آخر الأخبار :
الحوثيون يحظرون السفر من صنعاء الى عدن لهذه الفئة من المواطنين..! الأرصاد يحذر من بدء تشكل إعصار جديد قد يضرب هذه المناطق اليمنية اتفاق مع ولي العهد السعودي لإطلاق سراح رجل أعمال يمني بارز (الاسم) السفير الروسي في اليمن يؤكد قرب إنهاء معاناة الشعب اليمني قبائل عيال سريح تتهم إدارة البحث الجنائي بالمماطلة في قضية مقتل أحد ابنائها التحالف العربي يكشف عن مشكلة مع القوات السودانية المشاركة في حرب اليمن قرار جمهوري يطيح بشلال شايع وتعيين قائد عسكري جديد لشرطة عدن (نص القرار) أول رد إماراتي على تصريحات وزير الداخلية الميسري انتحار الحارس الشخصي لمحافظ المهرة فيديو يكشف هول المعارك في جبهة الساحل الغربي .. وماذا يفعل الحوثيون!

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

تعاطي الحشيش يرفع نسبة هرمون الأنوثة عند الرجال!

تعاطي الحشيش يرفع نسبة هرمون الأنوثة عند الرجال!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-01-2017    | منذ: 1 سنوات مضت

ربطت دراسات أجراها علماء متخصصون مؤخراً بين تعاطي مخدر الحشيش وارتفاع نسبة هرمون الأنوثة عند الرجال.

 

 

 

وكشف أنتوني يون الجراح التجميلي الأمريكي أن إدمان الحشيش يضرب التوازن الهرموني ما بين التستوستيرون والأستروجين مخففا من نسبة هرمون الذكورة لصالح ارتفاع نسبة هرمون الأنوثة.

 

 

 

وبحسب راديو “مونت كارلو” فإن التجارب العلمية التي تمت على الحيوانات بينت أن مخدر الحشيش يخفض منسوب هرمون الذكورة “التستوستيرون” وحجم الخصيتين ونوعية السائل المنوي، كما أن هذه التغيرات الفيزيولوجية قد تقترن بتغيرات على صعيد نمو الغدد الزهمية للثدي.

 

 

 

ويعتقد الخبراء أن تعاطي الحشيش يبلي الرجال بكبر حجم الثدي، حيث فجر “يون” مفاجأة أن العمليات الجراحية لتصغير الثدي المتضخم عند الرجال زادت خلال عام 2015 لتصل إلى 30 ألف عملية في الولايات المتحدة الأمريكية فقط.

 

 

 

وحتى الآن فإنه لم يثبت بعد الضرر الفعلي للحشيش على الثدي عند الرجال، إلا أنه من المعروف أن تدخين الماريجوانا يخفف مستويات هرمون التستوستيرون مما يؤدي إلى وقوع الذكور بمتلازمة التثدي Gynécomastie.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (19344) قراءة

Total time: 0.2623