أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بالفيديو .. الطريقة الصحيحة لتقديم طلب زيارة عائلية للأخ والأخت للمقيمين في السعودية والمهن المسموح لها بالزيارة العائلية لعام 2017

تتوارد العديد من الأسئلة لدى كافة الأفراد حول  موضوع الزيارة العائلية وطريقة تقديم طلب زيارة عائلية للأخ والأخت والمهن المسموح لها بالزيارة العائلية وذلك لكافة المقيمين في المملكة العربية السعودية .

 

وأوضحت التفاصيل أن الأفراد المسموح بإجراء زيارة عائلية لهم هم الأقارب من الدرجة الأولى، ومسموح بعمل زيارة لمدة 3 شهور أي ما يعادل 90 يوم وهم ” الزوجة والأبناء والأبوين ووالدين الزوجة “، كما أنه بالإمكان تجديد الزيارة لمدة أخرى تصل إلى 90 يوم، ويجب على الزائر مغادرة البلاد قبل إنتهاء المدة المذكورة .

 

المهن التي يمكن من خلالها التقدم بطلب زيارة

تتم قبول جميع الطلبات إذا كان الشخص المقيم لديه مهنة غير مرتبطة بكلمة عامل بكافة إختصاصاته ” عامل عادي، عامل زراعي، عامل فني”، أو كلمة سائق بكافة إختصاصاتها ” سائق خصوصي وعمومي وسائق شاحنات “، وتأتي الأولوية لمن هم في الدرجة الأولى .

 

موقف طلبات الزيارة للأخ والأخت

طلبات الزيارة للأخ لا يمكن معالجتها وإن طلب الزيارة للأخت يتم قبوله في حالة واحدة فقط وهي : إن كانت الأخت لم تتجاوز الثمانية عشر من العمر أي تكون تحت عمر 18 عام، ويجب أن يكون الوالدين برفقة الأخت وغير ذلك فسوف يتم رفضه مهما كانت الأحوال.

 

وها هو الفيديو لتوضيح الطريقة الصحيحة لتقديم طلب الزيارة العائلية للأخ والأخت وضمان عدم الرفض :

 

المصدر : متابعات

Total time: 0.0588