أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

تفاصيل زيارة مرتقبة لـ "محمد بن سلمان" لسلطنة عُمان

- وكالات
كشفت شبكة "بلومبيرغ" العالمية،عن زيارة مرتقبة لولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز الى سلطنة عمان في غضون الاسابيع القادمة ، قالت إن هذه الزيارة المرتقبة للأمير السعودي الذي يشغل منصب وزير الدفاع في حكومة المملكة بعد تلقيه رسالة من نظيره العماني يطلب فيها انضمام عمان للتحالف الذي تقوده السعودية ضد الارهاب.
 
ونقلت "بلومبرغ" عن من أسمته بالمصدر الرسمي المطلع، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، بأن زيارة الامير محمد بن سلمان تهدف للتنسيق وعمل الترتيبات اللازمة لزيارة سيقوم بها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز للسلطنة لاعادة ترميم العلاقات المتصدعة بين البلدين الخليجيين.
 
وأضاف المصدر ان من المتوقع ان تهدف زيارة الملك سلمان الى تعزيز التعاون الامني والعسكري والاقتصادي بين البلدين.
 
وكانت  قد اكدت الوكالة الرسمية السعودية تلقى الأمير محمد بن سلمان رسالة خطية من بدر بن سعيد البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع في سلطنة عمان وقام بنقل الرسالة السفير العماني في المملكة حملت إعلان سلطنة عمان الانضمام إلى التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب .
 
تجدر الاشارة الى ان  الأمير محمد  بن سلمان كان قد أعلن عن إنشاء التحالف الاسلامى لمكافحة الإرهاب وانضمت إليه أكثر من أربعين دولة إسلامية وتخلفت عمان في حينها عن الانضمام، في خطوة عدها مراقبون تحالفا عماني ايراني ضد توجهات وسياسات المملكة العربية السعودية وحلفائها.

Total time: 0.0523