آخر الأخبار :
مقتل قائد لواء في جبهة ناطع بالبيضاء (الاسم + الصورة) شاهد فيديو: الغام زرعها الحوثيون في اماكن حساسة لو انفجرت كانت ستفعل كارثة .. وكيف تم استخراجها عاجل: قيادة قوات التحالف العربي بالساحل الغربي توجه نداء هام إلى المواطنين بشأن الحديدة جامعة الحديدة تسقط بأيدي قوات المقاومة المشتركة مديرية بالكامل تتحرر من ايدي الحوثيين في هذه المحافظة (صور) قيادي حوثي من صعدة استولى على منزل صياد من تهامة انضم بعدها للمقاومة.. وهذا ما حدث بعد لقائهما بالحديدة (شاهد) مقتل أربعة قيادات ميدانية كبيرة للحوثيين في مواجهات بالحديدة وقصف للطيران (الاسماء) الأخضر يقدم أداءً مشرفاً أمام أوروغواي ويودع كأس العالم شاهد كيف اخفى الحوثيون احدى الدبابات لتمويه الطائرات الحوثيون يخسرون طائرة كبيرة بالقرب من مطار الحديدة.. كانت تقوم بهذه المهمة!

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

أردوغان يدعو شعبه لإخراج العملات الأجنبية من 'تحت المخدة'

أردوغان يدعو شعبه لإخراج العملات الأجنبية من

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 05-12-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد شعبه إلى تحويل أموالهم من اليورو والدولار والعملات الأجنبية الأخرى التي يخبئونها "تحت المخدة" إلى الليرة التركية.
 
وأضاف أردوغان أمام جمع من أنصاره الذين أطلقوا هتافات وهو يلوحون بالأعلام التركية "أن ليرتنا التركية مباركة".
 
وتعاني الليرة التركية من خسائر مستمرة حيث فقدت أكثر من 10 في المئة من قيمتها أمام الدولار خلال شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي.
 
ولتدارك تدهور العملة الوطنية في البلاد أعلن أردوغان أن بلاده تخطط لإجراء تبادل تجاري مع كل من الصين وروسيا وإيران بالعملات المحلية.
 
وقال في كلمة ألقاها في ولاية قيصري وسط تركيا أنه "إذا اشترينا شيئا منهم سنستخدم عملتنا، وإذا اشتروا شيئا منا فأنهم سيستخدمون عملاتهم"، مضيفا أن تعليماته صدرت إلى البنك المركزي بهذا الشأن.
 
وتأمل أنقرة بأن تؤدي هذه الخطوات إلى وقف خسائر الليرة التي شهدت تدهورا خلال الأشهر الماضية عقب المحاولة الانقلابية في تموز/يوليو وحملة القمع التي أعقبتها.
 
المصدر: أ ف ب
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (13666) قراءة

Total time: 0.2458