آخر الأخبار :
انفجار عنيف يهز مدينة التواهي بعدن ومصدر أمني يوضح تعرف على المشروب الذي أغضب الشارع اليمني "صورة" ماذا قال الرئيس الامريكي الجديد ترامب في أول تغريدة له بعد تنصيبه رئيسا؟ في موقف محرج.. شاهد ردة فعل ميشيل أوباما بعد مفاجأة زوجة ترامب خلال حفل التنصيب؟ اليمن: قوات الشرعية الموالية لهادي تأسر ضابط كبير بالحرس الجمهوري في نهم- صنعاء (مقابلة فيديو) منظمة القراصنة أنونيموس لترامب: سوف تندم على سنواتك الأربع المقبلة ترامب يُقسم على الإنجيل بالحرب على الإسلام المتطرّف واستئصاله من على وجه الارض! بالتزامن مع تنصيب ترامب رئيسا..واشنطن تعلن حزمة مساعدات لليمن أوباما يستخدم الإمارات في آخر خطوته الانتقامية من روسيا ابنة ترامب تدعو معارضي والدها إلى هذا الأمر

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة


أخبار الساعة » السياسية » محليات

الكشف عن سبب اقالة الرئيس هادي للواء النوبة وتعيين قائدا جديد بدلا عنه

 الكشف عن سبب اقالة الرئيس هادي للواء النوبة وتعيين قائدا جديد بدلا عنه

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-01-2017    | منذ: 1 أسابيع مضت
 
أقال الرئيس عبدربه منصور هادي اللواء ناصر النوبة وعين بديلا عنهآ العميد الركن فرج حسين العتيقي قائدا لمحور عتق قائدا للواء 30 مشاه. 
 
وكانت مصادر عسكرية في شبوة قالت ان الرئاسة استدعت اللواء ناصر النوبه الى العاصمة عدن قبل أيام. 
 
وكانتآ خلافات نشبت بين محافظ محافظة شبوة احمد حامد لملس واللواء ناصر علي النوبه قائد محور عتق على اثر مبالغ مالية يستلمها القائد النوبه من شركة ( o.m.v ) النفطية والمقدرة بتسعة وعشرون مليون ومائة الف ريال شهريا مقابل الحماية الأمنية لمرافق الشركة. 
  
وقال مصدر مسؤول في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن أن الخلافات تطورت مؤخرا بين المحافظ والقائد مما جعل القائد النوبه يقاطع حضور اجتماعات اللجنة الأمنية لمحافظة شبوة التي يرأسها المحافظ لملس. 
  
وذكر المصدر أن المحافظ لملس وجه مذكرة تداولها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي موجهة الى اللواء محمد علي المقدشي يطالبه فيها بفصل احدى كتائب اللواء 30 مشاه ماليا واداريا عن قيادة محور عتق واللواء 30 مشاه اللذين يقودهما اللواء ناصر النوبه 
  
يشار الى ان كتيبة حراد التي وجه المحافظ هيئة الاركان بفصلها عن قيادة النوبه قد اعلنت في أواخر اكتوبر المنصرم انفصالها عن قيادة محور عتق واللواء 30 مشاه وانضمامها الى قيادة المنطقة العسكرية الثالثة. 
  
ويرى مراقبون أن الخطوة التي أقدم عليها محافظ المحافظة احمد لملس قد تزيد حجم الفجوة بينه وبين قائد المحور اللواء ناصر النوبه وتزيد من الاحتقان الحاصل بينهما وظهور الخلافات الى السطح بعد أن كانت خلافاتهم يديرونها من خلف الكواليس.
المصدر : متابعات
تابعنا على صفحتنا المؤقتة بفيسبوك
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 5.1258