آخر الأخبار :
قيادي حوثي يعترف (بحيث لا يشعر) بأن الإصلاح سبب المشاكل في الجنوب (فيديو) قيادي حوثي: معركة الإصلاح في تعز معركة وطنية ونحن معهم (فيديو) أم تترك ابنها الرضيع في الشارع بصنعاء.. وبجانبه هذه الرسالة المؤلمة (صور) فيديو مقتل 78 شخصاً جراء انفجار مصنع كيماويات في الصين دكتور الاقتصاد اليمني «العسلي» يقدم نصيحة لوجه الله إلى محافظ تعز بشأن المواجهات هناك (نصها) مأرب .. مسلحون قبليون يخطفون تسعة من موظفي صافر شاهد فيديو.. لحظة سلب مواطن سعودي في جدة بالسعودية تفاصيل كسر أكبر محاولة تسلل حوثية داخل مدينة الحديدة تزامنت مع قصف مكثف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مالذي جرى في منطقة العود بمحافظة إب، وكيف انتقلت المعارك إلى هناك .. ولماذا دخلها الحوثيون؟ الدولار ينخفض من جديد امام الريال اليمني مساء الاثنين 25 مارس في صنعاء وعدن (اسعار الصرف)

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

دراسة تكشف ما الذي يحدث لكم بسبب الضوء الأزرق للهواتف قبل النوم

دراسة تكشف ما الذي يحدث لكم بسبب الضوء الأزرق للهواتف قبل النوم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-11-2016    | منذ: 2 سنوات مضت

أثبتت دراسة أن النظر في الهواتف أو أي أجهزة إلكترونية ينبعث منها اللون الأزرق قبل الذهاب إلى النوم أو على السرير يؤدي إلى اضطراب النوم.

 

 

 

وبحسب الدراسة التي نشرها موقع صحيفة “الاندبندنت” البريطانية، فإن الضوء الذى ينبعث من الأجهزة قبل النوم يعطى إشارات للمخ بوقف إنتاج الميلاتونين وهى المادة التى تساعد المخ لتهيئتة للنوم.

 

 

 

وقدر الباحثون أن دقيقة واحدة فى استخدام الهاتف المحمول والكمبيوتر أو غيرهم من الأجهزة تؤدي إلى زيادة الوقت الذي تحتاجه لكي تغفو.

 

 

 

وقال “Gregory Marcus” وهو مشارك في كتابة التقرير المقدم من جامعة كاليفورنيا فى سان فرنسيسكو: “لا يمكن تأكيد تأثير الهواتف الذكية في سوء النوم لكن بالتأكيد هنالك صلة تجمعهما”.

 

 

 

وأضاف “Paul Gringas” متخصص في أبحاث النوم: “ينبغى تصميم أجهزة تبعث الضوء الأحمر والأصفر التى تساعد في إنتاج “الميلاتونين” في نهاية اليوم للمساعدة في نوم أفضل”.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (23633) قراءة

Total time: 0.1106