أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المبعوث الأممي لليمن "ولد الشيخ" يطلق تصريح جديد بشأن اليمن

- وكالات
دعا المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمدالأطراف اليمنية إلى "التعامل مع المتاح حاليا"، وقال إنه اتفق مع الحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح على "تفعيل لجنة التهدئة والتنسيق لدعم وقف إطلاق النار".
 
وعقب لقاءات عقدها في العاصمة العمانية مسقط قال إنه بحث مع وفد الحوثيين وصالح خريطة الطريق وتفعيل لجنة التهدئة، مضيفا أن الحكومة اليمنية أعدت جوابا بشأن خريطة الطريق.
 
وأضاف ولد الشيخ الذي يتوجه اليوم الأحد إلى العاصمة السعودية الرياض أنه سيبحث في الرياض والكويت عقد جولة محادثات جديدة قال إنها يجب ألا تتجاوز عشرة أيام للوصول إلى اتفاق نهائي.
 
وأكد المبعوث الأممي أن الأمم المتحدة "تدعم وقف إطلاق نار حقيقيا في اليمن لأن هدنة الـ48 ساعة غير كافية"، مشيرا إلى أن الجانب الأميركي لديه اهتمام خاص باليمن.
 
وجاءت تصريحات ولد الشيخ بعد ساعات من وصول الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمس السبت إلى عدن جنوبي اليمن قادما من العاصمة السعودية الرياض في زيارة تستمر لأسبوع.
 
وقال مصدر حكومي إن هادي سيلتقي أثناء وجوده في عدن المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد لبحث الأزمة اليمنية، وتسلم رد الحكومة اليمنية على خريطة الطريق التي طرحها المبعوث الأممي.
 
وكانت الحكومة اليمنية قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر امتناعها عن قبول الخطة التي عرضها المبعوث الدولي إلى اليمن لإنهاء الحرب، وقالت السلطات اليمنية حينها إن خطة ولد الشيخ تعد مكافأة للحوثيين لانقلابهم على الشرعية.

Total time: 0.0539