آخر الأخبار :
حادث مروري مروع في ذمار ومقتل 12 راكب انفجار يهز منطقة الزراعة بصنعاء.. والسبب! الحوثيون يعلنون اسماء المشائخ والقيادات الذين قتلوا في مواجهات عمران.. (تعرف عليهم) الكشف عن تقنية صينية حربية تجعل المقاتلات "مخفية" عن أجهزة الرادار اقتتال دامي بين الحوثيين ومسلحين قبليين في عمران وسقوط قتلى بينهم مشائخ وقيادات اعلان من مؤسسة الاتصالات بصنعاء بشان تسديد فواتير الانترنت والهاتف الارضي اليونيسيف تعلن وصول دفعة جديدة من لقاحات الكوليرا الى مطار صنعاء عاجل: إيران تتقطع للسفن في مضيق هرمز، والجزائريون الضحايا الجدد اليكم الآن آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن (السبت 20 يوليو 2019م) الشرطي اليمني الأمريكي ماجد العوبلي وزميله كنان سعيد ينقذان طفله في بافلو أمريكا

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

السعودية: دراسة تقول انصف الذكور تعرضوا لعنف جسدي و10% تعرضوا للإيذاء الجنسي

السعودية: دراسة تقول انصف الذكور تعرضوا لعنف جسدي و10% تعرضوا للإيذاء الجنسي

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 04-01-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
قالت الرئيس التنفيذي لبرنامج الأمان الأسريّ، الدكتورة مها المنيف، إن  الذكور أكثر تعرضًاللإيذاء الجنسي بالمملكة، موضحة أن البرنامج أجرى دراسة على 17 ألف طالب فوجد أن نصفهم على الأقل قد تعرّض لعنف جسديّ، وطفل من كل 10 تعرّض لإيذاء جسديّ.
 
وتابعت في حوارها ببرنامج “ياهلا” على روتانا خليجية، أن الدراسة أفادت بأن نسبة الذكور الذين تعرضوا للعنف الجنسيّ في عينة البحث أكثر من نسبة الإناث، وأن العنف ليس جرثومة تعطيها مضادًا حيويًّا وتخف، فهو متعدد الأسباب ودائرة العنف الأسريّ الصغير تجسيد لما يحدث في المجتمع.
 
وأضافت المنيف أن العيب ليس في وجود العنف في مجتمعنا، بل في تجاهله والتقليل من خطره أو محاولة وضع الأعذار لتبريره، مشيرة إلى أن برامج الحماية مازالت تتعامل مع قضية العنف كأنها قضية مكتبية، ويجب أن يكون لدينا فرق ميدانية للحماية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (23183) قراءة

Total time: 0.1117