آخر الأخبار :
الكشف عن "غلطة النهاية" لأول مرة... كيف عرف قتلة القذافي مكانه جريمة بشعة تهز محافظة الضالع.. زوج يعدم زوجته شنقا ويقدم بلاغاً إلى الشرطة! العمالقة تعرض فيديو لأول مجموعة حوثية سلمت نفسها بمدينة الحديدة "ساعات حاسمة" شركات الهواتف الصينية "تضيق الخناق" على سامسونغ الصحة العالمية تضع شروطا لنقل المرضى عبر مطار صنعاء الدولي .. تعرف على أبرزها لأول مرة منذ المقاطعة... إعلان مفاجئ من قطر البنك المركزي اليمني يرفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27% مفاجأة جديدة من الملك سلمان لليمنيين في هذه الدولة برعاية محمد بن سلمان... ماذا يحدث في السعودية السبت المقبل "مارتن غريفيث" سيزور "الرياض" اليوم الأربعاء للقاء الحكومة اليمنية

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

الرياض تكشف عن حصتها في الأصول العالمية

الرياض تكشف عن حصتها في الأصول العالمية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-12-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
كشف أحمد الخليفي، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي "المركزي السعودي"، أن المملكة لديها 19% من إجمالي الأصول العالمية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.
 
وقال الخليفي، الذي كان يتحدث في المؤتمر العالمي الثالث والعشرين للمصرفية العالمية الإسلامية الذي استضافته البحرين، الخميس 8 ديسمبر/كانون الأول إن المصارف الإسلامية "أظهرت خلال العقدين الماضيين مستوى مرونة أعلى بكثير من المصرفية التقليدية خلال الأزمات المالية العالمية" مذكرا بأن تقديرات نمو التمويل الإسلامي حول العالم تشير إلى معدل يزيد عن 10% سنويا، ما يدل على أن لديها "إمكانيات أكبر من مجرد تلبية احتياجات أكثر من 1.5 مليار مسلم".
 
وأكد أن الأصول المتوافقة مع الشريعة الإسلامية "نمت نموا كبيرا في المملكة خلال العقد الماضي، حيث شكلت الأصول المتوافقة مع الشريعة الإسلامية نحو 51% من إجمالي أصول النظام المصرفي السعودي، و67% من إجمالي متطلباته في يوليو/تموز 2016. مشيرا إلى أن هذا "أعلى مستوى مسجل بين الدول التي تنتشر فيها على نطاق واسع الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والخدمات المصرفية التقليدية.
 
وتوقع الخليفي أن تستحوذ بلاده على "نسبة لا تقل عن 25% من الأصول العالمية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بحلول العام 2030".
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 1.0892