آخر الأخبار :
الحوثيون يحظرون السفر من صنعاء الى عدن لهذه الفئة من المواطنين..! الأرصاد يحذر من بدء تشكل إعصار جديد قد يضرب هذه المناطق اليمنية اتفاق مع ولي العهد السعودي لإطلاق سراح رجل أعمال يمني بارز (الاسم) السفير الروسي في اليمن يؤكد قرب إنهاء معاناة الشعب اليمني قبائل عيال سريح تتهم إدارة البحث الجنائي بالمماطلة في قضية مقتل أحد ابنائها التحالف العربي يكشف عن مشكلة مع القوات السودانية المشاركة في حرب اليمن قرار جمهوري يطيح بشلال شايع وتعيين قائد عسكري جديد لشرطة عدن (نص القرار) أول رد إماراتي على تصريحات وزير الداخلية الميسري انتحار الحارس الشخصي لمحافظ المهرة فيديو يكشف هول المعارك في جبهة الساحل الغربي .. وماذا يفعل الحوثيون!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الكشف عن سبب اقالة الرئيس هادي للواء النوبة وتعيين قائدا جديد بدلا عنه

 الكشف عن سبب اقالة الرئيس هادي للواء النوبة وتعيين قائدا جديد بدلا عنه

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-01-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
 
أقال الرئيس عبدربه منصور هادي اللواء ناصر النوبة وعين بديلا عنهآ العميد الركن فرج حسين العتيقي قائدا لمحور عتق قائدا للواء 30 مشاه. 
 
وكانت مصادر عسكرية في شبوة قالت ان الرئاسة استدعت اللواء ناصر النوبه الى العاصمة عدن قبل أيام. 
 
وكانتآ خلافات نشبت بين محافظ محافظة شبوة احمد حامد لملس واللواء ناصر علي النوبه قائد محور عتق على اثر مبالغ مالية يستلمها القائد النوبه من شركة ( o.m.v ) النفطية والمقدرة بتسعة وعشرون مليون ومائة الف ريال شهريا مقابل الحماية الأمنية لمرافق الشركة. 
  
وقال مصدر مسؤول في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن أن الخلافات تطورت مؤخرا بين المحافظ والقائد مما جعل القائد النوبه يقاطع حضور اجتماعات اللجنة الأمنية لمحافظة شبوة التي يرأسها المحافظ لملس. 
  
وذكر المصدر أن المحافظ لملس وجه مذكرة تداولها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي موجهة الى اللواء محمد علي المقدشي يطالبه فيها بفصل احدى كتائب اللواء 30 مشاه ماليا واداريا عن قيادة محور عتق واللواء 30 مشاه اللذين يقودهما اللواء ناصر النوبه 
  
يشار الى ان كتيبة حراد التي وجه المحافظ هيئة الاركان بفصلها عن قيادة النوبه قد اعلنت في أواخر اكتوبر المنصرم انفصالها عن قيادة محور عتق واللواء 30 مشاه وانضمامها الى قيادة المنطقة العسكرية الثالثة. 
  
ويرى مراقبون أن الخطوة التي أقدم عليها محافظ المحافظة احمد لملس قد تزيد حجم الفجوة بينه وبين قائد المحور اللواء ناصر النوبه وتزيد من الاحتقان الحاصل بينهما وظهور الخلافات الى السطح بعد أن كانت خلافاتهم يديرونها من خلف الكواليس.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2302