أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

لأول مرة منذ أكثر من عامين.. المخلافي: ستكون هناك ميزانية مستقلة للدولة (فيديو)

- وكالات
اكد نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية عبد الملك المخلافي أن وجود الحكومة  في العاصمة المؤقتة عدن سيكون دائماً من أجل القيام بأعمالها الداخلية والخارجية .
 
واشار المخلافي في مقابلة مع "برنامج خط أحمر" الذي يبث على شاشة قناة "الغد المشرق" إلى استكمال صرف المرتبات لموظفي الدولة بعد طباعة العملة النقدية الجديدة في روسيا الاتحادية، مشيراً في هذا الصدد إلى عملية نقل البنك المركزي اليمني إلى العاصمة المؤقتة وهي الخطوة التي لاقت دعماً وصدى دولياً واسعاً.
 
وأضاف المخلافي أنه، وللمرة الأولى منذ أكثر من عامين، ستكون هناك ميزانية مستقلة للدولة، موضحاً أن الموارد حددت لها للوفاء بمتطلبات اليمن ومواطنيه ومؤسساته من الطلاب وحتى الموظفين الذين عانوا من سيطرة الانقلابيين على البنك المركزي في صنعاء.
 
وقال : "إن الحكومة  بذلت كل الجهود من أجل حلحلة الأزمة اليمنية وذهبت لجميع الاتجاهات للوصول إلى السلام الشامل والعادل وفق المرجعيات الإقليمية والأممية"، مشيراً إلى تعنت الانقلابيين الذين أطالوا أمد الأزمة مع عدم وجود أي نية لحلها من قبلهم.
 
وأكد المخلافي أن " الحوثيين ما زالوا يعرقلون إطلاق سراح السجناء ويمنعون الزيارة عنهم"، موضحاً أن الحكومة تولي هذا الملف اهتماماً متعاظماً ووضعته على طاولة المشاورات في جنيف والكويت وقدمت صيغة تبين استعدادها للتنسيق مع الصليب الأحمر الدولي للذهاب إلى السجون لتقييم أحوال المعتقلين وإبلاغ ذويهم بها، إلا أن جماعة الحوثي ما زالت تعرقل إطلاق سراحهم وترفض تمكين ذويهم من زيارتهم.

Total time: 0.0573