أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سقوط مصابين بين صفوف قوات الحزام الأمني في انفجار بأبين وسفارة امريكا بصنعاء تعيد فتح ابوابها

- متابعة
وقع عدد من جنود قوات الحزام الأمني باليمن في عداد المصابين، السبت (19 نوفمبر 2016)، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعت على الطريق في المنطقة الوسطى بمحافظة أبين جنوب اليمن.
 
وقال مصدر أمني إن مسلحين فجروا عبوة ناسفة عن بعد في عربة من نوع فورد تتبع قوات الحزام الأمني على الطريق الواصل بين العين وعكد بمحافظة أبين؛ ما أدى إلى احتراق العربة وإصابة عدد من الجنود بإصابات خطيرة، بحسب تقارير إعلامية يمنية.
 
كانت السفارة الأمريكية في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين عاودت مزاولة أعمالها، بطاقم محلي وعدد محدود من الموظفين الأمريكيين.
 
ودعت السفارة الأمريكية في صنعاء، عددًا من الصحفيين منذ يومين للحضور إلى مقر السفارة، لترتيب مؤتمر صحفي للسفير الأمريكي ماثيو تيلور المقيم في الرياض، عبر شاشة لتوضيح الاتفاق المبرم بين الحوثيين ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري، إلا أن السفارة عادت واعتذرت.
 
ويعد هذا أول نشاط إعلامي للسفارة الأمريكية منذ مغادرة طاقمها العاصمة صنعاء عقب اقتحام الحوثيين لصنعاء؛ حيث قال صحفيون تلقوا دعوة من السفارة الأمريكية إن السفارة أبلغتهم عبر التليفون اعتذارها وإلغاء المؤتمر الصحفي.
 
وخلال الأسبوع الماضي، شهدت المنطقة زرع عبوات ناسفة بالقرب من النقاط الأمنية المرابطة بالعين ولودر، ونجم عن هذه التفجيرات مقتل أحد الجنود وإصابة جندي آخر.

Total time: 0.0547