أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن: المركز الوطني للأرصاد يحذر المواطنين في هذه المحافظات

حذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المرتفعات الجبلية من البرودة الشديدة خاصة الأطفال .. داعيا إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من آثار موجة الصقيع.

كما نبه المركز الوطني للأرصاد المزارعين في المرتفعات الجبلية بضرورة أخذ الاحتياطات لحماية محاصيلهم الزراعية.

 

وأوضح المركز أن الأجواء خلال الـ 24 ساعة القادمة في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية ستكون صحوة وشديدة البرودة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات ( صنعاء – عمران – صعده – ذمار- إب  - والبيضاء ).

 

حيث تتكون قطع متفرقة من السحب المنخفضة على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية نهاراً واحتمال تشكل الضباب أو الشابورة المائية على حجة والمحويت في الليل والصباح الباكر .

 

وأشار المركز إلى أن الأجواء في المناطق الساحلية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً بشكل عام حيث تتشكل قطع من السحب الركامية على معظم سواحل الجمهورية مع تكون الشابورة المائية على السواحل الشرقية، فيما تنشط الرياح السطحية أثناء النهار على مدينة المخا وباب المندب وتصل سرعتها إلى 35 عقدة مثيرة للأمواج والأتربة .

 

وبين المركز أن الأجواء في أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً والرياح شمالية شرقية ومعتدلة السرعة نهارأ، فيما تكون الأجواء في المناطق الصحراوية صحوة وتميل للبرودة، وصحوة أثناء الليل والصباح الباكر .

 

وبحسب النشرة الجوية لاتزال المرتفعات الجبلية من بلادنا تتأثر بالكتلة الهوائية شديدة البرودة مصدرها شمال وشمال غرب شبة الجزيرة العربية خاصةً محافظات صعدة، عمران ، صنعاء، ذمار، ريمة ، الضالع والبيضاء وأجزاء من محافظات إب ، تعز ولحج والتي بدورها أدت إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة الصغرى ويستمر تأثيرها خلال الساعات القادمة.

Total time: 1.6839