آخر الأخبار :
أمن المكلا: ضبط متورطين بقتل عُماني بالمهرة اسعار الذهب في الأسواق المحلية اليمنية اليوم السبت الخارجية الروسية تحذر: فوضى سياسية عسكرية واسعة قد تبدأ في اليمن !! بالفيديو : باسندوة يعاود الظهور ويبكي مجددا فلماذا بكى هذه المرة ؟ توجيهات عاجلة من الملك سلمان لجميع الجهات والمصالح الحكومية صحيفة سويسرية: مخاوف أمميّة من تقسيم اليمن (ترجمة) في حادثة نادرة:أسير حوثي في قبضة والده المقاتل في صفوف قوات هادي..! (شاهد الصورة) الجيش اليمني يحرر مناطق جديدة في محافظة البيضاء"اسماء اليمن: وصول موظفين سعوديين إلى العاصمة عدن لإدارة البنك المركزي اليمني بن دغر يحمل الحوثيين مسؤولية تدهور الريال اليمني ويكشف عن الخطوة الخطيرة التي قاموا بها موخراً "تفاصيل

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

حقائق مدهشة عن ثدي الرجل

حقائق مدهشة عن ثدي الرجل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-01-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
هل من الممكن أن يحدث تطور في ثدي الرجل ؟، قد يتفاجأ البعض بهذا السؤال الصادم، إلا أن الإجابة يمكن أن تكون “نعم”، إذا كان يعاني المرء من حالة تعرف باسم “التثدي”.
 
,ظهور ثدي في جسد الرجل، يعد خبرًا سيئًا للغاية، ويقلل من ثقته في نفسه، كما يخلط كثير من الناس، بين التثدي والسمنة، لأن بعض الرجال يعانون من تراكم الدهون في منطقة الصدر.
 
ومع ذلك، يعتبر التثدي حالة مختلفة تمامًا، سببها عدم التوازن الهرموني، ما يؤثر على الرجال، الذين يعانون من السمنة أو زيادة الوزن أيضًا.
 
 بعض الحقائق الأكثر إثارة للدهشة عن التثدي.
 
– التثدي هو حالة هرمونية غير طبيعية، تحدث داخل أنسجة ثدي الرجل، ما يؤدي إلى الانتفاخ، لاسيما بسبب وجود خلل في مستويات هرمون التستوستيرون، وهرمون الأستروجين.
 
– عندما يزيد مستوى هرمون الأستروجين عند الرجل، إلى مستوى كبير، يمكن أن يتسبب  fتكبير أنسجة الثدي.
 
– التثدي قد يؤثر على الثديين، أو ثدي واحد فقط، فليس بالضرورة أن يؤثر على كليهما بالتساوي.
 
– قد يحدث التثدي عند الأطفال حديثي الولادة بشكل مؤقت، بسبب انتقال أستروجين الأم إلى مجرى دم الطفل.
 
– التثدي أكثر شيوعًا لدى الأولاد، في سن المراهقة، كما أن هناك الكثير من التغييرات الهرمونية، تحدث في الجسم خلال تلك المرحلة.
 
– يحدث عند الرجال في منتصف العمر، ويمكن أن يكون سبب التثدي التغيرات المرتبطة بالعمر، في النشاط الهرموني.
 
– التثدي يمكن أيضًا أن  يكون أحد الآثار الجانبية لبعض الأدوية، مثل الأدوية المضادة للقلق و للاكتئاب، والعلاج الكيميائي، أو الأدوية المستخدمة في علاج الإيدز.
 
– استخدام الفائض من المخدرات، مثل الماريجوانا والهيروين، وبعض المنشطات، وما إلى ذلك، يمكن أيضًا أن يسبب التثدي.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2241