آخر الأخبار :
خبر صادم.. الحوثيون يقتحمون منطقة العود في إب وسقوط جبل العود الاستراتيجي بأيديهم (تفاصيل ما حدث) إليكم كشوفات توزيع البنزين ليوم غدٍ الجمعة الموافق 19 ابريل في امانة العاصمة صنعاء بشرى سارة للمواطنين بشأن أزمة المشتقات النفطية (تفاصيل) أزمة الغاز لماذا لا تقوم الشرعية بتدويلها؟ مقطع فيديو يظهر مضاربه عنيفة بين رجل مسن وامرأته مع شابين في أحد شوارع جدة السعودية (تفاصيل) الدولار يعاود ارتفاعه في صنعاء دون عدن (اسعار الصرف في صنعاء وعدن الخميس 18 ابريل 2019م) فلكي يمني: حالة جوية غزيرة الأمطار على اليمن خلال الايام القادمة (تفاصيل و تحذيرات) سقوط قتلى وجرحى في اشتباكات وسط صنعاء .. وهذا ما حدث! إيران تستنفر لمواجهة «أخطر هجوم قادم من السعودية منذ 40 عاما» السلطات السعودية تفرج عن الفنان «علي الحجوري»

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

السعودية : إصدار قرار جديد خاص بتأجير السيارات للوافدين والمواطنين في المملكة

السعودية : إصدار قرار جديد خاص بتأجير السيارات للوافدين والمواطنين في المملكة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-01-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
أعلنت وزارة النقل السعودية عن إصدار لائحة جديدة خاصة بتأجير السيارات وذلك بهدف تنظيم القطاع بشكل أكبر وتحديد حقوق وواجبات كل من المستأجر والمؤجر وإعلان ذلك بشكل واضح لكل من المقيمين والوافدين .
 
 
 
حيث أوضحت الوزارة أن اللائحة تحتوي بداخلها على عملية متكاملة لتأمين السيارات والمسؤوليات المترتبة على كلا الطرفين في حالات حدوث أي حوادث.
 
وأكدت الوزارة أيضا أنه في الوقت الحالي يتم إعداد تنظيم لعمليات تسجيل العقود لمكاتب التأجير وحفظها وتحديد أسسها، وأضافت أنه سوف يتم ربط مركبات التأجير بمنصة وصل وتعديل إشتراطات مواقع مكاتب التأجير .
 
وذلك كي لا تتسبب المركبات في إحداث تكدسا كبيرا في الأحياء والشوارع المحيطة بها، وأكد المتحدث الرسمي للوزارة أنه سوف يتم إلزام شركات ومكاتب الأجرة بالإرتباط بمنصة وصل إعتبارا من الشهر المقبل .
 
وسوف يشمل ذلك تسجيل سائقي المركبات الخاصة السعوديين، باستثناء موظفي الدولة، فيما يُسمح للسائقين الأجانب ممن هم على كفالة الشركات المرخصة بتقديم خدمات الأجرة العامة والخاصة
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.13