكمبيوتر أو غيرهم من الأجهزة تؤدي إلى زيادة الوقت الذي تحتاجه لكي تغفو.

 

 

 

وقال “Gregory Marcus” وهو مشارك في كتابة التقرير المقدم من جامعة كاليفورنيا فى سان فرنسيسكو: “لا يمكن تأكيد تأثير الهواتف الذكية في سوء النوم لكن بالتأكيد هنالك صلة تجمعهما”.

 

 

 

وأضاف “Paul Gringas” متخصص في أبحاث النوم: “ينبغى تصميم أجهزة تبعث الضوء الأحمر والأصفر التى تساعد في إنتاج “الميلاتونين” في نهاية اليوم للمساعدة في نوم أفضل”.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (23437) قراءة

Total time: 0.2888