آخر الأخبار :
واشنطن والرياض تعلنان عن تحرك مشترك للتصدي لإيران وحزب الله ما سر الكرة التي أمسك بها ترامب مع الملك سلمان والسيسي؟ أمير مكة يأمر بإخلاء صحن المطاف من المصلين «هاني بن بريك» يهاجم دولة قطر.. والسبب!! التحالف بقيادة السعودية يصدر بيان جديد (تفاصيله) مقتل عدد من الجنود السودانيين في كمين بميدي ومحمد عبدالسلام ينشر صور بعضهم ويعلق (النص) إب.. 31 حالة وفاة بالكوليرا و10 أصيبت بالفشل الكلوي بسبب الجفاف الناتج عن المرض صحيفة عربية : الامارات تنقلب على المجلس الانتقالي الجنوبي والزبيدي لا يمثل الجنوب عاجل: يحدث الان بالعاصمة صنعاء اسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي اليوم الثلاثاء 23 مايو بصنعاء

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

السعودية: دراسة تقول انصف الذكور تعرضوا لعنف جسدي و10% تعرضوا للإيذاء الجنسي

السعودية: دراسة تقول انصف الذكور تعرضوا لعنف جسدي و10% تعرضوا للإيذاء الجنسي

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 04-01-2017    | منذ: 5 أشهر مضت
قالت الرئيس التنفيذي لبرنامج الأمان الأسريّ، الدكتورة مها المنيف، إن  الذكور أكثر تعرضًاللإيذاء الجنسي بالمملكة، موضحة أن البرنامج أجرى دراسة على 17 ألف طالب فوجد أن نصفهم على الأقل قد تعرّض لعنف جسديّ، وطفل من كل 10 تعرّض لإيذاء جسديّ.
 
وتابعت في حوارها ببرنامج “ياهلا” على روتانا خليجية، أن الدراسة أفادت بأن نسبة الذكور الذين تعرضوا للعنف الجنسيّ في عينة البحث أكثر من نسبة الإناث، وأن العنف ليس جرثومة تعطيها مضادًا حيويًّا وتخف، فهو متعدد الأسباب ودائرة العنف الأسريّ الصغير تجسيد لما يحدث في المجتمع.
 
وأضافت المنيف أن العيب ليس في وجود العنف في مجتمعنا، بل في تجاهله والتقليل من خطره أو محاولة وضع الأعذار لتبريره، مشيرة إلى أن برامج الحماية مازالت تتعامل مع قضية العنف كأنها قضية مكتبية، ويجب أن يكون لدينا فرق ميدانية للحماية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
القراءات : (9915) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 3.1814