آخر الأخبار :
هذا ما حدث في مديرية حزم العدين.. والحملة المكونة من 30 طقم من إب المركز الإعلامي للمقاومة الوطنية يُحذر من التعامل مع حسابات في وسائل التواصل الاجتماعي (اسماء الحسابات) بالفيديو.. الحوثيون يقصفون بالمدفعية والدبابات مستشفى 22 مايو بالحديدة الدفاع اليمنية تعلن مقتل خبير متفجرات عراقي في صعدة (الاسم) جريمة بشعة تهز منطقة خولان صنعاء ضحيتها طفل من محافظة إب أمن العاصمة يتمكن من كشف تفاصيل جريمة قتل غامضة ، و يلقي القبض على الجاني الفريق علي محسن الأحمر يستقبل العميد مفرح بحيبح بقبلة في رأسه ( صوره) كشف حركة الطيران يظهر عن خمس رحلات طيران ليوم غدٍ الإثنين إلى صنعاء.. بينهم رحلة غريبة (صورة) تعرف على المناطق التي تم تحريرها في حجة إلى جانب مثلث عاهم (اسماء) خبر صادم يتلقاه المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي في صنعاء بمقتل شقيقه في هذا المكان!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تعز: جريحان في قصف عنيف استهداف حي الروضة وشباب الثورة يطالبون بحماية دولية للمدنيين

اخبار الساعة - تعز   | بتاريخ : 30-10-2011    | منذ: 7 سنوات مضت

سقط جريحين اليوم في قصف للقوات الموالية لصالح على أحياء ومناطق سكنية بمدينة تعز جنوب اليمن .

وقالت مصادر محلية لـ "التغيير" : ان قوت من الجيش اليمني الموالي لعلي صالح والمتمركزة في المعهد الصحي ومستشفى الثورة شنت ظهر اليوم الأحد قصفا مدفعي على احياء الروضة وزيد الموشكي واسفر عن سقوط الطفلة - هنادي احمد علي- (6سنوات) والشاب - مبارك احمد عبده سعيد - (27) عام جرحى جراء القصف .

وسمع أصوات لإطلاق نار من أسلحة متوسطة وثقيلة اثناء القصف في اتجاهات مختلفة من المدينة .

وتشن قوات صالح هجوما متواصل على أحياء في مدينة تعز منذ أشهر بمختلف أنواع الأسلحة خصوصا حي الروضة والموشكي والمسبح ووادي القاضي وسط استنكار و سخط شعبي عارم يسود محافظة تعز جراء الاستهداف المستمر للمحافظة .

وكانت القوات الموالية لنظام صالح قد قصفت الروضة والموشكي الليلة الماضية مستخدمة المدفعية والرشاشات الثقيلة ومضاد الطيران .

وأفادت مصادر متطابقة ان القوات المتمركزة في جبل جرة "المجمع القضائي" أطلقت عده قذائف ولم يتم تحديد مكان وقوعها .

و كشفت ذات المصادر عن قيام قوات تابعة للواء 33 باختطاف الناشط عبد القادر محمد ناجي ـ من منطقة سكنه في المطار القديم واحتجازه في معسكر المخاء على ذمة مواقفه المساندة للثورة.

وإفادة معلومات عن اشتباكات عنيفة دارت ليلة أمس بين قوات صالح و صقور الحالمة في مناطق شمال المدينة , وتحدثت انباء عن سيطرة صقور الحالمه على مناطق تمتد من مفرق المخا الى منطقة البرج وفرار كل النقاط الأمنية التي كانت تتواجد فيها من الشرطة العسكرية و اللواء 33 ,

وطبقا للإنباء الواردة من هناك ان قوات من معسكر خالد -اللواء 33- احتجزت الشيخ علي إبراهيم وتم إطلاق صراحة تباعا بعد تدخل شخصيات اجتماعية وانسحاب صقور الحالمة من النقاط التي قيل سيطروا عليها .

وخرجت اليوم مسيرة حاشدة لشباب الثورة من ساحة الحرية وجابت شوارع جمال والمرور حي صينة و المدينة القديمة شارع 26 والى ساحة الحرية ونفذ المتظاهرون وقفة احتجاجية أمام إدارة البحث الجنائي مطالبةً بالإفراج عن المعتقلين.

مؤكدين رفضهم لسياسة العقاب الجماعي الذي يمارسها النظام والمتمثلة في قطع الخدمات الأساسية من كهرباء و مياه و غيرها عن المواطنين.

وردد المشاركون في المسيرة تكبيرات العيد وشعارات مناهضة للنظام , مطالبين المجتمع الدولي بموقف جاد تجاه نظام صالح وبلجنة دولية لحماية المدنيين من أعمال العنف التي يمارسها نظام علي صالح والقادة العسكريين الموالين له ضد اليمنيين .

وأحيى شباب الثورة السلمية بمدينة تعز الذكرى الخامسة لاقتحام ساحة الحرية وإحراقها على يد قوات ومسلحين بلباس مدني في 29 مايو الماضي وراح ضحيتها عشرات الشهداء بينهم أطفال ومعاقون ومئات من المصابين والجرحى كانوا معتصمين في الساحة منذ اندلاع شرارة الثورة مطلع العام الجاري .

وتعيش مدينة تعز انفلات أمنيا وأزمة حادة في الوقود وانقطاع المياه وارتفاع حاد في الأسعار.

وتشهد شوارع المدنية اليوم ازدحام خانق للمركبات بعد قيام قوات الحرس بقطع عدة شوارع في وسط المدينة .

المصدر : التغيير نت
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2276