آخر الأخبار :
أبرزالاحداث الساخنة التي جرت اليوم في عدن.. وبدأ هدم منزل نائب الرئيس اليمن : هذه هي القوة العسكرية السعودية التي سترافق محافظ عدن المفلحي عند وصوله الى عدن اليمن : بعد لطم هشام شرف لمشرف حوثي بوزارة التخطيط صالح الصماد يعفيه من منصبة (وثيقة) الداخلية السعودية تكشف عن التحقيقات مع الخلية المتورطة بتنفيذ اعتداء بالمسجد النبوي شاهد فيديو(مؤثر): بين جريح حوثي وجنود سودانيين في المخا غربي تعز - اليمن عاجل: الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يوجه رسالة قبل قليل .. (نصها) بدون أي آثار جانبية .. إليكم طريقة صنع الفياغرا في المنزل بمكونات طبيعية 100% مودرن ديبلوماسي الأمريكي : بقاء نظام آل سعود أصبح في خطر.. أذلوا أنفسهم في سوريا وتورطوا في اليمن وأمريكا استغنت عن نفطهم مفكر جزائري مهاجما السعودية ودول الخليج لحربهم ضد الحوثيين: ظالمون وطغاة وشياطين وأعداء لله ورسوله الإمارات رفعت الإقامة الجبرية عن احمد علي صالح وسمحت له بالتنقل بحرية تامة وتحت حراستها

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الكشف عن سبب اقالة الرئيس هادي للواء النوبة وتعيين قائدا جديد بدلا عنه

 الكشف عن سبب اقالة الرئيس هادي للواء النوبة وتعيين قائدا جديد بدلا عنه

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-01-2017    | منذ: 4 أشهر مضت
 
أقال الرئيس عبدربه منصور هادي اللواء ناصر النوبة وعين بديلا عنهآ العميد الركن فرج حسين العتيقي قائدا لمحور عتق قائدا للواء 30 مشاه. 
 
وكانت مصادر عسكرية في شبوة قالت ان الرئاسة استدعت اللواء ناصر النوبه الى العاصمة عدن قبل أيام. 
 
وكانتآ خلافات نشبت بين محافظ محافظة شبوة احمد حامد لملس واللواء ناصر علي النوبه قائد محور عتق على اثر مبالغ مالية يستلمها القائد النوبه من شركة ( o.m.v ) النفطية والمقدرة بتسعة وعشرون مليون ومائة الف ريال شهريا مقابل الحماية الأمنية لمرافق الشركة. 
  
وقال مصدر مسؤول في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن أن الخلافات تطورت مؤخرا بين المحافظ والقائد مما جعل القائد النوبه يقاطع حضور اجتماعات اللجنة الأمنية لمحافظة شبوة التي يرأسها المحافظ لملس. 
  
وذكر المصدر أن المحافظ لملس وجه مذكرة تداولها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي موجهة الى اللواء محمد علي المقدشي يطالبه فيها بفصل احدى كتائب اللواء 30 مشاه ماليا واداريا عن قيادة محور عتق واللواء 30 مشاه اللذين يقودهما اللواء ناصر النوبه 
  
يشار الى ان كتيبة حراد التي وجه المحافظ هيئة الاركان بفصلها عن قيادة النوبه قد اعلنت في أواخر اكتوبر المنصرم انفصالها عن قيادة محور عتق واللواء 30 مشاه وانضمامها الى قيادة المنطقة العسكرية الثالثة. 
  
ويرى مراقبون أن الخطوة التي أقدم عليها محافظ المحافظة احمد لملس قد تزيد حجم الفجوة بينه وبين قائد المحور اللواء ناصر النوبه وتزيد من الاحتقان الحاصل بينهما وظهور الخلافات الى السطح بعد أن كانت خلافاتهم يديرونها من خلف الكواليس.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2035