آخر الأخبار :
العثور على جثة شاب مقتول في منطقة الشيخ عثمان بعدن (صورة) النفط يرتفع عقب احتجاز إيران للناقلة البريطانية بينهم تركيا.. الغذاء والدواء السعودية توقف استيراد هذه السلعة من ثلاث دول (تعرف عليها) وزير الخارجية الإيراني ظريف يتحدث عن سر من أسرار دولته ويرفض البوح به إثيوبيا تحبط مخطط قطري لإفشال مفاوضات السودان تعرف على أعراض ارتفاع ضغط الدم ! الطريقة الصحيحه لاستخدام الاكياس.. ستصدمك شاهد بالفيديو.. حادث مرعب في ذمار وحريق جميع ركاب الباص مفاجأة.. آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في اسواق صنعاء وعدن الاحد 21 يوليو 2019م طيران التحالف يشن غارة على الاتصالات

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

السعودية: رسالة من الأمير ممدوح بن عبدالعزيز تكشف لأول مرة ما حدث بين الملك فيصل وعبدالناصر في “حرب 67”

السعودية: رسالة من الأمير ممدوح بن عبدالعزيز تكشف لأول مرة ما حدث بين الملك فيصل وعبدالناصر في “حرب 67”

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-11-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
 نشر إعلامي مصري فحوى رسالة وصلته من الأمير ممدوح بن عبدالعزيز، كشف فيها عن شهادته بشأن تلقي الرئيس الراحل جمال عبدالناصر معلومات من الملك فيصل بن عبدالعزيز، رحمه الله، بوقوع هجوم إسرائيلي محتمل على مصر قبل حرب يونيو عام 1967.
 
 
 
وأوضح الإعلامي عمرو الليثي في مقاله بصحيفة “المصري اليوم” أول من أمس الخميس أن الرسالة وصلته منذ حوالى شهرين، عقب حلقة تليفزيونية كان ضيفها نجل الرئيس عبدالناصر، الذي بيّن خلالها تلقي والده تحذيرات فرنسية من هجوم إسرائيلي على مصر، مشيراً إلى أن الأمير ممدوح بن عبدالعزيز سعى من خلال شهادته إلى تصحيح هذه المعلومة الواردة في البرنامج.
 
 
 
وذكرت رسالة الأمير ممدوح المضمنة في المقال أن الملك فيصل بن عبدالعزيز حذّر الرئيس جمال عبدالناصر عبر السفير المصري في سويسرا، نظراً لأن العلاقات السعودية المصرية كانت مقطوعة آنذاك، من وقوع هجوم إسرائيلي محتمل على مصر، وذلك قبل أيام أو أسابيع من تاريخ 5 يونيو عام 1967، كما طالبه بزيادة الاستعدادات للتعامل مع الهجوم.
 
 
 
وبيّنت الرسالة أن الملك فيصل بن عبدالعزيز حصل على معلومات بأن دولة الكيان الصهيوني تعتزم توجيه ضربة موجعة لمصر، أثناء وجوده بسويسرا لقضاء فترة نقاهة؛ حيث سُربت له المعلومة من قبل سياسي له ميل للعرب، منوهةً إلى أن الرئيس عبدالناصر رفض الالتفات لتلك المعلومات وطلب من سفيره بسويسرا تجاهلها.
المصدر : صحف
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (6155) قراءة

Total time: 0.09