آخر الأخبار :
اليمن : هذا هو سبب اقتحام جماعة الحوثي مبنى مصلحة الاحوال المدنية بصنعاء أكثر من 70 ألف واقعة اعتداء جنسي على مجندات في الجيش الأمريكي اليمن : مسلحو الحوثي يقتحمون مصلحة الأحوال المدنية بصنعاء مساء الليلة آلان غريش :السعودية خسرت في اليمن وسوريا وستخسر في لبنان أيضا ميدل ايست آي: الأمير متعب و17 آخرين نقلوا للمستشفى نتيجة التعذيب وأحدهم أُدخِل العناية المركزة جامعة تعز تناقش رسالة دكتوراه ل تطوير مكاتب التربية والتعليم بالجمهورية اليمنية الناطق الرسمي لشركة النفط يكشف السبب وراء شن الحوثيين الحرب على وزير النفط «ذياب معيلي» الأمم المتحدة أرحم من السعودية وتقول: اليمن على شفا أسوأ مجاعة في العالم... الملايين من الأرواح في خطر داهم (فيديو) مجزرتين اليوم للتحالف في حجة والحديدة تسفر عن سقوط اكثر من 20 قتيل وعدد من الجرحى اليمن :انفجار حافلة في صنعاء كانت تقل كمية كبيرة من البنزين الى السوق السوداء(صوره)

إعلانات نصية:

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

أردوغان يدعو شعبه لإخراج العملات الأجنبية من 'تحت المخدة'

أردوغان يدعو شعبه لإخراج العملات الأجنبية من

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 05-12-2016    | منذ: 11 أشهر مضت
دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد شعبه إلى تحويل أموالهم من اليورو والدولار والعملات الأجنبية الأخرى التي يخبئونها "تحت المخدة" إلى الليرة التركية.
 
وأضاف أردوغان أمام جمع من أنصاره الذين أطلقوا هتافات وهو يلوحون بالأعلام التركية "أن ليرتنا التركية مباركة".
 
وتعاني الليرة التركية من خسائر مستمرة حيث فقدت أكثر من 10 في المئة من قيمتها أمام الدولار خلال شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي.
 
ولتدارك تدهور العملة الوطنية في البلاد أعلن أردوغان أن بلاده تخطط لإجراء تبادل تجاري مع كل من الصين وروسيا وإيران بالعملات المحلية.
 
وقال في كلمة ألقاها في ولاية قيصري وسط تركيا أنه "إذا اشترينا شيئا منهم سنستخدم عملتنا، وإذا اشتروا شيئا منا فأنهم سيستخدمون عملاتهم"، مضيفا أن تعليماته صدرت إلى البنك المركزي بهذا الشأن.
 
وتأمل أنقرة بأن تؤدي هذه الخطوات إلى وقف خسائر الليرة التي شهدت تدهورا خلال الأشهر الماضية عقب المحاولة الانقلابية في تموز/يوليو وحملة القمع التي أعقبتها.
 
المصدر: أ ف ب
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
القراءات : (11503) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2295