آخر الأخبار :
أخبار الساعة يكشف ما حدث في وزارة التعليم العالي ومن هو المسئول الذي أطاح به الوزير حسين حازب اليمن : هادي يصدر قرار جمهوري بتعيينات عسكرية (الأسماء) شاهد.. سيارة تقتحم متجراً وتصدم زبوناً مقذوفات حوثية تصيب باكستانيين في نجران السعودية اختراع جديد لتبريد المنازل دون الحاجة إلى «المُكيف» اليمن : اول رد من حكومة هادي على انقطاع الكهرباء في عدن تزامنا مع عودة الرئيس (وثيقة) السعودية :جامعة في مكة المكرمة تفصل 27 طالبة لتشبههن بالرجال بهذه الأمور جامعة الأندلس تشارك في المؤتمر العام السابع لإتحاد جامعات العالم الإسلامي بالرباط اُحجيات .. بمواقع تفاهات ..! السجن لـ5 سعوديين أحدهم زود "داعش" بأسماء أقاربه "المباحث"

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

يونيسف: تكشف بالارقام عن عدد الاطفال الذين قتلوا في النزاع اليمني

يونيسف: تكشف بالارقام عن عدد الاطفال الذين قتلوا في النزاع اليمني

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-01-2017    | منذ: 1 أشهر مضت
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) الأربعاء 11 يناير/كانون الثاني أن نحو 1400 طفل قتلوا في النزاع المسلح في اليمن منذ بدايته قبل نحو عامين.
 
وقالت ممثلة اليونيسف في اليمن ميريتشل، ريلانو، إنه "منذ بداية النزاع في اذار/مارس 2015، وثقت الأمم المتحدة مقتل حوالي 1400 طفل وإصابة أكثر من 2140 بجروح". وأضافت أن "الأرقام الحقيقية قد تكون في الحقيقة أكبر بكثير".
ويشهد اليمن منذ نحو عامين نزاعا مسلحا بين الحوثيين المتحالفين مع قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، وقوات الرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي الذي يلقى مساندة تحالف عربي بقيادة المملكة السعودية.
وبحسب أرقام الأمم المتحدة، أوقع النزاع أكثر من 7 آلاف قتيل ونحو 39 ألف جريح، بينهم هؤلاء الأطفال.
وتسبب النزاع بتدهور الأوضاع الإنسانية والصحية بشكل كبير لنحو 26 مليون يمني، وحرمان أكثر من ثلثي السكان من الحصول على العناية الطبية اللازمة بينما أصبح الوصول إلى الغذاء أكثر صعوبة.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2305