آخر الأخبار :
تعرف على أعراض الفشل الكبدي بالفيديو:مفتى استراليا الازهري: اطالب بمنع الحج و العمرة لــ "الكعبه المشرفه " ، الذهاب إلى "طوه" بجنوب سيناء بعد تصريحات ترامب.. واشنطن تبدأ الخطوة الأولى في أبوظبي.. واليمن على رأس القائمة ! تحذير .. حركة خاطئة قد تسبب الموت أثناء الاستحمام! الجوازات السعودية تصدر بيان صادم للعمالة الأجنبية وتفاجئهم به الصنداي تلغراف تكشف "عن مؤامرة روسية لاغتيال زعيم أوروبي" شاهد بالصور "المحطة السعودية التي اعلن الحوثيين قصفها بصاروخ بالستي عاجل: يحدث الان بالعاصمة صنعاء الحكومة توجه بصرف معاشات المتقاعدين العسكريين والأمنيين ابتداء من اليوم أسعار الذهب في اليمن الاحد 19 فبراير /شباط 2017

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

فلكي يمني يحذر من بدء ايام "سعد الذابح" خلال هذه الأيام

فلكي يمني يحذر من بدء ايام "سعد الذابح" خلال هذه الأيام

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-01-2017    | منذ: 1 أشهر مضت
حذر الفكلي اليمني احمد الجوبي من اشتداد البرد خلال الاسبوع القادم وبدا ايام  ما تسمى بسعد الذابح.
 
وقال الفلكي الجوبي عبر منشور نشر له بصفحته بالفيس بوك ورصده "المشهد اليمني""الجمعة المقبلة اول ايام سعد الذابح الباردة سوف يستمر  قرابة الاسبوعين"
وتتميز تاريخيا بشدة الرياح وبرودة الطقس، ويعتبر نواء "سعد الذابح" أكثر أيامها برودة.
وعن أصل تسمية مجموعة "السعود" هذه، تقول روايات كبار السن "إن هناك شخصا يسمى سعد كان في طريقه للسفر، فنصحه أبوه أن يتزود بفراء وقليل من الحطب اتقاء لبرد محتمل، لكنه لم يسمع نصيحة أبيه ظاناً أن الطقس لن يتغير كثيرا أثناء رحلته، حيث كان الطقس في ذلك الوقت دافئا".
وما إن بلغ سعد منتصف الطريق إلى حيث يقصد "حتى تلبدت السماء بالغيوم وهبت ريح باردة وهطل مطر وثلج بغزارة، فلم يكن أمام سعد سوى ذبح ناقته وهو كل ما يملك، ليحتمي بأحشائها من البرد القارس، فسمي ذبح الناقة بـ(سعد الذابح).. لكن "سعدا" شعر بعد ذلك بالجوع فلم يجد أمامه سوى أحشاء الجمل ولحمه للأكل، فابتلعها فكان هذا (سعد البلع) كما تقول الرواية".
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.3939