آخر الأخبار :
خبر صادم.. الدولار يعاود ارتفاعه مجدداً امام الريال اليمني (آخر اسعار الصرف مساء اليوم الاربعاء في صنعاء وعدن) جانب من معارك تحرير مثلث عاهم .. شاهد ما حدث أثناء التصوير انصدوا من كلامه.. شاهد فيديو ماذا عثر الجيش مع أسير حوثي وكيف يراه الحسين غداً البدء بصرف راتب نوفمبر عبر الكريمي للمتقاعدين من هذه الوزارة عاجل .. واشنطن: محادثات السلام اليمنية ستعقد أوائل الشهر المقبل في السويد في معركة حسمت بساعة واحدة فقط.. جماعة الحوثي شنت هجوما انتحاريا بالحديدة.. شاهد بالفيديو ماذا حدث! الجبير: الملك سلمان وولي العهد "خط أحمر" للسعوديين الولايات المتحدة: على كافة الدول الأجنبية باستثناء روسيا سحب قواتها من سورية.. من يقصد إذاً ؟ تسريبات.. تسجيل صوتي يكشف ما دار مع الصحفي خاشقجي داخل القنصلية قبل قتله فيديو.. نوبة قلبية لمذيع على الهواء مباشرة!

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

عالم مشهور: حل الزمن الأخطر على كوكبنا

عالم مشهور: حل الزمن الأخطر على كوكبنا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-12-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
يعتقد العالم الفيزيائي البريطاني ستيفن هوكينغ أن أخطر زمان لكوكبنا قد حل. جاء ذلك في مقال له نشرته صحيفة "ذي غارديان" البريطانية.
 
ولفت العالم البريطاني في مقاله انتباه القارئ إلى وجود هوة مخيفة بين النخب السياسية من جهة والطبقتين المتوسطة والعاملة من جهة أخرى.
 
ويرى العالم أن "روبْوَتة الإنتاج" (استخدام الروبوتات) والحصول على أرباح باهظة نتيجة استخدام عدد محدود من العاملين تؤدي حتما إلى عجز التفاهم بين مختلف فئات المجتمع.
 
ويعتقد هوكينغ في أن نتائج الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة واستفتاء الـ "بريكسيت" في بريطانيا جاءت لتبين عدم قبول بعض الناس بما يحدث لهم في المجتمع المعاصر.
 
وقال هوكينغ باعتباره واحدا من النخب: أشعر بأن برجي العاجي يعلو من يوم إلى آخر".
 
واستطرد هوكينغ قائلا إن "المشاكل المذكورة لا يمكن حلها إلا بجهود مشتركة تبذلها كل البلدان وطبقات المجتمع جميعها. والمطلوب منا هو إزالة الحواجز بين الطبقات الاجتماعية والبلدان. وربما سنستوطن نجوما وكواكب أخرى في المستقبل. لكن لدينا الآن كوكب واحد ويجب علينا العمل المشترك من أجل الدفاع عنه".
 
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (25521) قراءة

Total time: 0.9409