آخر الأخبار :
الحوثيون يحظرون السفر من صنعاء الى عدن لهذه الفئة من المواطنين..! الأرصاد يحذر من بدء تشكل إعصار جديد قد يضرب هذه المناطق اليمنية اتفاق مع ولي العهد السعودي لإطلاق سراح رجل أعمال يمني بارز (الاسم) السفير الروسي في اليمن يؤكد قرب إنهاء معاناة الشعب اليمني قبائل عيال سريح تتهم إدارة البحث الجنائي بالمماطلة في قضية مقتل أحد ابنائها التحالف العربي يكشف عن مشكلة مع القوات السودانية المشاركة في حرب اليمن قرار جمهوري يطيح بشلال شايع وتعيين قائد عسكري جديد لشرطة عدن (نص القرار) أول رد إماراتي على تصريحات وزير الداخلية الميسري انتحار الحارس الشخصي لمحافظ المهرة فيديو يكشف هول المعارك في جبهة الساحل الغربي .. وماذا يفعل الحوثيون!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

بيان تفصيلي بقيمة الرسوم الإضافية الزائدة على الوافدين في المملكة العربية السعودية

بيان تفصيلي بقيمة الرسوم الإضافية الزائدة على الوافدين في المملكة العربية السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-01-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
نقلت إحدى المصادر خطاب داخلي خاص بشركة بن لادن السعودية محدد به الرسوم النهائية المفروضة على الوافدين وعلى مرافقيهم وأوضح الخطاب أن الرسوم تنقسم إلى جزئين جزء يدفعه صاحب العمل عن الوافد والأخر يدفعه الوافد عن المرافقين .
 
 
 
حيث جاءت العديد من التساؤلات حول موقف الشركة من تلك الرسوم وحقيقة ضغط وزارة العمل على أصحاب العمل لإنهاء عقود الكثير من العاملين وتوطين أغلب القطاعات بالمملكة.
 
وكانت الوثيقة قد قسمت الوافدين إلى ثلاث فئات وهم ” العمالة الفائضة عن أعداد العمالة السعودية، العمالة المساوية لأعداد العمالة السعودية، المرافقون والمرافقات”، والفئة الثالثة هي التي سوف تبدأ بدفع الرسوم وذلك بداية من يوليو القادم 2017.
 
كما كشفت صورة خطاب داخلي بشركة بن لادن تأكيد الرسوم المفروضة والتساؤل عن موقف الشركة من الرسوم لما فيها من اعباء الهدف منها انهاء عقود الوافدين وتوطين جميع القطاعات، وأوضح أن جميع الرسوم يقوم بدفعها صاحب العمل وليس العامل.
 
أما بداية من 2018 سوف يتم تحصيل الرسوم على باقي الفئات والتي تبدأ ب 400 ريال شهريا وتتضاعف في عام حتى تصل إلى 800 ريال شهريا في عام 2020 لكي تقوم المملكة بجمع مبلغ تقريبا 44 مليار ريال سعودي .
 
وعلى الرغم الرسوم المفروضة تطبيقها تدريجيا خلال الأعوام الثلاثة، تبقى سياسات العمل في المملكة واحدة من أكثر السياسات العمالية الحرة على الصعيد العالمي، مع شبه انعدام القيود المفروضة على استقدام العمالة الوافدة للعمل في المملكة بحسب الوثيقة.
المصدر : عكاظ
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2264