آخر الأخبار :
حسن زيد يهاجم العميد احمد علي ونجل شقيق صالح يرد عليه (صورة) قوات التحالف السعودي تعلن رسمياً عن المتحدث الجديد الذي خلف أحمد عسيري "الاسم +الصورة قطر ترفض توريد شحنات غاز إضافية لمصر! مسؤول عسكري إيراني: نحن لا نمزح ونرد على المفرقعات بالصواريخ! حل مسألة إيران بيد محمد بن سلمان مسئول دولي يكشف عن خارطة طريق لتبادل الاسرى بين اطراف النزاع في اليمن عكاظ: قائمة إرهاب كبرى في الطريق ستزلزل قطر إسرائيل تتوقع "سيناريوهات مرعبة" ترامب: لست معجبا بالأسد ووجود روسيا في سوريا غلطة أوباما شاهد اولى الصور لهداف المنتخب اليمني في الدوري البرازيلي

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

ماذا يعمل النوم لمدة ساعة بعد وجبة الغداء

ماذا يعمل النوم لمدة ساعة بعد وجبة الغداء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-01-2017    | منذ: 6 أشهر مضت
توصلت دراسة حديثة إلى أن النوم مدة ساعة بعد وجبة الغداء يحافظ على صحة العقل ويجعل الدماغ يبدو أصغر بـ 5 سنوات.
 
ووجد الباحثون في نفس الوقت أن أخذ قيلولة أطول أو أقصر من مدة ساعة لم يؤد إلى نفس النتائج. وشملت الدراسة حوالي 3 آلاف من البالغين الصينيين ممن تزيد أعمارهم عن 65 عاما.
 
وتلقى المشاركون الذين كانوا ينامون بعد وجبة الغداء لمدة تتراوح بين 30 و90 دقيقة، مجموعة من العمليات الرياضية الأساسية واختبارات الذاكرة، وذلك لتقييم قدراتهم الإدراكية.
 
ووجدت الدراسة التي نشرت في مجلة الجمعية الأمريكية لعلاج الشيخوخة، أن الأشخاص الذين أخذوا قيلولة مدة ساعة بعد الغداء كانوا أفضل في الاختبارات مقارنة بأولئك الذين لا ينامون بعده.
 
وأظهرت النتائج وجود انخفاض واضح في المهارات المعرفية لدى المشاركين ممن لم يأخذوا قيلولة على الإطلاق أو ناموا مدة أقل أو أكثر من ساعة واحدة.
 
وقال الدكتور جونخين لي الذي قاد فريق البحث: “يتوقع أن يعاني الأشخاص الذين لم يأخذوا قيلولة مدتها ساعة بعد وجبة الغداء من زيادة قدرها 5 سنوات في عمر الدماغ على الأغلب.”
 
وأوضح الدكتور لي أن الوظائف المعرفية ترتبط بشكل كبير مع فترة القيلولة، كما تؤدي القيلولة إلى رفع معدل الإدراك العام والحفاظ على شباب الدماغ.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.212