آخر الأخبار :
حسن زيد يهاجم العميد احمد علي ونجل شقيق صالح يرد عليه (صورة) قوات التحالف السعودي تعلن رسمياً عن المتحدث الجديد الذي خلف أحمد عسيري "الاسم +الصورة قطر ترفض توريد شحنات غاز إضافية لمصر! مسؤول عسكري إيراني: نحن لا نمزح ونرد على المفرقعات بالصواريخ! حل مسألة إيران بيد محمد بن سلمان مسئول دولي يكشف عن خارطة طريق لتبادل الاسرى بين اطراف النزاع في اليمن عكاظ: قائمة إرهاب كبرى في الطريق ستزلزل قطر إسرائيل تتوقع "سيناريوهات مرعبة" ترامب: لست معجبا بالأسد ووجود روسيا في سوريا غلطة أوباما شاهد اولى الصور لهداف المنتخب اليمني في الدوري البرازيلي

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

بالفيديو: تعرف على أسباب منع الطيران فوق مكة المكرمة

بالفيديو: تعرف على أسباب منع الطيران فوق مكة المكرمة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-01-2017    | منذ: 7 أشهر مضت

أوضح مختص في شؤون الطيران الأسباب التي تمنع الطائرات من التحليق فوق الحرم المكي، نافيا ما يشاع عن بعض الأسباب غير الصحيحة.

 

وقال الكابتن طيار حسن الغامدي، في مقطع فيديو متداول، إن الطائرات تمنع من التحليق فوق مكة، وفقا لما توضحه الممرات الجوية.

 

وأكد أن أسباب ذلك لا علاقة لها بوجود مجال “مغناطيسي” لا تستطيع الطائرات التحليق فوقه، أو ما قيل عن عدم وجود هواء في المنطقة فوق الحرم، بالإضافة لأسباب عديدة لا صحة لها.

 

وبيّن الغامدي أن سبب منع التحليق يتلخص في أمرين، الأول هو أن الحرم المكي مخصص للمسلمين، بينما لا يمكن التحكم بهويات مَن يستقلون الطائرات، ولذا مُنع تحليقها تجنباً لوجود غير مسلمين يمرون بالمنطقة المحرمة عليهم.

 

وأضاف أن السبب الآخر هو أن مكة منطقة جبلية، ولذا تكون قريبة نسبياً من مدى تحليق الطائرات، وهو ما قد يسبب إزعاجاً وتشويشاً كبيراً لمِن يؤدون المناسك.

 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.3551