آخر الأخبار :
عاجل: هذا ما يحدث في تعز الآن اتفاق يمني سعودي جديد بشأن قضية العمالة اليمنية في المملكة عملية خطيرة للقوات الاماراتية تسفر عن مقتل قيادي كبير (صورة) روحاني: إيران لم ترسل أسلحة إلى اليمن ويجب تركيز المساعي على وقف الحرب عاجل: اشتباكات مجدداً في خور مكسر بمدينة عدن وسقوط جرحى سلاح روسي “فتاك” وخطير يدخل المملكة العربية السعودية.. تفاصيل أمن مأرب يفرج عن القيادي الحوثي الشليف بعد يوم واحد فقط لهذا السبب! عاجل: هجوم عسكري يستهدف طقم عسكري بعدن اليمن:اسطوانة غاز واحدة تسقط منزل على رؤوس ساكنيه بذمار "القصة كاملة لليوم الثاني على التوالي هاشتاق لرفع العقوبات عن "احمد علي" يتصدر تويتر

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

هادي يعفي وزير حقوق الإنسان ”الأصبحي” من منصبه ويعينه سفيرا في المغرب

هادي يعفي وزير حقوق الإنسان ”الأصبحي” من منصبه ويعينه سفيرا في المغرب

اخبار الساعة - محمد داوود   | بتاريخ : 11-01-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
أقال الرئيس عبدربه منصور هادي وزير حقوق الإنسان عز الدين الأصبحي من منصبه الذي تقلده منذ تولي حكومة رئيس الوزراء الأسبق خالد بحاح. 
 
وعين الرئيس هادي الأصبحي سفيراً لبلادنا لدى المملكة المغربية. 
 
وادى اليمين الدستورية اليوم امام الرئيس هادي بالعاصمة المؤقته عدن الاصبحي وذلك بمناسبة تعيينه سفيراً لبلادنا لدى المملكة المغربية. 
 
وعقب اداء اليمين الدستورية،هنأ فخامة الرئيس السفير الاصبحي..موجهاً بما يلزم لتفعيل دور الدبلوماسي اليمني في الخارج بما يهدف الى اعطاء صورة شاملة عن البلد وما تمر به من تحديات جراء تداعيات الاعمال الانقلابية التي خلفها الحوثي وصالح..مشدداً على اهمية التنسيق والعمل مع الدول الــ 18 الداعمة لليمن وقيادتها الشرعية في كل المراحل وخلال مرحلة الحوار الوطني. 
 
واشاد رئيس الجمهورية بموقف المملكة المغربية ملكاً وحكومة وشعب بما جسدوه من مواقف اخويه مع اشقائهم اليمنيين من خلال دورهم المساند في اطار دول التحالف العربي لدعم الشرعية. 
 
كما وجه فخامة الرئيس السفير الاصبحي ،ايلا اوضاع الطلاب اليمنيين الدارسين في المغرب الشقيق العناية والمتابعة من حيث الحرص على صرف المستحقات ومتابعة تحصيلهم العلمي..متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة. 
 
من جانبه عبر السفير الاصبحي عن سروره البالغ بهذه الثقة التي منحت له..مؤكداً بانه سيعمل كل ما من شأنه لخدمة بلده ومجتعمه ،وترجمة توجيهات فخامة الرئيس باعتبارها برنامج عمل المرحلة الراهنة. 
 
حضر اداء اليمين الدستورية نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي 
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2255