أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

السعودية تحاكم رجل أعمال سعودي لقيامه بهذه الجرائم !

- متابعة
بدأ القضاء السعودي إجراءات محاكمة رجل أعمال متهم بالتشكيك في السنة النبوية المطهرة وما ورد عن الصحابة - رضوان الله عليهم -، والإساءة لرموز دينية وسياسية ولعلماء الدين واتهامهم بالإفك.
 
وعقدت المحكمة الجزائية المتخصصة  الأحد الماضي جلسة للنظر في اتهامات هيئة التحقيق والادعاء العام لرجل الأعمال المتهم، والذي يحمل درجة الدكتوراه، وشهدت الجلسة تغيب المدعى عليه والذي تتم محاكمته مطلق السراح، فيما حضر ابنه كوكيل شرعي عنه.
 
وتضمنت لائحة المدعي العام ضد رجل الأعمال، ارتكابه عدة جرائم؛ منها: إعداد وتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال كتابته تغريدات عبر حسابه في برنامج التواصل الاجتماعي (تويتر) تتضمن الإساءة للدولة وتطاولا على ولاة الأمر وللنظام السياسي فيها، والتشكيك في السنة وما ورد عن الصحابة - رضوان الله عليهم -، ولرموز دينية وسياسية ولعلماء دين واتهامهم بالإفك.
 
كما اتُّهم بتشكيكه في نزاهة القضاء والقدح فيه، والانتقاص من عمل بعض الجهات الحكومية والإساءة للمسؤولين، وتأييده أفكار أشخاص مناوئين للدولة صدرت بشأنهم أحكام قضائية، وقيامه ببث عدد من التغريدات عبر حسابه يتعرض فيها بالإساءة لدول الخليج العربي وحكامها والاتفاقيات الموقعة بينهم.
 
وبدوره، أنكر الوكيل الشرعي للمدعى عليه جميع التهم المنسوبة لوالده.

Total time: 0.0616