أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

 إبن أغنى رجل في الصين يرفض ميراث والده.. والسبب!

- وكالات
قد لا يصدق البعض هذه القصة، لكن بالفعل أعلن الإبن الوحيد لـ وانغ جيانلين "أغنى رجل في الصين"، أنه يرفض أن يرث امبراطورية أعمال والده الضخمة التي تزيد قيمتها عن 122 مليار دولار، ما دفع بالأخير للبحث عن وريث آخر له.

 

رجل الأعمال جيانلين هو مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة "داليان واندا" التجارية، وهي مجموعة شركات صينية تضم متاجر ومراكز تسوق وفنادق وحدائق ترفيهية ونوادي رياضية وتبلغ قيمتها الإجمالية 122 مليار دولار أمريكي على الأقل.

 

وانغ جيانلين لديه ابن واحد يُدعى وانغسيسونج ويبلغ من العمر 28 عاماً فقط، ويرفض أن يستحوذ على الشركة بعد وفاة والده، كما يرفض الحصول على أي شيء منها في المستقبل.

 

هذا الموقف الغريب للإبن أثار استهجان وسائل إعلام صينية وغربية، حيث تتحدث الكثير من التقارير عن رفض الإبن أن يرث والده عند موته، كما تتحدث أن الأب الثري يواجه الآن مشكلة وهي إيجاد البديل عن ابنه الوحيد.

 إبن أغنى رجل في الصين يرفض ميراث والده.. والسبب!
 

ونقلت صحيفة "Metro" البريطانية، عن وانغ الأب البالغ من العمر 62 عاماً قوله: "أنا سألتُ ابني عن خطته للنجاح في هذه الحياة، فأجابني بأنه لا يرغب في أن يعيش الحياة التي أعيشها أنا الآن"، حسب موقع "العربية نت".

 

وأضاف: "ربما لدى الشباب ممن هم في مقتبل العمر متطلباتهم وأولوياتهم، وربما يكون من الأفضل تسليم هذه الشركات لمدراء مهنيين متخصصين لنجلس نحن جانبا في مجالس إدارة وننظر إليهم وهم يقومون بتشغيل هذه الشركات".

 

وبحسب صحيفة صينية، فإن الإبن الشاب يعمل مع والده في مجموعة "داليان واندا" ويمتلك حصة تبلغ نسبتها 2%، كما أنه درس في بريطانيا وأسس بعد تخرجه من الجامعة شركة استثمارية خاصة به.

Total time: 0.0526