آخر الأخبار :
الحوثيون يحظرون السفر من صنعاء الى عدن لهذه الفئة من المواطنين..! الأرصاد يحذر من بدء تشكل إعصار جديد قد يضرب هذه المناطق اليمنية اتفاق مع ولي العهد السعودي لإطلاق سراح رجل أعمال يمني بارز (الاسم) السفير الروسي في اليمن يؤكد قرب إنهاء معاناة الشعب اليمني قبائل عيال سريح تتهم إدارة البحث الجنائي بالمماطلة في قضية مقتل أحد ابنائها التحالف العربي يكشف عن مشكلة مع القوات السودانية المشاركة في حرب اليمن قرار جمهوري يطيح بشلال شايع وتعيين قائد عسكري جديد لشرطة عدن (نص القرار) أول رد إماراتي على تصريحات وزير الداخلية الميسري انتحار الحارس الشخصي لمحافظ المهرة فيديو يكشف هول المعارك في جبهة الساحل الغربي .. وماذا يفعل الحوثيون!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صحيفة أمريكية : أستراليا تضبط شحنة أسلحة إيرانية ضخمة موجهة إلى الحوثيين

صحيفة أمريكية : أستراليا تضبط شحنة أسلحة إيرانية ضخمة موجهة إلى الحوثيين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-01-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
 
وجهت أستراليا اتهامات إلى إيران بمواصلة تهريب الأسلحة إلى الحوثيين؛ وذلك عقب اعتراض قواتها البحرية سفينة محملة بكميات ضخمة من الأسلحة قبالة الساحل اليمني.
ونشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية يوم الثلاثاء (10 يناير 20177) صورًا لكميات كبيرة من الأسلحة قالت إنها تمثل عينة صغيرة من الكم الكبير من الأسلحة التي صادرتها أستراليا، التي رجحت البحرية الأسترالية أنها من «صنع إيراني».
 وذكرت الصحيفة أن السفينة كانت تحمل أسلحة مضادة للدروع مهربة، لافتةً إلى أن ترجيح البحرية الأسترالية يشير إلى أن طهران كانت لها يد في عملية تهريب أسلحة إلى القرن الإفريقي وشبه الجزيرة العربية.
 ونقلت الصحيفة عن خبير الأسلحة ماثيو شرودر قوله: «إن التحليل الذي أجريناه على خصائص هذه الأسلحة، يكشف أنها تتطابق مع قاذفات قنابل صاروخية إيرانية وجدت في العراق في عام 2008 وعام 2015، وفي كوت ديفوار في 2014 و2015».
 
المصدر : صحف
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3812