آخر الأخبار :
غموض يلف حجاج كندا والطلبة السعوديين بسبب الأزمة الدبلوماسية إعلان جديد من السفارة اليمنية بالرياض إتفاق تاريخي غير مسبوق في تعز وأبو العباس يسلم جميع مواقعه (صورة) أول سفينة روسية تصل إلى قاعدة بحرية في السودان الحوثيون يعلنون قرارًا جديدًا مفاجئاً بحق القيادي مهدي المشاط..! (تفاصيل) الرئاسة تبشر اليمنيين المقيمين في مصر وتتحدث عن لقاء هادي بالمؤتمريين..! (تفاصيل) السعودية تعلن اعتقال شخص حاول تنفيذ عمل إرهابي بالبكيرية وسط المملكة مصدر عسكري يكشف حجم مشاركة التحالف العربي في العمليات البرية محاولة فرار جديدة لعبده الجندي من مناطق المليشيا تنتهي بالفشل تحذير هــام للمغتربين اليمنيين في السعودية.. بيان

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

أردوغان يدعو شعبه لإخراج العملات الأجنبية من 'تحت المخدة'

أردوغان يدعو شعبه لإخراج العملات الأجنبية من

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 05-12-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد شعبه إلى تحويل أموالهم من اليورو والدولار والعملات الأجنبية الأخرى التي يخبئونها "تحت المخدة" إلى الليرة التركية.
 
وأضاف أردوغان أمام جمع من أنصاره الذين أطلقوا هتافات وهو يلوحون بالأعلام التركية "أن ليرتنا التركية مباركة".
 
وتعاني الليرة التركية من خسائر مستمرة حيث فقدت أكثر من 10 في المئة من قيمتها أمام الدولار خلال شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي.
 
ولتدارك تدهور العملة الوطنية في البلاد أعلن أردوغان أن بلاده تخطط لإجراء تبادل تجاري مع كل من الصين وروسيا وإيران بالعملات المحلية.
 
وقال في كلمة ألقاها في ولاية قيصري وسط تركيا أنه "إذا اشترينا شيئا منهم سنستخدم عملتنا، وإذا اشتروا شيئا منا فأنهم سيستخدمون عملاتهم"، مضيفا أن تعليماته صدرت إلى البنك المركزي بهذا الشأن.
 
وتأمل أنقرة بأن تؤدي هذه الخطوات إلى وقف خسائر الليرة التي شهدت تدهورا خلال الأشهر الماضية عقب المحاولة الانقلابية في تموز/يوليو وحملة القمع التي أعقبتها.
 
المصدر: أ ف ب
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (13796) قراءة

Total time: 0.4103