آخر الأخبار :
قوات الحماية الرئاسية تمنع طائرة تابعة للإمارات من الهبوط بمطار عدن الدولي الحكومة تعد بصرف كامل مرتبات المحافظات الغير المحررة.. لكن بشرط! بن دغر يرد على الزبيدي:بيني وبينك الشهر القادم الرئيس هادي يلتقي علي عفاش في الرياض السعودية تستعد لاطلاق أكبر حملة إنسانية لتخفيف معاناة اليمنيين.. تفاصيل بن دغر : مجلس النواب سيعقد الشهر القادم بالعاصمة المؤقتة عدن الزبيدي"يعلن حالة الطوارئ في عدن ناطق التحالف :لهذا السبب كثف الحوثيون إطلاق الصواريخ إلى الأراضي السعودية الملك سلمان يصدر أمرا عاجلا بشأن احد المواطنين "نصه " 9 " أضرار للملح تدفعك إلى اتّقاء شرّه (تعرف عليها)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

مصدر إيراني: ميشال عون يحاول الوساطة بين ايران والسعودية

مصدر إيراني: ميشال عون يحاول الوساطة بين ايران والسعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-01-2017    | منذ: 1 سنوات مضت

قال مصدر مسؤول بالخارجية الإيرانية، “إن الرئيس اللبناني ميشال عون سيحاول التوسط بين طهران والرياض لتخفيف حدة الخلافات بين البلدين خلال زيارته للمملكة العربية السعودية”.

 

وأعرب المصدر في تصريح لموقع “بارس نيوز”، عن “ترحيب بلاده بزيارة الرئيس اللبناني حليف حزب الله وإيران، ميشال عون إلى السعودية” مشيرًا إلى أن “عون سيحاول التوسط بين طهران والرياض لتخفيف حدة الخلافات بين البلدين”.

 

وأشار المصدر إلى أن “زيارة الرئيس ميشال عون إلى السعودية ستكون فعالة”، موضحاً أن “طهران تنتظر الموقف السعودي تجاه الوساطة التي سيطرحها ميشال عون في الرياض من أجل تخفيف حدة التوتر مع إيران”.

 

وأشارت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأربعاء، إن “اجتماعًا خاصًا عقد بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مع الرئيس ميشال عون استمر نصف ساعة”.

 

وشدد الملك سلمان على أن “الثقة برئيس الجمهورية العماد ميشال عون كبيرة، وأنه سيقود لبنان إلى بر الأمان والاستقرار”، مضيفًا أنه “لا بديل عن لبنان وأن السعودية ترغب في المحافظة على العلاقات التاريخية مع بيروت وتطويرها”.

 

من جهته، أوضح رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أن ما جمع بين اللبنانيين والسعوديين من علاقات تاريخية، سيستمر وأن الزيارة التي يقوم بها إلى المملكة هي للتأكيد على هذا الأمر.

 

وعرض عون على الملك سلمان ما تحقق على صعيد تعزيز التوافق الوطني بعد الانتخابات الرئاسية والاستقرار السياسي والعمل على معالجة كل النقاط التي تحقق مصلحة اللبنانيين.

 

وتعد زيارة ميشال عون إلى الرياض هي الأولى له خارج البلاد بعد توليه الرئاسة في اكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد عامين وخمسة أشهر من الفراغ الرئاسي.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.5277