آخر الأخبار :
الحوثيون يختطفون اللاعب في المنتخب الوطني الأول لكرة القدم "وليد الحبيشي" الجيش اليمني يعلن مصرع قياديين بارزين في مليشيا الحوثي بصعدة تحذير أممي من تعرض اليمن لأكبر مجاعة يشهدها العالم فضيحة من العيار الثقيل.. مغن أمريكي ينشر فيديو لـ"ميلانيا ترامب" ترقص عارية في البيت الأبيض أردوغان يكشف أن بعض المواد بالقنصلية السعودية في اسطنبول أعيد طلاؤها الحرب من جديد؟ بوتين يأخذ ليبيا كما أخذ سوريا أول تصريح لرئيس الوزراء الجديد الدكتور معين عبدالملك (نصه) مصرع تسعة واصابة العشرات من مسلحي الحوثي بغارات جوية لطيران التحالف العربي شرقي مديرية التحيتا عاجل.. ترامب: ولي العهد السعودي وعد بإجراء تحقيق "كامل" في قضية خاشقجي منزل وحيد صمد في وجه إعصار «مايكل» بأمريكا.. كيف ذلك؟ (صور)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

علماء فلكيون يعلنون ان اليوم يوم "الانقلاب".. وهذا ما سيحدث نهاراً؟

علماء فلكيون يعلنون ان اليوم يوم "الانقلاب".. وهذا ما سيحدث نهاراً؟

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 21-12-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
أعلن الدكتور أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن فصل الشتاء سيبدأ فلكيا، وتبلغ ذروته غدا الأربعاء 21 ديسمبر، وسيطلق عليه يوم الانقلاب الشتوي.
 
وقال رئيس قسم الفلك، في تصريحات لموقع «فيتو»: إن فصل الشتاء سيبلغ طوله 88 يوما، و23 ساعة، و45 دقيقة، مشيرا إلى أن غدا سيكون أقصر نهار في العام، وأطول ليل في العام، ويعتبر ذروة فصل الشتاء.
 
وأضاف «تادرس»: إن يوم الانقلاب الشتوي لا يحدث في كل مكان حول العالم، فشمال الدائرة القطبية شمال خط العرض 66.5 درجة شمالا، لا يوجد شروق فيه أو غروب في هذا اليوم؛ لأن الشمس تبقى تحت الأفق طوال اليوم، ويظل الليل يخيم عليها لمدة 6 أشهر، في ظاهرة تعرف علميا بالليالي البيضاء.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (13051) قراءة

Total time: 0.2191