أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

الآن: ويسكي حلال للمسلمين !!

- منال العبد الرحمن

تمكنت شركة مشروبات من ابتكار أول «ويسكي حلال» خال من الكحول، لرفع الحرج عن الرافضين لشرب الخمور لأسباب دينية مثل المسلمين أو صحية ، ليكون الأول من نوعه في العالم على المستوى التجاري ، وسيصبح متاحا في الأسواق بكل دول العالم في مطلع ديسمبر المقبل، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية .

واعتبر العالم الأزهري أستاذ علم الحديث الدكتور مصطفى عمارة أن العبرة في حل أو حرمة هذا المشروب بالسكر، فإن كان مسكرا فهو حرام وإن كان عكس ذلك فلا بأس بتناوله فليس هناك أي مشكلة شرعية في ذلك.

وقد أخذ هذا الوسكي الحلال صيحة الإعلام مؤخرا، وبالفعل أنتجت جهة هذا المشروب ولكن بسعر خيالي يتجاوز 20 ألف دولار، فيما لم يتم طرح هذا المنتج في الأسواق بأسعار مريحة ، على الرغم من إعلان عدد من الشركات الألمانية في الفترة الأخيرة أنها بصدد إنتاج خمور إسلامية خالية من الكحول.

وقال المتحدث باسم الشركة: "إن الطعم الاستثنائي للمشروب الخالي من الكحول يجعلك تستمتع بطعم الويسكي في كل الأوقات، سواء بالليل أو بالنهار دون قلق من السكر أو قيادة السيارة ، إذ إنه نوع من أحد المشروبات الغازية.

علما بأنه قد حصل المشروب على إقرار لجنة الاقتصاد الأوروبي وإدارة الغذاء والدواء الأميركي على موافقة مجلس الغذاء والتغذية الإسلامي في أميركا.

 

 

تعليقات الزوار
1)
مسلم -   بتاريخ: 09-11-2011    
بسم الله

يريدون أن يجرجرو الشباب المسلم إلى شرب الخمور
بشتى الطرق ولو خطوه خطوه لكن المسلمين متنبهين لهذه المؤامرات على دينهم إن علامات أفولهم قد بدات فهم الان في طريقهم إلى الإفلاس وقريب ستنهار دولهم واحده بعد الأخرى وسيستعيد المسلمين عزتهم وكرامتهم وإن غدا لناظره قريب

Total time: 0.0565