آخر الأخبار :
قيادي حوثي يعترف (بحيث لا يشعر) بأن الإصلاح سبب المشاكل في الجنوب (فيديو) قيادي حوثي: معركة الإصلاح في تعز معركة وطنية ونحن معهم (فيديو) أم تترك ابنها الرضيع في الشارع بصنعاء.. وبجانبه هذه الرسالة المؤلمة (صور) فيديو مقتل 78 شخصاً جراء انفجار مصنع كيماويات في الصين دكتور الاقتصاد اليمني «العسلي» يقدم نصيحة لوجه الله إلى محافظ تعز بشأن المواجهات هناك (نصها) مأرب .. مسلحون قبليون يخطفون تسعة من موظفي صافر شاهد فيديو.. لحظة سلب مواطن سعودي في جدة بالسعودية تفاصيل كسر أكبر محاولة تسلل حوثية داخل مدينة الحديدة تزامنت مع قصف مكثف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مالذي جرى في منطقة العود بمحافظة إب، وكيف انتقلت المعارك إلى هناك .. ولماذا دخلها الحوثيون؟ الدولار ينخفض من جديد امام الريال اليمني مساء الاثنين 25 مارس في صنعاء وعدن (اسعار الصرف)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

علماء فلكيون يعلنون ان اليوم يوم "الانقلاب".. وهذا ما سيحدث نهاراً؟

علماء فلكيون يعلنون ان اليوم يوم "الانقلاب".. وهذا ما سيحدث نهاراً؟

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 21-12-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
أعلن الدكتور أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن فصل الشتاء سيبدأ فلكيا، وتبلغ ذروته غدا الأربعاء 21 ديسمبر، وسيطلق عليه يوم الانقلاب الشتوي.
 
وقال رئيس قسم الفلك، في تصريحات لموقع «فيتو»: إن فصل الشتاء سيبلغ طوله 88 يوما، و23 ساعة، و45 دقيقة، مشيرا إلى أن غدا سيكون أقصر نهار في العام، وأطول ليل في العام، ويعتبر ذروة فصل الشتاء.
 
وأضاف «تادرس»: إن يوم الانقلاب الشتوي لا يحدث في كل مكان حول العالم، فشمال الدائرة القطبية شمال خط العرض 66.5 درجة شمالا، لا يوجد شروق فيه أو غروب في هذا اليوم؛ لأن الشمس تبقى تحت الأفق طوال اليوم، ويظل الليل يخيم عليها لمدة 6 أشهر، في ظاهرة تعرف علميا بالليالي البيضاء.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (13542) قراءة

Total time: 0.1628