أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الجوازات السعودية تعلن الإستغناء عن المراجعة السنوية لتغيير الإقامة للمقيمين اليمنيين وتستبدلها بهذه الطريقة ؟

 أصدرت الجوازات السعودية بيان هام لكافة الوافدين والميقيمين بالمملكة العربية السعودية، لتشير من خلاله لتلك الإجراءات والتعديلات الأخيرة التي أضافتها المديرية لهوية مقيم، والممثلة فى إلغاء مدة تاريخ الإقامة وتحويلها من هوية مقيم إلى بطاقة دائمة وحددت قيمة رسوم جديدة لها .
 
 
 
فقد أكدت الإدارة العامة للجوازات خلال بيانها أنه سيتم الإستغناء عن المراجعة السنوية لتغيير الإقامة للمقيمين، ذلك لتصبح هوية المقيم الجديدة مدتها خمس سنوات كبطاقة بديلة للإقامة الحالية، مشيرا إلى أنه بذلك ستصبح البطاقة الجديدة بتاريخ إصدار فقط دون أن تتضمن تاريخ إنتهاء على أن يتم تجديدها سنويا من خلال أبشر.
 
وأوضح مصدر مطلع بالمديرية العامة للجوزات، أن القرار الصادر مؤخرا من شأنه أن جعل الوافد غير مضطر للحضور إلى مقر الجوازات لطباعة بطاقة هوية مقيم جديدة، وسوف تكون تلك الطريقة مشابهة تماما لهوية المواطن الحالية.
 
مشيرا إلى بعض الطرق التي يتمكن الوافد من اللجوء إليها لتعرف على نهاية الهوية والتي من بينها نظام يقين الذي يتم إستخدامه في البنوك والفنادق، وكاشف الباركورد ويتم إستخدامه من خلال رجال الأمن، تطبيق الجوازات في الهواتف الذكية، الرسائل النصية، بوابة أبشر، بوابة مقيم .
المصدر : متابعات

Total time: 0.0558