آخر الأخبار :
أخبار الساعة يكشف ما حدث في وزارة التعليم العالي ومن هو المسئول الذي أطاح به الوزير حسين حازب اليمن : هادي يصدر قرار جمهوري بتعيينات عسكرية (الأسماء) شاهد.. سيارة تقتحم متجراً وتصدم زبوناً مقذوفات حوثية تصيب باكستانيين في نجران السعودية اختراع جديد لتبريد المنازل دون الحاجة إلى «المُكيف» اليمن : اول رد من حكومة هادي على انقطاع الكهرباء في عدن تزامنا مع عودة الرئيس (وثيقة) السعودية :جامعة في مكة المكرمة تفصل 27 طالبة لتشبههن بالرجال بهذه الأمور جامعة الأندلس تشارك في المؤتمر العام السابع لإتحاد جامعات العالم الإسلامي بالرباط اُحجيات .. بمواقع تفاهات ..! السجن لـ5 سعوديين أحدهم زود "داعش" بأسماء أقاربه "المباحث"

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

حقائق مدهشة عن ثدي الرجل

حقائق مدهشة عن ثدي الرجل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-01-2017    | منذ: 1 أشهر مضت
هل من الممكن أن يحدث تطور في ثدي الرجل ؟، قد يتفاجأ البعض بهذا السؤال الصادم، إلا أن الإجابة يمكن أن تكون “نعم”، إذا كان يعاني المرء من حالة تعرف باسم “التثدي”.
 
,ظهور ثدي في جسد الرجل، يعد خبرًا سيئًا للغاية، ويقلل من ثقته في نفسه، كما يخلط كثير من الناس، بين التثدي والسمنة، لأن بعض الرجال يعانون من تراكم الدهون في منطقة الصدر.
 
ومع ذلك، يعتبر التثدي حالة مختلفة تمامًا، سببها عدم التوازن الهرموني، ما يؤثر على الرجال، الذين يعانون من السمنة أو زيادة الوزن أيضًا.
 
 بعض الحقائق الأكثر إثارة للدهشة عن التثدي.
 
– التثدي هو حالة هرمونية غير طبيعية، تحدث داخل أنسجة ثدي الرجل، ما يؤدي إلى الانتفاخ، لاسيما بسبب وجود خلل في مستويات هرمون التستوستيرون، وهرمون الأستروجين.
 
– عندما يزيد مستوى هرمون الأستروجين عند الرجل، إلى مستوى كبير، يمكن أن يتسبب  fتكبير أنسجة الثدي.
 
– التثدي قد يؤثر على الثديين، أو ثدي واحد فقط، فليس بالضرورة أن يؤثر على كليهما بالتساوي.
 
– قد يحدث التثدي عند الأطفال حديثي الولادة بشكل مؤقت، بسبب انتقال أستروجين الأم إلى مجرى دم الطفل.
 
– التثدي أكثر شيوعًا لدى الأولاد، في سن المراهقة، كما أن هناك الكثير من التغييرات الهرمونية، تحدث في الجسم خلال تلك المرحلة.
 
– يحدث عند الرجال في منتصف العمر، ويمكن أن يكون سبب التثدي التغيرات المرتبطة بالعمر، في النشاط الهرموني.
 
– التثدي يمكن أيضًا أن  يكون أحد الآثار الجانبية لبعض الأدوية، مثل الأدوية المضادة للقلق و للاكتئاب، والعلاج الكيميائي، أو الأدوية المستخدمة في علاج الإيدز.
 
– استخدام الفائض من المخدرات، مثل الماريجوانا والهيروين، وبعض المنشطات، وما إلى ذلك، يمكن أيضًا أن يسبب التثدي.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.1878