آخر الأخبار :
محمد بن زايدبعد التحذير السعودي... الإمارات تصدر قرارا عاجلا شبوة...وفاة مسؤول حكومي ونجل شقيق وزير التخطيط تمرد مسلح في عدن..والمقاومة الجنوبية تهاجم معسكرا للشرعية وصول ١٢ حاوية اموال مطبوعة الى البنك المركزي ”البركاني” يكشف حقيقة اتهامه الرئيس هادي بالمشاركة في قتل ”الزعيم” بعد أيام من اختطافه.. العثور على جثة طفل مقتولا في عدن عدن .. رفع العلم يتسبب في اشتباكات مسلحة في الكلية العسكرية، بصلاح الدين عاجل: هذا ما يحدث الآن في مدينة الدريهمي بالحديدة الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا جديدا الحوثيون يعلنون عن تنازلات كبيرة لإيقاف الحرب ويتوسلون دول التحالف ..تفاصيل

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

علماء فلكيون يعلنون ان اليوم يوم "الانقلاب".. وهذا ما سيحدث نهاراً؟

علماء فلكيون يعلنون ان اليوم يوم "الانقلاب".. وهذا ما سيحدث نهاراً؟

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 21-12-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
أعلن الدكتور أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن فصل الشتاء سيبدأ فلكيا، وتبلغ ذروته غدا الأربعاء 21 ديسمبر، وسيطلق عليه يوم الانقلاب الشتوي.
 
وقال رئيس قسم الفلك، في تصريحات لموقع «فيتو»: إن فصل الشتاء سيبلغ طوله 88 يوما، و23 ساعة، و45 دقيقة، مشيرا إلى أن غدا سيكون أقصر نهار في العام، وأطول ليل في العام، ويعتبر ذروة فصل الشتاء.
 
وأضاف «تادرس»: إن يوم الانقلاب الشتوي لا يحدث في كل مكان حول العالم، فشمال الدائرة القطبية شمال خط العرض 66.5 درجة شمالا، لا يوجد شروق فيه أو غروب في هذا اليوم؛ لأن الشمس تبقى تحت الأفق طوال اليوم، ويظل الليل يخيم عليها لمدة 6 أشهر، في ظاهرة تعرف علميا بالليالي البيضاء.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (12875) قراءة

Total time: 0.2227