آخر الأخبار :
" تعزية" وفاة والد المحامي وضاح المودع قيادي حوثي: زيارة "غريفيث" في صنعاء دون نتائج قيادي "حوثي": استعدنا المبادرة والهجوم على الحديدة فشل ولن نسلمها مقطع فيديو يثير غضب السعوديين خلال عيد الفطر سكاي نيوز: حيلة حوثية فاشلة في معركة مطار الحديدة المبعوث الأممي يدعو إلی مفاوضات عاجلة للوصول لتسوية سياسية شاملة تنهي حرب اليمن هذا ما سيحصل في حال عجز التحالف والشرعية من تحرير الحديدة التحالف العربي بقيادة السعودية يشن ضربات جوية على مطار الحديدة اليمني معركة مطار الحديدة تدخل مراحلها الأخيرة مهمة خاصة للمبعوث الأممي لليمن لوقف العمليات العسكرية

أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

أصغر عروسين في السويداء السورية!صور

أصغر عروسين في السويداء السورية!صور

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-12-2016    | منذ: 1 سنوات مضت

اكتسحت ظاهرة الزواج المبكر في السنوات الأخيرة أغلب الدول العربية، فبعد أن كان الحديث عن عادات بالية لفئات معينة من المجتمعات، توسعت الحلقة لتشمل الجميع، في انتهاك صارخ للطفولة.

وأثار خبر زواج طفلين يبلغان من العمر 13 و14 عاما، من محافظة السويداء الواقعة جنوب العاصمة السورية دمشق، ردود أفعال متباينة بين مؤيدين ومعارضين.

وانتشرت صور عقد القران على مواقع التواصل اﻹجتماعي، لتقابل بموجة من التعليقات طغى عليها الاستنكار والغضب، علما أن حالات الزواج المبكر في محافظة السويداء نادرة.

 

 

والزواج المبكر يجعل الفتيات أكثر عرضة بشكل كبير للمخاطر الصحية الشديدة للحمل والولادة المبكرين.

وطبقا للأمم المتحدة فإن مضاعفات الحمل والولادة هي الأسباب الرئيسية للوفاة بين الفتيات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 15-19 سنة في البلدان النامية. 

 

هذا ليس أول ولا آخر زواج مبكر في المجتمعات العربية، والحالات المعلن عنها ليست سوى قطرة من بحر. 

يذكر أن مسألة زواج القصر كانت قد طفت مؤخرا إلى السطح في مصر بعد تداول صور قران طفلين في قرية تابعة لمحافظة الدقهلية، الأمر الذي أثار الرأي العام والتنديدات من كل حدب وصوب.

ويبرر الأهل الأمر بأنه ظاهرة خصوصا في المحافظات ذات الطابع الريفي، فيما يعرف بـ"حجز العروسة" لوجود علاقات تجارة غالبا، ولا يوجد ما يمنع ذلك حتى لو أقيم حفل كبير فهو ليس بزف

المصدر : تويتر
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (21969) قراءة

Total time: 0.2742