آخر الأخبار :
السعودية.. بالصور: سيارة تقودها فتاة تهشم واجهة أسواق العثيم بالرياض شيخ قبلي مؤتمري ينجو من محاولة اغتيال نفذها حوثيون داخل صنعاء الدولار يستمر بالهبوط: إليكم اخر اسعار الدولار والريال السعودي اليوم الثلاثاء في صنعاء وعدن محافظ حضرموت اللواء البحسني يكشف حقيقة تلقيه تهديدا من هاشم الاحمر بعد ساعات من محاولة اغتيال رئيسها .. جامعة تعز تعلن تعليق الدراسة في جميع كلياتها ومراكزها إصابة رئيس جامعة تعز في محاولة اغتيال ومقتل أحد مرافقيه 6 طرق لتبييض الأسنان تغنيك عن المعجون الحوثيون يعترفون بخرق الهدنة في الحديدة وشن هجوماً على مواقع القوات الحكومية جنوب كيلو 16 الكويت تتحفظ على مشروع القرار البريطاني بشأن اليمن.. والذي يدعو لهذا الأمر! وفاة السياسي اليمني البارز الدكتور صالح باصرة

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

السعودية: دراسة تقول انصف الذكور تعرضوا لعنف جسدي و10% تعرضوا للإيذاء الجنسي

السعودية: دراسة تقول انصف الذكور تعرضوا لعنف جسدي و10% تعرضوا للإيذاء الجنسي

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 04-01-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
قالت الرئيس التنفيذي لبرنامج الأمان الأسريّ، الدكتورة مها المنيف، إن  الذكور أكثر تعرضًاللإيذاء الجنسي بالمملكة، موضحة أن البرنامج أجرى دراسة على 17 ألف طالب فوجد أن نصفهم على الأقل قد تعرّض لعنف جسديّ، وطفل من كل 10 تعرّض لإيذاء جسديّ.
 
وتابعت في حوارها ببرنامج “ياهلا” على روتانا خليجية، أن الدراسة أفادت بأن نسبة الذكور الذين تعرضوا للعنف الجنسيّ في عينة البحث أكثر من نسبة الإناث، وأن العنف ليس جرثومة تعطيها مضادًا حيويًّا وتخف، فهو متعدد الأسباب ودائرة العنف الأسريّ الصغير تجسيد لما يحدث في المجتمع.
 
وأضافت المنيف أن العيب ليس في وجود العنف في مجتمعنا، بل في تجاهله والتقليل من خطره أو محاولة وضع الأعذار لتبريره، مشيرة إلى أن برامج الحماية مازالت تتعامل مع قضية العنف كأنها قضية مكتبية، ويجب أن يكون لدينا فرق ميدانية للحماية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (21659) قراءة

Total time: 0.3394