آخر الأخبار :
اليمن : محامي الرئيس صالح يكشف عن ضابط كبير معتقل بسجون الحوثي بسبب حشود المؤتمر اليمن :انخفاض سعر السعودي وارتفاع الدولار (اسعار اليوم22-نوفمبر-2017) سعودي يهاجم زوجته داخل بقالة ويسدد لها طعنتين.. تفاصيل القصة! هــام: دعوة إلى المقيمين في الرياض والمواطنين بأخذ الحيطة والحذر من هذا الشيء! انخفاض سعر الغاز اليوم بعد اتفاق وزارة النفط وادارة الغاز بصافر على تزويد المحطات بالسعر الرسمي اليمن: من هم الخمسة الذين سمح لهم التحالف مغادرة صنعاء عبر المطار اليوم "تفاصيل التحالف يمنع دخول 23 رحلة مساعدات إغاثية إلى اليمن شاهد.. الأمير بن طلال يهدد مواطنين بسلاح ناري بأحد شوارع المملكة مصدر :طاقم دبلوماسي روسي يصل صنعاء وإلغاء ثلاث رحلات كان مفترض وصولها إلى مطار صنعاء قرار جديد من النائب العام السعودي بسبب الأمطار

إعلانات نصية:

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

ناسا: كويكب ضخم يقترب من الأرض والبشرية عاجزة عن التصدي له

ناسا: كويكب ضخم يقترب من الأرض والبشرية عاجزة عن التصدي له

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-12-2016    | منذ: 11 أشهر مضت
حذرت وكالة الفضاء الأميركية ناسا من أن كوكب الأرض على موعد للتصادم مع كويكب ضخم مثل ذلك الذي أدى لانقراض الديناصورات، مشيرا إلى أن الأرض عاجزة عن التصدي لكويكب بمثل هذا الحجم.
 
وقال د. جوزيف نوث، الباحث بمركز غودارد للرحلات الفضائية التابع لناسا: "إذا كان هناك جسم خطير محتمل على مسار تصادمي مع كوكبنا، فإنه لا يوجد أمامنا الكثير مما يمكننا القيام به حيال ذلك في الوقت الحالي". 
 
وأضاف أن الخطر حقيقي، وأن البشرية على موعد مع تصادم يشبه ذلك الذي أدى لانقراض الديناصورات.
 
وكانت تقارير سابقة أفادت بأنه لم يتبق أمام البشرية أكثر من 22 شهرا قبل الاصطدام المفترض بالكويكب.
 
وأخبرت د. كاثي بليسكو، الباحثة بمختبر لوس ألاموس الوطني، بأن بإمكان البشر حرف مسار مذنب أو كويكب يهدد الأرض إما باستخدام صاروخ نووي أو مصادم حركي للتصدي للكويكب.
المصدر : ناسا
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
القراءات : (18644) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.3174