آخر الأخبار :
قوات الحوثي تقتحم منزل ابنة الرئيس الراحل صالح وتنهب محتوياته الدولار يواصل ارتفاعه امام الريال اليمني (اسعار صرف الدولار والسعودي اليوم السبت 16 ديسمبر2017م) الحوثيون يضاعفون كلفة «الإنترنت» عادل الشجاع يوجه رسالة نارية : يا وزراء المؤتمر دم الشهيد صالح لم يجف بعد "وكالة أمريكية" تكشف كواليس اللقاء المفاجئ الذي جمع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد مع قادة حزب الإصلاح إحصائية بإعداد النازحين من صنعاء بعد الأحداث الأخيرة فاينانشال تايمز: الوليد بن طلال رفض التسوية ويستعد لمصيره "الحوثيين ": الاتهامات الأمريكية أكذوبة اليمن: مقتل20 شخصا وإصابة 17 آخرين في غارات جوية هذا ما قاله الرئيس هادي معلقا على انتصارات الجيش والمقاومة في شبوة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

يونيسف: تكشف بالارقام عن عدد الاطفال الذين قتلوا في النزاع اليمني

يونيسف: تكشف بالارقام عن عدد الاطفال الذين قتلوا في النزاع اليمني

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-01-2017    | منذ: 11 أشهر مضت
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) الأربعاء 11 يناير/كانون الثاني أن نحو 1400 طفل قتلوا في النزاع المسلح في اليمن منذ بدايته قبل نحو عامين.
 
وقالت ممثلة اليونيسف في اليمن ميريتشل، ريلانو، إنه "منذ بداية النزاع في اذار/مارس 2015، وثقت الأمم المتحدة مقتل حوالي 1400 طفل وإصابة أكثر من 2140 بجروح". وأضافت أن "الأرقام الحقيقية قد تكون في الحقيقة أكبر بكثير".
ويشهد اليمن منذ نحو عامين نزاعا مسلحا بين الحوثيين المتحالفين مع قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، وقوات الرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي الذي يلقى مساندة تحالف عربي بقيادة المملكة السعودية.
وبحسب أرقام الأمم المتحدة، أوقع النزاع أكثر من 7 آلاف قتيل ونحو 39 ألف جريح، بينهم هؤلاء الأطفال.
وتسبب النزاع بتدهور الأوضاع الإنسانية والصحية بشكل كبير لنحو 26 مليون يمني، وحرمان أكثر من ثلثي السكان من الحصول على العناية الطبية اللازمة بينما أصبح الوصول إلى الغذاء أكثر صعوبة.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2267