آخر الأخبار :
اليمن: القيادي الحوثي حسن زيد هددت المنتخب اليمني للناشئين اما الفوز او الجبهات (صوره) اليمن : شاهد بالصورة فضيحة للقيادة المركزية الامريكية قبل قليل وحسين بدر الدين الحوثي اليمن : طيران التحالف السعودي يقصف منزل الرئيس السابق صالح اليوم الجمعه للمرة العاشرة (فيديو) اليمن : الحوثيون يتهمون التحالف بمنع الباخرة (FULMAR) من إفراغ حمولتها في ميناء الحديدة أول تعليق من رئيس الوزراء «بن دغر» على تأهل منتخب الناشئين لنهائيات تصفيات كأس أمم آسيا.. ويغضب «حسن زيد» الحوثييون يكشفون عن اثنين أسرى من الجيش السعودي (فيديو + اسماء) منع داعية سعودي من الإمامة والخطابة بعد وصفه المرأة بأنها بـ"ربع عقل" بالفيديو : العكيمي محافظ الجوف ابرأ الى الله من دماء الشهداء ويحمل الشرعية والسعودية السبب بأنهم المعرقلون لحسم الحرب شاهدوا بالفيديو : هدف اليمن الثاني على بنغلادش في التصفيات المؤهلة لكاس اسيا 2018 اليمن : العفو الدولية تكشف عن نوع القنبلة والدولة المصنعة لها التي قصفت عائلة الطفلة بثينة الريمي بعطان

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

تصويت أخبار الساعة

برأيك .. إلى أين تسير الامور بصنعاء بين الحوثيين وصالح؟

التصالح
المواجهة
لا أدري

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

بيان تفصيلي بقيمة الرسوم الإضافية الزائدة على الوافدين في المملكة العربية السعودية

بيان تفصيلي بقيمة الرسوم الإضافية الزائدة على الوافدين في المملكة العربية السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-01-2017    | منذ: 8 أشهر مضت
نقلت إحدى المصادر خطاب داخلي خاص بشركة بن لادن السعودية محدد به الرسوم النهائية المفروضة على الوافدين وعلى مرافقيهم وأوضح الخطاب أن الرسوم تنقسم إلى جزئين جزء يدفعه صاحب العمل عن الوافد والأخر يدفعه الوافد عن المرافقين .
 
 
 
حيث جاءت العديد من التساؤلات حول موقف الشركة من تلك الرسوم وحقيقة ضغط وزارة العمل على أصحاب العمل لإنهاء عقود الكثير من العاملين وتوطين أغلب القطاعات بالمملكة.
 
وكانت الوثيقة قد قسمت الوافدين إلى ثلاث فئات وهم ” العمالة الفائضة عن أعداد العمالة السعودية، العمالة المساوية لأعداد العمالة السعودية، المرافقون والمرافقات”، والفئة الثالثة هي التي سوف تبدأ بدفع الرسوم وذلك بداية من يوليو القادم 2017.
 
كما كشفت صورة خطاب داخلي بشركة بن لادن تأكيد الرسوم المفروضة والتساؤل عن موقف الشركة من الرسوم لما فيها من اعباء الهدف منها انهاء عقود الوافدين وتوطين جميع القطاعات، وأوضح أن جميع الرسوم يقوم بدفعها صاحب العمل وليس العامل.
 
أما بداية من 2018 سوف يتم تحصيل الرسوم على باقي الفئات والتي تبدأ ب 400 ريال شهريا وتتضاعف في عام حتى تصل إلى 800 ريال شهريا في عام 2020 لكي تقوم المملكة بجمع مبلغ تقريبا 44 مليار ريال سعودي .
 
وعلى الرغم الرسوم المفروضة تطبيقها تدريجيا خلال الأعوام الثلاثة، تبقى سياسات العمل في المملكة واحدة من أكثر السياسات العمالية الحرة على الصعيد العالمي، مع شبه انعدام القيود المفروضة على استقدام العمالة الوافدة للعمل في المملكة بحسب الوثيقة.
المصدر : عكاظ
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2033