آخر الأخبار :
اليمن : هكذا علق القيادي السلفي الجنوبي هاني بن بريك على حادثة اغتصاب وقتل الناشطة المؤتمرية امل القليصي بمحافظة اب (صوره) اليمن : اول تعليق حكومي على اغتصاب ومقتل ناشطة مؤتمرية تدعى امل القليصي بمحافظة اب اليمن : الحوثيون يرفضون الافراج عن هذا الضابط التهامي مقابل 100 اسير حوثي وثمانية قيادات (صوره) اليمن : 15 فتاة بصنعاء اختطفها الحوثيون بيوم واحد وترفض الكشف عن مصيرهن في الذكرى الـ27 لإطلاق صدام حسين صواريخه على إسرائيل.. هذا الجديد الذي كشفته تل أبيب وزير الدفاع الأمريكي: حزب الله أحد التهديدات الرئيسية إلى جانب داعش والقاعدة اليمن : اشتباكات عنيفة بين قبائل عنس ذمار مع الحوثيين على خلفية محاولة اعتقال احد المشائخ الداعية السعودي «عايض القرني»: ابشركم اني تبت إلى الله من السياسة وطلقتها ثلاثة لا رجعة عنها (فيديو) اليمن : اعتماد رواتب مغرية قطرية لإعلاميين يمنيين وتصرف عن طريق توكل كرمان اليمن : الحوثيون يختطفون نجل الكاتب اليمني عبد الرحمن بجاش بصنعاء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

بيان تفصيلي بقيمة الرسوم الإضافية الزائدة على الوافدين في المملكة العربية السعودية

بيان تفصيلي بقيمة الرسوم الإضافية الزائدة على الوافدين في المملكة العربية السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-01-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
نقلت إحدى المصادر خطاب داخلي خاص بشركة بن لادن السعودية محدد به الرسوم النهائية المفروضة على الوافدين وعلى مرافقيهم وأوضح الخطاب أن الرسوم تنقسم إلى جزئين جزء يدفعه صاحب العمل عن الوافد والأخر يدفعه الوافد عن المرافقين .
 
 
 
حيث جاءت العديد من التساؤلات حول موقف الشركة من تلك الرسوم وحقيقة ضغط وزارة العمل على أصحاب العمل لإنهاء عقود الكثير من العاملين وتوطين أغلب القطاعات بالمملكة.
 
وكانت الوثيقة قد قسمت الوافدين إلى ثلاث فئات وهم ” العمالة الفائضة عن أعداد العمالة السعودية، العمالة المساوية لأعداد العمالة السعودية، المرافقون والمرافقات”، والفئة الثالثة هي التي سوف تبدأ بدفع الرسوم وذلك بداية من يوليو القادم 2017.
 
كما كشفت صورة خطاب داخلي بشركة بن لادن تأكيد الرسوم المفروضة والتساؤل عن موقف الشركة من الرسوم لما فيها من اعباء الهدف منها انهاء عقود الوافدين وتوطين جميع القطاعات، وأوضح أن جميع الرسوم يقوم بدفعها صاحب العمل وليس العامل.
 
أما بداية من 2018 سوف يتم تحصيل الرسوم على باقي الفئات والتي تبدأ ب 400 ريال شهريا وتتضاعف في عام حتى تصل إلى 800 ريال شهريا في عام 2020 لكي تقوم المملكة بجمع مبلغ تقريبا 44 مليار ريال سعودي .
 
وعلى الرغم الرسوم المفروضة تطبيقها تدريجيا خلال الأعوام الثلاثة، تبقى سياسات العمل في المملكة واحدة من أكثر السياسات العمالية الحرة على الصعيد العالمي، مع شبه انعدام القيود المفروضة على استقدام العمالة الوافدة للعمل في المملكة بحسب الوثيقة.
المصدر : عكاظ
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2019