آخر الأخبار :
ألوية العمالقة تطهر مزارع وجيوب الحوثيين غرب الدريهمي الحكومة اليمنية تتهم الأمم ‏المتحدة بالانحياز إلى جماعة الحوثيين مسلحون حوثيون يحرقون منزلاً في العدين بإب بعد اختطاف مالكه توجيهات هامة من رئيس الوزراء لهيئة الطيران بإلغاء الرسوم الإضافية على تذاكر السفر نص اتفاق يقضي بانسحاب قوات الاصلاح وكتائب «أبو العباس» من مناطق التوتر نساء الجحملية في تعز يفضحن مسلحي حزب الإصلاح (فيديو) الجيش يحرر مركز مديرية حيران ،ويحكم سيطرته على الخط الدولي الرابط بين حرض والحديدة اليكم اسعار الريال اليمني امام الدولار والريال السعودي مساء اليوم الخميس بعد ارتفاعه اختتام الدورة التدريبية في مجال المتابعه والتقييم والتي نفذتها منظمة قدرة للتنمية المستدامة شاهد : السعوديون يتلقون خبر مؤسف من داخل سلطنة عمان ..تفاصيل

أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

لهذه الأسباب تنفر الزوجة من العلاقة الحميمة

 لهذه الأسباب تنفر الزوجة من العلاقة الحميمة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-11-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
هناك اسباب متعددة وليست آنية، تنفر المرأة من العلاقة الحميمة، وهي نتيجة تراكمات قد لا يفهمها الرجل او يلاحظها، فمنها ما هو عضوي وآخر نفسيّ:
 
 
 
– العديد من النساء اللواتي يمررن بفترات حمل أو وحام صعبة، تكرهن ان يقترب منهن ازواجهن، وغالبا ما يجهل الرجل ذلك، إلى أن يعلم من الطبيب أن زوجته حامل وأن سبب نفورها من العلاقة هو الوحام.
 
 
 
– قد تتعرّض بعض النساء الى حالات من الاكتئاب أو القلق أو اكتئاب الحمل والولادة، وبالتالي تكره المعاشرة الجنسية.
 
 
 
– بعض الأمراض في الجهاز التناسلي التي قد تتعرض لها المرأة، تسبب آلام مبرحة خلال الجماع، مما يدفع المرأة الى النفور من ممارسة العلاقة الحميمة.
 
 
 
– تعاني النساء من اضطرابات في الهرمونات، وهو امر طبيعي، ولكن قد يسبب هذا الاضطراب عند البعض برودا جنسيا، أو زيادة في هرمون الذكورة، فيصبحن بالتالي لا يتقبلن فكرة المعاشرة.
 
 
 
– هناك بعض الفتيات اللواتي يخشين من الليلة الاولى للعلاقة، وقد يستمر الخوف لديهن لما بعد تلك الليلة، فيختلقن أعذارا للتهرّب من العلاقة الزوجية.
 
 
 
السبب في الرجل
 
 
 
لا تقتصر الاسباب فقط على المرأة، فطريقة الزوج في ممارسة العلاقة الحميمة تشكل هي الاخرى عاملا يؤدي الى نفور الزوجة.
 
 
 
ويوضح تقريرٌ لموقع “صحتي” أن بعض الأزواج يعتبر ان اللجوء الى القوة اثناء الجماع، يمتع المرأة، انما العكس صحيح. او قد يتجاهل البعض متطلبات الزوجة الجنسية، ولا يكترث الا لمتعته الشخصية، الامر الذي يؤدي الى نفور المرأة من انانية زوجها، وبالتالي من المعاشرة.
 
 
 
فضلا عن ذلك، يعدّ اهمال النظافة الشخصية من قبل الزوج ولاسيما نظافة القضيب، سببا اساسيا لنفور الزوجة واشمئزازها. اضف الى ذلك، عدم اختيار الزوج الوقت المناسب للمعاشرة الحميمة.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (33769) قراءة

Total time: 0.287