آخر الأخبار :
مواطن في ريمة يتصدى للحوثيين ويقتل ويصيب 18 منهم.. والاخيرين يفجرون منزله (صورة) هذا ما حدث اليوم في منزل ياسين سعيد نعمان بصنعاء تعميم هام من جمعية الصرافين اليمنيين بصنعاء بعد ارتفاع الدولار بشكل جنوني كشف بأسماء المحطات الذي يتوفر فيها مادة البنزين في امانة العاصمة ليوم غدٍ الجمعة البنك المركزي يعلن عن إجراءات جديدة تهدف لتخفيف الضغط على سوق العملات بعد تحذير عاجل... رسالة من محمد بن سلمان إلى ترامب اليمن: الأمن يوقف سيارة للتفتيش فيكتشف "مفاجأة صادمة" الشرعية تنقل واحدة من أهم وأخطر مؤسسات الدولة من صنعاء إلى عدن مصرع قيادي حوثي وخبير صواريخ تابع للمليشيا في الحديدة (الاسم) محاولة إغتيال جديدة لقيادي تربوي في إصلاح عدن.. (تفاصيل نجاته)

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

عالم مشهور: حل الزمن الأخطر على كوكبنا

عالم مشهور: حل الزمن الأخطر على كوكبنا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-12-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
يعتقد العالم الفيزيائي البريطاني ستيفن هوكينغ أن أخطر زمان لكوكبنا قد حل. جاء ذلك في مقال له نشرته صحيفة "ذي غارديان" البريطانية.
 
ولفت العالم البريطاني في مقاله انتباه القارئ إلى وجود هوة مخيفة بين النخب السياسية من جهة والطبقتين المتوسطة والعاملة من جهة أخرى.
 
ويرى العالم أن "روبْوَتة الإنتاج" (استخدام الروبوتات) والحصول على أرباح باهظة نتيجة استخدام عدد محدود من العاملين تؤدي حتما إلى عجز التفاهم بين مختلف فئات المجتمع.
 
ويعتقد هوكينغ في أن نتائج الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة واستفتاء الـ "بريكسيت" في بريطانيا جاءت لتبين عدم قبول بعض الناس بما يحدث لهم في المجتمع المعاصر.
 
وقال هوكينغ باعتباره واحدا من النخب: أشعر بأن برجي العاجي يعلو من يوم إلى آخر".
 
واستطرد هوكينغ قائلا إن "المشاكل المذكورة لا يمكن حلها إلا بجهود مشتركة تبذلها كل البلدان وطبقات المجتمع جميعها. والمطلوب منا هو إزالة الحواجز بين الطبقات الاجتماعية والبلدان. وربما سنستوطن نجوما وكواكب أخرى في المستقبل. لكن لدينا الآن كوكب واحد ويجب علينا العمل المشترك من أجل الدفاع عنه".
 
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (25178) قراءة

Total time: 0.2933