أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

رئيسة اتحاد نساء اليمن توقع اتفاقية توزيع الحقيبة المدرسية مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID

- سحر العراسي

تم صباح اليوم في المكتب التنفيذي لاتحاد نساء اليمن التوقيع على اتفاقية توزيع  الحقيبة المدرسية  في تسع محافظات على مستوى الجمهورية هي الامانه وعدن ولحج والضالع وأبين وعمران و شبوة ومآرب والجوف ، وذلك مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية  USAID في أطار برنامج  CLP، هذا وسيتم تدشين المشروع قريبا في أمانه العاصمة.

الجدير ذكره ان البرنامج سيستهدف محافظات أخرى هي أب وتعز والحديدة وذلك في المرحلة القادمة ، بالإضافة إلى مناقشة آلية التعاون مع برنامج  CLP.

كما تحدثت الأستاذة رمزية الإرياني عن البرامج والأنشطة والمشاريع التي ينفذها الاتحاد في جميع المجالات التي تهم المرأة والمجتمع أهمها مجال التعليم والصحة والتمكين الاقتصادي والسياسي والحماية القانونية ويحتوي كل مجال على العديد من البرامج والأنشطة ففي مجال التعليم هناك مشروع تعليم الفتاة وبرنامج محو الأمية ، أما في مجال الصحة فهناك العديد من البرامج منها برنامج الصحة الإنجابية و الزواج المبكر حيث هناك  لجان للتوعية بأضرار زواج الصغيرات. كما أشارت إلى عمل الاتحاد من أجل تمكين المرأة اقتصاديا فعمد إلى تنفيذ برنامج القروض الميسرة وبرامج التدريب والتأهيل على المهارات الحياتية والمهنية وأيضا برامج التمكين السياسي من خلال زيادة مشاركة المرأة سياسياً وتدشين مشروع الملكة أروى الذي تم أطلاق موقع الكتروني خاص به .

كما تطرقت إلى برنامج الحماية القانونية للمرأة والأحداث والخط الساخن للمعنفات والذي يتم فيه تدريب وتأهيل النساء من خلال العديد من البرامج  وإعادة دمجهن في المجتمع.

كما عزز برنامج الحماية القانونية وجند العديد من المحاميين والمحاميات للدفاع عن النساء السجينات والمعنفات مشيرة إلى ان للإتحاد اثنان وعشرون لجنة لمناصرة قضايا النساء المعنفات مؤكدة على حصول هذه اللجان على العديد من الدورات التدريبية و التأهيليه وعلى مستوى عال في كيفية التعامل مع النساء المعنفات  .

وتطرقت أيضا  إلى  المشاريع المدرة للدخل التي تمثل استمرارية  للإتحاد وفروعه كونه منظمة طوعية .

كما تحدثت أيضاً عن الدور الذي يقوم به الاتحاد في ظل الأوضاع الراهنة حيث يمتلك الاتحاد فريق ميداني لمساعدة النازحين من مناطق النزاع في صعدة وأبين ، كما يعمل على إعادة الأطفال النازحين للمدارس .

هذا وقد أبدت الأستاذة دعاء التهامي إعجابها بالاتحاد في سعيه لتطوير قدراته وعمله الإنساني متمنيه له الاستمرارية كما أشارت  إلى رغبتهم في استمرار التعاون مع اتحاد نساء اليمن.

حضر التوقيع الأستاذة وفاء الفقيه مدير دائرة المشاريع عضو المكتب التنفيذي لاتحاد نساء اليمن، والأستاذ محمد أحمد ياقوت من برنامج CLP.

Total time: 0.0724