آخر الأخبار :
فاجعة مع أول أيام عيد الفطر.. ناقلة نفط تقتل أكثر من (100) شخص في باكستان اليمن : قوات البحرية اليمنية تعلن استهداف سفينة إنزال عسكرية في سواحل المخا اليمن : توتر امني كبير بعمران بين القبائل والحوثيين وارتفاع عدد القتلى الى سته اشخاص وتسعة مصابين (صور) شاهد فيديو : سيارة تدهس حشدًا من المسلمين أثناء احتفالهم بعيد الفطر في هذه الدولة ووقوع عدد من الإصابات! بعد اختفاء دام عامين.. حاكم الإمارات خليفة بن زايد يظهر لأول مرة شاهد كيف اصبحت حالته الصحية (فيديو) اليمن : هجومين كبيرين لجماعة الحوثي على القوات السعودية بنجران وجازان اول عيد الفطر اليمن : مقتل قيادي حوثي برتبة لواء في محافظة مأرب اليمن : مقتل قيادي حوثي واثنين من مرافقيه عقب صلاة العيد بسبب صرخة الحوثيين أملاك مواطني قطر في السعودية تتعرض للسرقة والنهب اليونيسف والصحة العالمية اليمن يواجه أسوأ تفش للكوليرا في العالم وخمسة آلاف حالة إصابة جديدة يوميا

إعلانات نصية:
إعلانك في هذا المكان يشاهده الكثيرون وبسعر رمزي لمعرفة المزيد اشترك -->
الفيروز للعقيق اليمني والفضة صنعاء يمن مول الدور2 واتس 00967775565566

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

دراسة جديدة تكشف أضرارًا كارثية للمشروبات الغازية

دراسة جديدة تكشف أضرارًا كارثية للمشروبات الغازية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 09-01-2017    | منذ: 5 أشهر مضت

رغم الأضرار التي تسببها المياه الغازية، لا ينتهي إصرارك على اصطحابها في يدك، مع تناولك للوجبات السريعة، ولكنك لا تعرف حقًا ماذا تفعل بجسمك عندما تتناول هذه المشروبات الغازية، التي تحتوي على نسبة سكر عالية.

 

ورغم أن أمراض السكري، والسمنة، والقلب والأوعية الدموية، ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالصودا، إلا أن الناس يتناولون على الأقل عبوتين من المشروبات الغازية كل يوم.

 

ونشرت صحيفة “بابا ميل” دراسة من جامعة كاليفورنيا، تبين وجود علاقة مباشرة بين تناول المشروبات الغازية، والشيخوخة الخلوية المبكرة.

 

واختبر الباحثون مجموعة من الأشخاص، الذين يتناولون 12- 20 عبوة من الصودا يوميًا، حيث قاموا بقياس طول التيلومير (نهايات الكروموسومات التي تحمي من تدهور الصحة) فوجدوا أنها أقصر بكثير من الطبيعي، والتيلومير القصير، هو مؤشر على بداية ظهور أعراض مرض قادم، ويرتبط غالبًا بتطور السرطان والشيخوخة الخلوية.

 

كما اختبرت الدراسة، طول التيلومير قبل وبعد تناول المشروبات الغازية، بشكل منتظم، ووجدت أنها تسبب تقصير التيلومير بشكل كبير، وكانت النتائج صادمة، إذ أظهرت أن تناول 20 أوقية من المشروبات الغازية يوميًا، تسبب تلف 4.6 سنوات بالخلايا، وهذا يعني أن عمر جسمك يكبر 4.6 سنوات فقط، لأنك تشرب الصودا، وعلاوة على ذلك، ارتبط قصر التيلومير بمقاومة الأنسولين، والضرر التأكسدي للأنسجة، والالتهابات.

 

وطبقًا للدراسة، تم اختبار 5309 مشاركين، تتراوح أعمارهم بين 20- 65 عامًا جاءوا من أماكن مختلفة، وعاشوا أنماط حياة متنوعة، ومن أجناس وأعراق متباينة، إلا أن النتائج جاءت مماثلة للجميع، وعلاوة على ذلك، وجد البحث أن هذا النوع من الضرر الخلوي، يمكن أن يصيب على الأرجح، الأطفال.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$
الإعلان هنا بـ7 $ لثلاثة أيام لمعرفة المزيد عن الاسعار اضغط هنا --->

اقرأ ايضا :
القراءات : (9705) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.3641