آخر الأخبار :
الحوثيون يهاجمون قعطبة ويحاولون استعادتها مجددا.. وهذا ما حدث اليوم هناك ! (تفاصيل) الإصلاح يعاقب محافظ تعز السابق ويقوم بإحراق منزله.. والاخير يصدر بيان (نصه) تحذير هام لليمنين من المواصفات والمقاييس بشأن بودرة العصائر كاميرا خفية في اليمن بنت تمثل انها ما تحترم ابوها، ردة فعل المخزن اسطورية (شاهد) آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء اليوم الاحد 19 مايو 2019م في صنعاء وعدن سقوط قتلى وجرحى في المسراخ خلال نهب عصابات يقودها قيادي اصلاحي لمنزل محافظ تعز السابق (التفاصيل) السعودية تحذر رعاياها من السفر الى تركيا.. لهذا السبب! الدولار يرتفع مجدداً (اسعار الصرف مساء السبت 2019م في صنعاء وعدن) حريق هائل ينشب في مخزن تجاري في شارع الرقاص بالعاصمة صنعاء (تفاصيل) سياسي أميركي يفاجئ الرئيس بـ«جوارب ترامب» .. شاهد ردة فعل «ترامب»

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

دراسة تكشف ما الذي يحدث لكم بسبب الضوء الأزرق للهواتف قبل النوم

دراسة تكشف ما الذي يحدث لكم بسبب الضوء الأزرق للهواتف قبل النوم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-11-2016    | منذ: 3 سنوات مضت

أثبتت دراسة أن النظر في الهواتف أو أي أجهزة إلكترونية ينبعث منها اللون الأزرق قبل الذهاب إلى النوم أو على السرير يؤدي إلى اضطراب النوم.

 

 

 

وبحسب الدراسة التي نشرها موقع صحيفة “الاندبندنت” البريطانية، فإن الضوء الذى ينبعث من الأجهزة قبل النوم يعطى إشارات للمخ بوقف إنتاج الميلاتونين وهى المادة التى تساعد المخ لتهيئتة للنوم.

 

 

 

وقدر الباحثون أن دقيقة واحدة فى استخدام الهاتف المحمول والكمبيوتر أو غيرهم من الأجهزة تؤدي إلى زيادة الوقت الذي تحتاجه لكي تغفو.

 

 

 

وقال “Gregory Marcus” وهو مشارك في كتابة التقرير المقدم من جامعة كاليفورنيا فى سان فرنسيسكو: “لا يمكن تأكيد تأثير الهواتف الذكية في سوء النوم لكن بالتأكيد هنالك صلة تجمعهما”.

 

 

 

وأضاف “Paul Gringas” متخصص في أبحاث النوم: “ينبغى تصميم أجهزة تبعث الضوء الأحمر والأصفر التى تساعد في إنتاج “الميلاتونين” في نهاية اليوم للمساعدة في نوم أفضل”.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (23674) قراءة

Total time: 0.146