آخر الأخبار :
فيديو: لحظات مرعبة في حياة رئيسة وزراء بريطانيا أثناء الفرار من هجوم خالد مسعود لهذه الأسباب لابد من أن تغسل لسانك السعودية تستعين بالصين لبناء مساكن ثلاثية الأبعاد خلال 24 ساعة السلطات السعودية تطيح بلص سرق جوالات بمليون ريال في مكة مواطن سعودي يعفو عن خادمة قتلت ابنته.. ويروي تفاصيل الجريمة السلطات السعودية تجلد 7 شبان علناً في الطائف.. والسبب!! اسعار صرف الريال اليمني امام الدولار والسعودي اليوم الجمعة بصنعاء مقتل اثنين من كبار قيادات الجيش الوطني بالبقع (الاسماء) بالفيديو: شاهد كيف اكتشفت سعودية خيانة زوجها لها مع فتاة في احد مطاعم جدة.. وماذا فعلت! فتاة تترك رسالة على جدار دورة مياة في احدى الجامعات السعودية تلقى استعطاف واسع

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

بالفيديو: تعرف على أسباب منع الطيران فوق مكة المكرمة

بالفيديو: تعرف على أسباب منع الطيران فوق مكة المكرمة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-01-2017    | منذ: 2 أشهر مضت

أوضح مختص في شؤون الطيران الأسباب التي تمنع الطائرات من التحليق فوق الحرم المكي، نافيا ما يشاع عن بعض الأسباب غير الصحيحة.

 

وقال الكابتن طيار حسن الغامدي، في مقطع فيديو متداول، إن الطائرات تمنع من التحليق فوق مكة، وفقا لما توضحه الممرات الجوية.

 

وأكد أن أسباب ذلك لا علاقة لها بوجود مجال “مغناطيسي” لا تستطيع الطائرات التحليق فوقه، أو ما قيل عن عدم وجود هواء في المنطقة فوق الحرم، بالإضافة لأسباب عديدة لا صحة لها.

 

وبيّن الغامدي أن سبب منع التحليق يتلخص في أمرين، الأول هو أن الحرم المكي مخصص للمسلمين، بينما لا يمكن التحكم بهويات مَن يستقلون الطائرات، ولذا مُنع تحليقها تجنباً لوجود غير مسلمين يمرون بالمنطقة المحرمة عليهم.

 

وأضاف أن السبب الآخر هو أن مكة منطقة جبلية، ولذا تكون قريبة نسبياً من مدى تحليق الطائرات، وهو ما قد يسبب إزعاجاً وتشويشاً كبيراً لمِن يؤدون المناسك.

 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2053