آخر الأخبار :
بعد إطلاق النار في القصر الملكي... ابن سلمان يتحدث نجلة الرئيس الاسبق توجه مناشدة عاجلة للرئيس هادي .. الاسم والصورة مواطن من عدن: هذا هو الفرق عندما نشاهد موكب "بن دغر" وموكب "الانتقالي" مقتل شخصين بغارة أمريكية في شبوة مقتل شاب أثناء خروجه من منزله في محافظة إب برصاص قناصة حوثي ( الاسم ) جماعة "الحوثيين" ترد على السعودية بشأن أزمة "ناقلات النفط" اللجنة النقابية لموظفي صندوق صيانة الطرق تصدر بيان توضيحي (صورة) صورة صادمة للحوثي من جبهة المخا (شاهد) جماعة الحوثي تخسر قائد عسكري كبير لمحور جبهة علب (الاسم) حقيقة صورة علي عبدالله صالح التي نشرها الحوثيون من داخل المشرحة (شاهد)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

حقائق مدهشة عن ثدي الرجل

حقائق مدهشة عن ثدي الرجل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-01-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
هل من الممكن أن يحدث تطور في ثدي الرجل ؟، قد يتفاجأ البعض بهذا السؤال الصادم، إلا أن الإجابة يمكن أن تكون “نعم”، إذا كان يعاني المرء من حالة تعرف باسم “التثدي”.
 
,ظهور ثدي في جسد الرجل، يعد خبرًا سيئًا للغاية، ويقلل من ثقته في نفسه، كما يخلط كثير من الناس، بين التثدي والسمنة، لأن بعض الرجال يعانون من تراكم الدهون في منطقة الصدر.
 
ومع ذلك، يعتبر التثدي حالة مختلفة تمامًا، سببها عدم التوازن الهرموني، ما يؤثر على الرجال، الذين يعانون من السمنة أو زيادة الوزن أيضًا.
 
 بعض الحقائق الأكثر إثارة للدهشة عن التثدي.
 
– التثدي هو حالة هرمونية غير طبيعية، تحدث داخل أنسجة ثدي الرجل، ما يؤدي إلى الانتفاخ، لاسيما بسبب وجود خلل في مستويات هرمون التستوستيرون، وهرمون الأستروجين.
 
– عندما يزيد مستوى هرمون الأستروجين عند الرجل، إلى مستوى كبير، يمكن أن يتسبب  fتكبير أنسجة الثدي.
 
– التثدي قد يؤثر على الثديين، أو ثدي واحد فقط، فليس بالضرورة أن يؤثر على كليهما بالتساوي.
 
– قد يحدث التثدي عند الأطفال حديثي الولادة بشكل مؤقت، بسبب انتقال أستروجين الأم إلى مجرى دم الطفل.
 
– التثدي أكثر شيوعًا لدى الأولاد، في سن المراهقة، كما أن هناك الكثير من التغييرات الهرمونية، تحدث في الجسم خلال تلك المرحلة.
 
– يحدث عند الرجال في منتصف العمر، ويمكن أن يكون سبب التثدي التغيرات المرتبطة بالعمر، في النشاط الهرموني.
 
– التثدي يمكن أيضًا أن  يكون أحد الآثار الجانبية لبعض الأدوية، مثل الأدوية المضادة للقلق و للاكتئاب، والعلاج الكيميائي، أو الأدوية المستخدمة في علاج الإيدز.
 
– استخدام الفائض من المخدرات، مثل الماريجوانا والهيروين، وبعض المنشطات، وما إلى ذلك، يمكن أيضًا أن يسبب التثدي.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2218