آخر الأخبار :
البنوك السعودية توجه رسالة هامة الى جميع المقيمين المغتربين بالمملكة (النص) القبض على خلية نساء يمنيات يقمن بهذا العمل المشين .. تفاصيل شاهد أخر ظهور للعميد طارق محمد عبدالله صالح اليوم.. والسبب! (صورة) مقتل ثلاثة من عناصر القاعدة بغارة امريكية في البيضاء محمد علي الحوثي يوجّه تهديدا عنيفا للسعودية ويرد على الجبير؟ اندلاع اشتباكات عنيفة بين الحوثيين وقبائل «العصيمات» معقل بيت الأحمر بعمران.. ومصادر تكشف أسبابها! حتى لا تشتكي من البواسير مرة أخرى.. إليك الحل الأقوى! (التعليمات) عبد الباري عطوان: ماذا يعني الجبير بقوله أن السعودية لن تقف مكتوفة الأيدي ؟ وزير الصحة يكشف عن فضيحة بجلاجل في وزارة الصحة - صفقة باكثر من نصف مليار ريال (وثائق) بالفيديو...شرطة مكة تكشف ملابسات واقعة "فتاة مطعم الطائف" المشينة

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

اربع طرق لتجني المزيد من المال بعيدًا عن وظيفتك

اربع طرق لتجني المزيد من المال بعيدًا عن وظيفتك

اخبار الساعة - ابو فجر   | بتاريخ : 09-01-2017    | منذ: 10 أشهر مضت

مهما كان هدفك النهائي من مصدر دخل ثابت إضافي ستحتاج للقيام بجهد مقدماً قبل أن تبدأ بحصد عائد من استثمارك، قد يبدو الأمر كالمخاطرة، لكن كثيرين، بحسب موقع “فاست كمبني”، وجدوا أن الاستثمار في بعض هذه الجهود للإعداد الآن أثبتت أنها مربحة لاحقاً، إليك بعض الطرق للبدء في الأمر:

 

ابدأ التجارة

 

هناك عدد من خدمات الطرف الثالث لمساعدة رواد الأعمال والهواة على حد سواء لبيع منتجاتهم الملموسة، والتي بدورها تأخذ جزءاً من الأرباح مقابل الاستعانة بها كمصادر خارجية للقيام بالأمور اللوجستية والشحن.

 

دانييل كاوديل، مؤسس موقع “ميرش ستراتيجيز”، غاص في عالم التجارة بعد أن أخذ إجازة طبية من عمله، يقول إأنه الآن يجني 14000 دولار على شكل دخل كامن كل شهر.

 

وقال كاوديل: “كيف تمكنت من فعل ذلك هو عبر مبيعات التجارة الإلكترونية من خلال موقعي “أمازون” و”ريد بَبل”، وهي مواقع تزويد طرف ثالث تتولى مهام الوفاء بالدفع، أحد الأمور الرائعة في بناء دخل كامن هو أن كل فعل تقوم به في العملية قد ينتج عنه عائد ضخم وكبير خلال فترة ممتدة من الزمن”.

 

كل ما تحتاجه هو الصبر، كما يقول كاوديل، حيث إن مواقع الوفاء بالدفع التي يعتمد عليها كاوديل تجعل البدء بالأمر سهلاً. فتقوم فقط بإنشاء حساب، ورفع تصاميمك، ويمكنك صنع واجهة متجرك الإلكتروني بساعات قليلة.

 

ويشير كادويل: “خلال النهار، أدير وكالة تسويق، لكن مؤخراً أخذت طريقاً أخرى مثل كاوديل وبدأت بتطوير خط لإنتاج الأكواب، القمصان، والمطبوعات لبيعها على موقع إيتسي”.

 

وأضاف : “بمرور السنوات، كانت الفكرة تداعبني لكن لم أجد حلاً لعملية شراء كميات كبيرة من المنتجات، تخزينها، ومن ثم شحنها. وبعد أسابيع من البحث وجدت موقعاً اسمه برينتفل، وهو لا يقوم بطباعة التصاميم ذات الجودة العالية فحسب، بل أيضاً يعمل على جعل عملية الوفاء بالدفع تلقائية من خلال إدماج واجهة برمجة التطبيقات. وباستخدام موزع أوتوماتيكي، حيث يمكنني الجلوس، والاسترخاء، وتركهم يتولون لوجستيات الوفاء بالدفع”.

 

 بيع شيء رقمي

 

ليس عليك صناعة منتجات ملموسة دائماً. بحسب شارون تسونغ، مؤسسة موقع “ديجيتال نوماد كويست”، فتقول: “بدأت ببناء دخلها الكامن لتغطية مصاريف رحلاتها، أحب القيام بأعمال التصميم الغرافيكي جانباً، وبعد أن اكتشفت أن موقع إيتسي يسمح ببيع المنتجات الرقمية، صنعت قوالب فوتوشوب قابلة للتعديل، مثل أدوات وسائل الإعلام، بطاقات التهنئة، السير الذاتية، وقمت بنشرها على الموقع”.

 

استغرقت أعمال التصميم بعض الوقت في البداية، لكن الآن تسونغ يمكنها الاسترخاء أكثر حيث قالت: “عدا عن بعض الصيانة ودعم الزبائن، أصبح رافد الدخل كامناً ويمكن إدارته من أي مكان يتوفر فيه شبكة واي فاي”. هذا يعني بأنه يمكنها العمل على متجرها الإلكتروني على موقع إيتسي بينما هي في الطريق.

 

وأضافت: “حين يتعلق الأمر بالدخل الكامن، فإن نصيحتي هو أن تذكر نفسك دائماً بالمكاسب طويلة الأجل. قد يكون هناك عمل مسبق جوهري، لكن وقت الحرية الذي يمكنك أن تنعم به يجعل الأمر يستحق العناء”.

 

فإذا كنت قوياً في مجال تطوير الإنترنت، كما هو الحال للعديد من الرواد الرقميين مثل تسونغ، فيمكنك الأخذ بالحسبان بناء منتج برمجي يدرّ عليك ربحاً شهرياً دورياً. مستشار لأحد المواقع الالكترونية، داستن نايقام بفعل ذلك فحسب، والآن يجني الآلاف شهرياً بأدوات الدعم والإدارة الأوتوماتيكية على الإنترنت.

 

يبدو تصميم منتج برمجي عملاً شاقاً لا يستطيع القيام به سوى مؤسسين لشركة جديدة بدوام كامل. لكن يشير ناي بأن هؤلاء الذين يعملون بوظيفة نهارية يمكنهم القيام حتى بأكبر المشاريع بشكل أوسع، المفتاح هو المحافظة على الزخم. “ابدأ بالعمل الآن، ولا تتوقف. سوف تتفاجأ من كمية النقود التي يمكنك جنيها دون الحاجة لوضع كل ما يمكنك في الأمر”.

 

ابدأ الكتابة

 

إذا كنت مستعداً لتخصيص وقت يومي للكتابة، فإن إعداد مدونة جديدة أو موقع إلكتروني يمكن أن يكون مكاناً رائعاً للبدء بجني الأموال الكامنة بأقل التكاليف، إذا كان يمكنك الحصول على جمهور للمحتوى الذي تطرحه، يمكنك البدء ببيع المنتجات، العثور على متابعين، واستضافة إعلانات على موقعك الإلكتروني، كل هذا يمكن أن يجلب لك بعض الأرباح الكامنة الثابتة.

 

إن عملية تحويل محتوى موقع إلكتروني إلى أموال ليس سهلاً حتى بوجود قاعدة قرّاء بحجم جيد، إلا أن ترافيس كيتشم، مؤسس موقع كونتيست دومينيشن، ينصح بالبدء بقائمة بريدية تمكنك من زيادة القيمة وبناء العلاقات مع الآفاق البعيدة بشكل آلي. ويقترح الاتصال مع أدوات وخدمات مفيدة تدفع عمولة فيما يتعلق بمشروعك الجديد.

 

جاريد رومي، كاتب ومؤسس موقع سبيكنغ لاتينو، يقدّر بأنه الآن يجني ما بين 3000 إلى 5000 دولار شهرياً من خلال سلسلة كتبه الإلكترونية. حيث قال: “كنت أبيع 12 كتاباً كتبتها وألفتها، بالإضافة إلى بيع بعض المواد والمصادر عبر الموقع لمعلمي الاسبانية. كانت المكاسب عظيمة، وفي النهاية أصبحت الكتب بدايتي للتدوين على الانترنت، مما ساعدني على زيادة روافد الأرباح أكثر فأكثر”.

 

هناك العديد من المواقع المخصصة لنشر الكتب الإلكترونية، مثل أمازون كيندل للنشر المباشر وموقع كريت سبيس، إلى الخيارات المستقلة مثل لولو وسماش ووردز. وكما يصف رومي الأمر: “فقط ابدأ، ارتكب الأخطاء، عدّل، ارتكب المزيد من الأخطاء واستمر بالتوجه للأمام”.

 

أمسك ميكروفونًا وابدأ مدونة صوتية

 

يجد بعض رواد الأعمال النجاح في إنتاج المدونات الصوتية وكسب المال من خلال التسويق لإعلانات الرعاة، فبلال زيدي مؤسس ومضيف موقع “كريتور لاب”، ينتج مدونات صوتية اسبوعياً، حيث يسجل مقابلات مع رواد الأعمال، المصممين، المعلمين والفنانين.

 

مثل رومي وناي، فإنه يؤكد أيضاً على أهمية الغوص وتعلم السباحة بينما أنت في الماء، ويقول زيدي: “أخرج الفكرة من حدود رأسك، وابدأ بالالتزام برافد الربح من خلال إجبار نفسك على إخبار الآخرين بما تفعله. لا تحتاج لمعرفة كل التفاصيل قبل أن تبدأ، التدوين الصوتي يتعلق بالحوار، والحوارات تتطور بينما هي جارية، وسوف تتعلق بها متى بدأت كما اقترح”.

 

سواء كنت تبحث عن طريقة لتحويل مشروع جانبي إلى مال أو لخلق رافد إضافي من الأرباح لتمويل عمل جديد، فإن تخصيص وقت جانبي الآن لخلق دخل كامن يمكنه مساعدتك في الاستراحة بسهولة في المستقبل. وقد تتفاجأ كيف أن بضعة دولارات إضافية كل شهر من هنا وهناك قد تبدأ بالتكدس والتجمع.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2613