آخر الأخبار :
اليمن :ناشط مؤتمري (حرس جمهوري) ينجوا من محاولة اختطاف من جماعة الحوثي بعد ان اخذوا مسدسة الشخصي بصنعاء بالفيديو موقف عروبي شجاع لرئيس البرلمان الكويتي واهانته لنظيرة الاسرائيلي داخل الاجتماع وطرده من داخل القاعة اليمن : انهيار جديد للريال اليمني مساء الليلة ومركزي صنعاء يقف عاجزا في ضبط العملة اليمن : قبيلة همدان تعلن حالة الاستنفار القصوى بشأن اختطاف رئيس فرع المؤتمر ونجلة بصنعاء (نص البيان) اليمن : رد ساخن من الصماد على المؤتمر الشعبي العام متهما بعض اعلاميهم باستلام اموال من علي محسن الاحمر (وثائق) وكالة دولية تكشف عن مجزرة في صفوف الجيش الموالي لهادي بغارة خاطئة لقوات التحالف (إحصائية+تفاصيل) شاهد أول ظهور رسمي للامير ”محمد بن نايف” في الرياض (صورة) «علي عبدالله صالح» يبعث برسالة إلى رئيس جمهورة الصين (نص الرسالة) الامارات : على خطى القذافي.. محمد بن زايد ينشئ وحدة خاصة من النساء لحمايته (فيديو) السعودية :أمير سعودي دفع 2 مليون ريال للجلوس مع هذه الممثلة الامريكية لمدة 15 دقيقة

إعلانات نصية:

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

عالم مشهور: حل الزمن الأخطر على كوكبنا

عالم مشهور: حل الزمن الأخطر على كوكبنا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-12-2016    | منذ: 10 أشهر مضت
يعتقد العالم الفيزيائي البريطاني ستيفن هوكينغ أن أخطر زمان لكوكبنا قد حل. جاء ذلك في مقال له نشرته صحيفة "ذي غارديان" البريطانية.
 
ولفت العالم البريطاني في مقاله انتباه القارئ إلى وجود هوة مخيفة بين النخب السياسية من جهة والطبقتين المتوسطة والعاملة من جهة أخرى.
 
ويرى العالم أن "روبْوَتة الإنتاج" (استخدام الروبوتات) والحصول على أرباح باهظة نتيجة استخدام عدد محدود من العاملين تؤدي حتما إلى عجز التفاهم بين مختلف فئات المجتمع.
 
ويعتقد هوكينغ في أن نتائج الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة واستفتاء الـ "بريكسيت" في بريطانيا جاءت لتبين عدم قبول بعض الناس بما يحدث لهم في المجتمع المعاصر.
 
وقال هوكينغ باعتباره واحدا من النخب: أشعر بأن برجي العاجي يعلو من يوم إلى آخر".
 
واستطرد هوكينغ قائلا إن "المشاكل المذكورة لا يمكن حلها إلا بجهود مشتركة تبذلها كل البلدان وطبقات المجتمع جميعها. والمطلوب منا هو إزالة الحواجز بين الطبقات الاجتماعية والبلدان. وربما سنستوطن نجوما وكواكب أخرى في المستقبل. لكن لدينا الآن كوكب واحد ويجب علينا العمل المشترك من أجل الدفاع عنه".
 
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
القراءات : (19198) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.5051