آخر الأخبار :
خبر صادم للمغتربين.. السعودية تدرس آلية تنفيذ قرار توطين 12 نشاطاً جديدا لصالح السعوديين والسعوديات تعرف على الفيديو الذي تتحدث تركيا بكاملها عنه لمحادثة بين الرئيس اردوغان وطفل مصاب "متلازمة داون" فيديو بشع.. قتل وتمثيل بجثة شاب أمام المارة في مصر تعرف على الشرط الذي يفرضه الحوثيون على أُسر قتلاهم مقابل إعطاءهم 50 الف ريال إعلان جديد لوزارة الداخلية بعدن وتوّعد بصرامة في التنفيذ "أبو العباس" في أولى تعليقاته علي الحملة الأمنية العسكرية بتعز شاهد فيديو.. ليس مضاربة ولكنها دعوة عرس في اليمن بأسلوب جديد "الصحة" اليمنية: مقتل 15 مدنيا في قصف لـ"التحالف العربي" على حفل زفاف في اليمن جماعة "الحوثي" في اليمن يعلنون تصنيع مدافع وقذائف هاون اشتباكات عنيفة وسط مدينة تعز وناطق الجيش الوطني بالمحافظة يكشف أسبابها

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

يونيسف: تكشف بالارقام عن عدد الاطفال الذين قتلوا في النزاع اليمني

يونيسف: تكشف بالارقام عن عدد الاطفال الذين قتلوا في النزاع اليمني

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-01-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) الأربعاء 11 يناير/كانون الثاني أن نحو 1400 طفل قتلوا في النزاع المسلح في اليمن منذ بدايته قبل نحو عامين.
 
وقالت ممثلة اليونيسف في اليمن ميريتشل، ريلانو، إنه "منذ بداية النزاع في اذار/مارس 2015، وثقت الأمم المتحدة مقتل حوالي 1400 طفل وإصابة أكثر من 2140 بجروح". وأضافت أن "الأرقام الحقيقية قد تكون في الحقيقة أكبر بكثير".
ويشهد اليمن منذ نحو عامين نزاعا مسلحا بين الحوثيين المتحالفين مع قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، وقوات الرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي الذي يلقى مساندة تحالف عربي بقيادة المملكة السعودية.
وبحسب أرقام الأمم المتحدة، أوقع النزاع أكثر من 7 آلاف قتيل ونحو 39 ألف جريح، بينهم هؤلاء الأطفال.
وتسبب النزاع بتدهور الأوضاع الإنسانية والصحية بشكل كبير لنحو 26 مليون يمني، وحرمان أكثر من ثلثي السكان من الحصول على العناية الطبية اللازمة بينما أصبح الوصول إلى الغذاء أكثر صعوبة.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2402