آخر الأخبار :
استمرار هبوط سعر الدولار بصنعاء.. اسعار الصرف في أول ايام شهر رمضان المبارك توقيف طائرة سعودي لضبط عارضة أزياء هاربة دفاعاً عن امرأة مسلمة.. مقتل شخصين طعناً وإصابة ثالث في أمريكا عاجل: ازمة وقود خانقة في السعودية.. وصدور توجيهات رفيعة طفل يمني يبكي على بقرته المتوفاه وناشطون يعلنون استعدادهم للتبرع له (شاهد) وفاة رئيس مكون الحراك الجنوبي في مؤتمر الحوار الوطني 7 طرق ذكية للتغلب على العطش في رمضان الإعلان عن مقتل الجنرال الإيراني " نصيري" مستشار قاسم سليماني زعيم الحوثيين يدعو لاجتماع في العاشر من رمضان لاحتواء الخلاف مع حزب المؤتمر منظمة "رايتس ووتش" توجه دعوة هامة الى كافة الاطراف اليمنية بمناسبة شهر رمضان

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

ماذا يعمل النوم لمدة ساعة بعد وجبة الغداء

ماذا يعمل النوم لمدة ساعة بعد وجبة الغداء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-01-2017    | منذ: 4 أشهر مضت
توصلت دراسة حديثة إلى أن النوم مدة ساعة بعد وجبة الغداء يحافظ على صحة العقل ويجعل الدماغ يبدو أصغر بـ 5 سنوات.
 
ووجد الباحثون في نفس الوقت أن أخذ قيلولة أطول أو أقصر من مدة ساعة لم يؤد إلى نفس النتائج. وشملت الدراسة حوالي 3 آلاف من البالغين الصينيين ممن تزيد أعمارهم عن 65 عاما.
 
وتلقى المشاركون الذين كانوا ينامون بعد وجبة الغداء لمدة تتراوح بين 30 و90 دقيقة، مجموعة من العمليات الرياضية الأساسية واختبارات الذاكرة، وذلك لتقييم قدراتهم الإدراكية.
 
ووجدت الدراسة التي نشرت في مجلة الجمعية الأمريكية لعلاج الشيخوخة، أن الأشخاص الذين أخذوا قيلولة مدة ساعة بعد الغداء كانوا أفضل في الاختبارات مقارنة بأولئك الذين لا ينامون بعده.
 
وأظهرت النتائج وجود انخفاض واضح في المهارات المعرفية لدى المشاركين ممن لم يأخذوا قيلولة على الإطلاق أو ناموا مدة أقل أو أكثر من ساعة واحدة.
 
وقال الدكتور جونخين لي الذي قاد فريق البحث: “يتوقع أن يعاني الأشخاص الذين لم يأخذوا قيلولة مدتها ساعة بعد وجبة الغداء من زيادة قدرها 5 سنوات في عمر الدماغ على الأغلب.”
 
وأوضح الدكتور لي أن الوظائف المعرفية ترتبط بشكل كبير مع فترة القيلولة، كما تؤدي القيلولة إلى رفع معدل الإدراك العام والحفاظ على شباب الدماغ.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2107