آخر الأخبار :
بيان دول الخليج العربية يؤكد وقوفها مع اليمن حكومة وشعبا حتى استعادة دولته الارياني يرد على محمد عبدالسلام بشأن تشكيل حكومة شراكة مدير مكتب الخدمة بتعز: صرفنا الرواتب لكل موظفي بالمحافظة والأسبوع القادم صرف الزيادة الأمم المتحدة تعلن عن جولة ثانية من المحادثات اليمنية وتحدد موعدها إعلان جديد من قمة التعاون بالرياض وتعيين قائد للقيادة العسكرية الموحدة لمجلس التعاون وفد الشرعية يعلن موافقته «اشراك الحوثيين» في الحكومة بشرط واحد مقتل ثلاثة من كبار قيادات الحوثي في باقم في معارك اليوم (الاسماء + فيديو) جماعة الحوثي ترتكب هذا اليوم جرائم جديدة وفضيعة في مدينة الحديدة (تفاصيل) العامري يكشف عن تعنت للحوثيين في ملف الأسرى بمفاوضات السويد من خلال ربطه بهذا الأمر! الإعلان عن تخفيض أسعار النقل والمواصلات في هذه المحافظة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

السعودية تجتذب أموالاً خليجية مع انحسار صدمة الانتخابات الأميركية

السعودية تجتذب أموالاً خليجية مع انحسار صدمة الانتخابات الأميركية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-11-2016    | منذ: 2 سنوات مضت

قال محللون إن مستثمري أسواق الخليج بدؤوا في التخلي عن مراكز بالأسواق والتوجه لاقتناص الأسهم السعودية؛ الأمر الذي دفعها للصعود على مدى الأسابيع الثلاثة الأخيرة في أعقاب الإصدار الضخم لسندات سيادية دولية.

 

وتوقع المحللون أن تشهد أغلب أسواق الخليج استكمالاً للأداء العرضي المائل للهبوط خلال جلسة امس.

وقال محمد العازمي المحلل بأسواق المال: إن إصدار السعودية لسندات دولية أدى إلى خفض تكلفة التمويل وطمأنت المستثمرين؛ الأمر الذي أعطى السوق السعودية مزيداً من القوة وجذب وامتصاص أموال من بورصات خليجية أخرى.

ويوم الخميس الماضي ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية 2.3 % إلى 6528 نقطة في تداول كثيف ليغلق أعلى بكثير من مستوى مقاومة فنية عند مستوى ذروة أغسطس البالغ 6396 نقطة.

ومن جانبه، أوضح عدنان الدليمي، مدير شركة مينا للاستشارات أن المتعاملين الأجانب يتجهون إلى تسييل مراكز شرائية قاموا بتكوينها خلال الجلسات الماضية بالأسهم القيادية المدرجة بالأسواق الخليجية المنضمة لقائمة الأسواق الناشئة.

وخلال الجلسة قبل الماضية في الإمارات.. تراجع سهم اتصالات، ذو الثقل في السوق 2.4 %، وهبط سهم إعمار مولز 2.3 %، وسهم إعمار العقارية 1.03 %. ونزل سهم بنك دبي الإسلامي 0.8 %.

وفي قطر..  نزل سهم البنك التجاري 4 %، وهبط قطر الوطني 1.92 %، وتراجع الكهرباء والماء بنسبة

1.2 %.

وتوقعت علياء المزيني، المحللة بأسواق المال، أن تشهد معظم الأسهم الخليجية التي لم تعلن عن نتائج الربع الثالث مزيداً من عمليات التجميع من قبل المحافظ.

ونصح المحلل بأسواق المال حامد العنقري، صغار المتعاملين بعدم الاستعجال والتريث في أخذ القرار الاستثماري إلى أن يتأكد المسار الصاعد للنفط، والأسواق العالمية بعد فوز ترامب، ورسم معالم جديدة للخارطة الاقتصادية لأكبر دولة بالعالم.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5710) قراءة

Total time: 0.2334