آخر الأخبار :
الأمم المتحدة تعلن تعرض مبعوثها إلى اليمن لإطلاق نار في صنعاء المخابرات الأمريكية تتوقع نهايات للحرب باليمن في العام 2017؟ مجلس الوزراء بصنعاء يقر مواعيد الدوام وساعات العمل خلال شهر رمضان المبارك جماعة الحوثي تهدد ملك البحرين.. وهذا هو السبب! مفاجأة غير سارة لمنتظري آيفون 8 #مسلحون مدججون بالسلاح يقتحمون الهيئه اليمنيه للمواصفات والمقاييس بالعاصمه صنعاء وزارة الاتصالات ترصد مكالمات دولية وهمية وتنبه المشتركين منها الديوان الملكي السعودي يصدر بيان عاجل .. اليكم نصه وكالة دولية تكشف عن السبب الرئيسي لمغادرة ولد الشيخ العاصمة صنعاء غاضباً مسلحون يسطون على فرع لمكتب البريد بمنطقة الحتارش بصنعاء وغدا صرف رواتب التقاعد المدني

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

دراسة تكشف ما الذي يحدث لكم بسبب الضوء الأزرق للهواتف قبل النوم

دراسة تكشف ما الذي يحدث لكم بسبب الضوء الأزرق للهواتف قبل النوم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-11-2016    | منذ: 6 أشهر مضت

أثبتت دراسة أن النظر في الهواتف أو أي أجهزة إلكترونية ينبعث منها اللون الأزرق قبل الذهاب إلى النوم أو على السرير يؤدي إلى اضطراب النوم.

 

 

 

وبحسب الدراسة التي نشرها موقع صحيفة “الاندبندنت” البريطانية، فإن الضوء الذى ينبعث من الأجهزة قبل النوم يعطى إشارات للمخ بوقف إنتاج الميلاتونين وهى المادة التى تساعد المخ لتهيئتة للنوم.

 

 

 

وقدر الباحثون أن دقيقة واحدة فى استخدام الهاتف المحمول والكمبيوتر أو غيرهم من الأجهزة تؤدي إلى زيادة الوقت الذي تحتاجه لكي تغفو.

 

 

 

وقال “Gregory Marcus” وهو مشارك في كتابة التقرير المقدم من جامعة كاليفورنيا فى سان فرنسيسكو: “لا يمكن تأكيد تأثير الهواتف الذكية في سوء النوم لكن بالتأكيد هنالك صلة تجمعهما”.

 

 

 

وأضاف “Paul Gringas” متخصص في أبحاث النوم: “ينبغى تصميم أجهزة تبعث الضوء الأحمر والأصفر التى تساعد في إنتاج “الميلاتونين” في نهاية اليوم للمساعدة في نوم أفضل”.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
القراءات : (14156) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2094