آخر الأخبار :
البنوك السعودية توجه رسالة هامة الى جميع المقيمين المغتربين بالمملكة (النص) القبض على خلية نساء يمنيات يقمن بهذا العمل المشين .. تفاصيل شاهد أخر ظهور للعميد طارق محمد عبدالله صالح اليوم.. والسبب! (صورة) مقتل ثلاثة من عناصر القاعدة بغارة امريكية في البيضاء محمد علي الحوثي يوجّه تهديدا عنيفا للسعودية ويرد على الجبير؟ اندلاع اشتباكات عنيفة بين الحوثيين وقبائل «العصيمات» معقل بيت الأحمر بعمران.. ومصادر تكشف أسبابها! حتى لا تشتكي من البواسير مرة أخرى.. إليك الحل الأقوى! (التعليمات) عبد الباري عطوان: ماذا يعني الجبير بقوله أن السعودية لن تقف مكتوفة الأيدي ؟ وزير الصحة يكشف عن فضيحة بجلاجل في وزارة الصحة - صفقة باكثر من نصف مليار ريال (وثائق) بالفيديو...شرطة مكة تكشف ملابسات واقعة "فتاة مطعم الطائف" المشينة

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

حقائق مدهشة عن ثدي الرجل

حقائق مدهشة عن ثدي الرجل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-01-2017    | منذ: 10 أشهر مضت
هل من الممكن أن يحدث تطور في ثدي الرجل ؟، قد يتفاجأ البعض بهذا السؤال الصادم، إلا أن الإجابة يمكن أن تكون “نعم”، إذا كان يعاني المرء من حالة تعرف باسم “التثدي”.
 
,ظهور ثدي في جسد الرجل، يعد خبرًا سيئًا للغاية، ويقلل من ثقته في نفسه، كما يخلط كثير من الناس، بين التثدي والسمنة، لأن بعض الرجال يعانون من تراكم الدهون في منطقة الصدر.
 
ومع ذلك، يعتبر التثدي حالة مختلفة تمامًا، سببها عدم التوازن الهرموني، ما يؤثر على الرجال، الذين يعانون من السمنة أو زيادة الوزن أيضًا.
 
 بعض الحقائق الأكثر إثارة للدهشة عن التثدي.
 
– التثدي هو حالة هرمونية غير طبيعية، تحدث داخل أنسجة ثدي الرجل، ما يؤدي إلى الانتفاخ، لاسيما بسبب وجود خلل في مستويات هرمون التستوستيرون، وهرمون الأستروجين.
 
– عندما يزيد مستوى هرمون الأستروجين عند الرجل، إلى مستوى كبير، يمكن أن يتسبب  fتكبير أنسجة الثدي.
 
– التثدي قد يؤثر على الثديين، أو ثدي واحد فقط، فليس بالضرورة أن يؤثر على كليهما بالتساوي.
 
– قد يحدث التثدي عند الأطفال حديثي الولادة بشكل مؤقت، بسبب انتقال أستروجين الأم إلى مجرى دم الطفل.
 
– التثدي أكثر شيوعًا لدى الأولاد، في سن المراهقة، كما أن هناك الكثير من التغييرات الهرمونية، تحدث في الجسم خلال تلك المرحلة.
 
– يحدث عند الرجال في منتصف العمر، ويمكن أن يكون سبب التثدي التغيرات المرتبطة بالعمر، في النشاط الهرموني.
 
– التثدي يمكن أيضًا أن  يكون أحد الآثار الجانبية لبعض الأدوية، مثل الأدوية المضادة للقلق و للاكتئاب، والعلاج الكيميائي، أو الأدوية المستخدمة في علاج الإيدز.
 
– استخدام الفائض من المخدرات، مثل الماريجوانا والهيروين، وبعض المنشطات، وما إلى ذلك، يمكن أيضًا أن يسبب التثدي.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2109