آخر الأخبار :
مأرب .. مسلحون قبليون يخطفون تسعة من موظفي صافر شاهد فيديو.. لحظة سلب مواطن سعودي في جدة بالسعودية تفاصيل كسر أكبر محاولة تسلل حوثية داخل مدينة الحديدة تزامنت مع قصف مكثف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مالذي جرى في منطقة العود بمحافظة إب، وكيف انتقلت المعارك إلى هناك .. ولماذا دخلها الحوثيون؟ الدولار ينخفض من جديد امام الريال اليمني مساء الاثنين 25 مارس في صنعاء وعدن (اسعار الصرف) أمير سعودي ينشر هذا الفيديو عن حرب اليمن (شاهد) محافظ البنك المركزي اليمني «حافظ معياد» يصل إلى عدن وهذا ما قاله! وسط توقعات بانفجار المعركة مجددا في المدينة.. ما هي الوحدات العسكرية التابعة للإصلاح في تعز؟ ضربة للحوثي: الجيش والمقاومة يسيطران على طريق دمت - النادرة ويقطعان الإمداد على الحوثيين بحدة مصدر مسؤول في كتائب ابو العباس يكشف عما حدث امس في تعز ونهب ممتلكات المؤسسة الاقتصادية اليمنية

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

السعودية: دراسة تقول انصف الذكور تعرضوا لعنف جسدي و10% تعرضوا للإيذاء الجنسي

السعودية: دراسة تقول انصف الذكور تعرضوا لعنف جسدي و10% تعرضوا للإيذاء الجنسي

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 04-01-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
قالت الرئيس التنفيذي لبرنامج الأمان الأسريّ، الدكتورة مها المنيف، إن  الذكور أكثر تعرضًاللإيذاء الجنسي بالمملكة، موضحة أن البرنامج أجرى دراسة على 17 ألف طالب فوجد أن نصفهم على الأقل قد تعرّض لعنف جسديّ، وطفل من كل 10 تعرّض لإيذاء جسديّ.
 
وتابعت في حوارها ببرنامج “ياهلا” على روتانا خليجية، أن الدراسة أفادت بأن نسبة الذكور الذين تعرضوا للعنف الجنسيّ في عينة البحث أكثر من نسبة الإناث، وأن العنف ليس جرثومة تعطيها مضادًا حيويًّا وتخف، فهو متعدد الأسباب ودائرة العنف الأسريّ الصغير تجسيد لما يحدث في المجتمع.
 
وأضافت المنيف أن العيب ليس في وجود العنف في مجتمعنا، بل في تجاهله والتقليل من خطره أو محاولة وضع الأعذار لتبريره، مشيرة إلى أن برامج الحماية مازالت تتعامل مع قضية العنف كأنها قضية مكتبية، ويجب أن يكون لدينا فرق ميدانية للحماية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (22284) قراءة

Total time: 0.1295