آخر الأخبار :
شركة النفط اليمنية لا وجود لأي زيادة في أسعار المشتقات النفطية والمواد متوفرة وبكميات كافية آخر اسعار الدولار والسعودي اليوم الخميس 21 مارس 2019م في صنعاء وعدن كتائب أبي العباس تروي تفاصيل هجوم مقاتلي الاصلاح على افرادها بتعز مقتل القيادي الحوثي «البخيتي» في مواجهات مع الجيش الدولار يهبط بشكل كبير مع تعيين حافظ معياد محافظا للبنك المركزي اليمني (اسعار الصرف صباح الخميس 21 مارس) الحكومة اليمنية تصعد من لهجتها ضد موظفي الأمم المتحدة بشأن اليمن وتتهمهم بتجاوز صلاحياتهم.. وتحذر من هو محافظ البنك المركزي اليمني الجديد «حافظ معياد»؟ (سيرة ذاتية) مسلح يطلق النار على مصلين في المسجد بلحج شاهد.. إعلامي إماراتي يقبل حذاء على الهواء مباشرة الفلكي الشوافي يكشف عن وقوع حدثين فلكيين ليلة الاربعاء مطلع الخميس 21 مارس فما هما؟

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

أردوغان يدعو شعبه لإخراج العملات الأجنبية من 'تحت المخدة'

أردوغان يدعو شعبه لإخراج العملات الأجنبية من

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 05-12-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد شعبه إلى تحويل أموالهم من اليورو والدولار والعملات الأجنبية الأخرى التي يخبئونها "تحت المخدة" إلى الليرة التركية.
 
وأضاف أردوغان أمام جمع من أنصاره الذين أطلقوا هتافات وهو يلوحون بالأعلام التركية "أن ليرتنا التركية مباركة".
 
وتعاني الليرة التركية من خسائر مستمرة حيث فقدت أكثر من 10 في المئة من قيمتها أمام الدولار خلال شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي.
 
ولتدارك تدهور العملة الوطنية في البلاد أعلن أردوغان أن بلاده تخطط لإجراء تبادل تجاري مع كل من الصين وروسيا وإيران بالعملات المحلية.
 
وقال في كلمة ألقاها في ولاية قيصري وسط تركيا أنه "إذا اشترينا شيئا منهم سنستخدم عملتنا، وإذا اشتروا شيئا منا فأنهم سيستخدمون عملاتهم"، مضيفا أن تعليماته صدرت إلى البنك المركزي بهذا الشأن.
 
وتأمل أنقرة بأن تؤدي هذه الخطوات إلى وقف خسائر الليرة التي شهدت تدهورا خلال الأشهر الماضية عقب المحاولة الانقلابية في تموز/يوليو وحملة القمع التي أعقبتها.
 
المصدر: أ ف ب
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (14477) قراءة

Total time: 0.0957